تعرف على الكاتبة والصحفية التركية ياسمين تشونجار

الكاتب: رامي -
تعرف على الكاتبة والصحفية التركية ياسمين تشونجار
"""

تعرف على الكاتبة والصحفية التركية ياسمين تشونجار

تعرف على الكاتبة والصحفية التركية ياسمين تشونجار

ولدت الكاتبة والصحفية في 22 ديسمبر سنة 1966، انهت دراستها الثانوية في الولايات المتحدة الامريكية ، وبدأت مهنة الصحافة في عام 1984 في وكالة أنباء أنكا قبل انهائها الدراسة الجامعية ، لتنهي دراستها الجامعية اثناء عملها في هذه الوكالة الإعلامية، وقد حصلت على البكالوريوس في الاقتصاد من الكلية الملكية ، لتحصل على الماجستير لاحقا في مجال الدراسات الامريكية من قبل جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية.


عملت ياسمين تشونجار كمراسلة دبلوماسية في وكالة أنباء أنكا، وبعد ذلك عملت أيضاً في جريدة الجمهورية التي يديرها حسن جمال ، وفي مطلع سنة 1999 عملت في وكالة الاخبار بي بي سي ، وبقيت فيها حتى عادت الى إسطنبول لتدير شركة الأبحاث الاستراتيجية ، لتترك العمل في هذه الشركة وتعمل مع فريق العمل الذي قام بإصدار جريدة القرن الجديد وكانت محررة سياسية في الجريدة ثم انتقلت الى جريدة ميليت وعملت كمراسلة للجيدة في واشنطن وكان لها عامود في الجريدة أيضا ، وكانت تكتب عن الحياة الاجتماعية والسياسة في الولايات المتحدة الامريكية.


وقد عملت لقاءات بكبار الادباء والكتاب الترك وغيرهم مثل اورهان باموق وبول ارستر وسلمان رشدي ، وقد عملت برنامج تلفزيوني على قناة س ان ان الامريكية سنة 2006 بعنوان هنا واشنطن ولكنها لم تستمر لتنتقل الى جريدة الحزب.


وفي ديسمبر عام 2012 قدمت ياسمين تشونجار استقالتها من جريدة الحزب وقد ألفت كتاب به مقالتين بعنوان """" نحبكم للغاية """" ، """" شبه قد غادرنا عنكم """" و """" الدخول في البناء خطير و مباح """". تزوجت ياسمين تشونجار و قد أنجبت طفلتين.
"""
شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook