تعرف على الفروقات بين عملة البتكوين والإيثريوم

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على الفروقات بين عملة البتكوين والإيثريوم

 

 

تعرف على الفروقات بين عملة البتكوين والإيثريوم

 

تسعة فروقات بين عملة البتكوين والإيثريوم

أولا / الإيثريوم تعد أسرع من البيتكوين ، ففي البيتكوين تحتاج حوالي 10 دقائق لإتمام المعاملة، أما في حالة الإيثريوم فلن يستغرق الأمر أكثر من 15 ثانية تقريبًا.

 

ثانيا / البيتكوين توفر تطبيقًا واحدًا من تكنولوجيا البلوكشين، من خلاله يتم دفع قيمة البيتكوين عبر الإنترنت، على عكس الإيثريوم التي تركز تقنيتها على تشغيل رمز البرمجة من أي تطبيق لامركزي.

 

ثالثا / البيتكوين عملة محدودة بمعني أنه بعد استخراج 21 مليون بيتكوين في عام 2040 لن يتم استخراج أي عملة جديدة من البيتكوين، على عكس الإيثير التي لاحد لها، فالمعروض منها يتأثر بصناع العملة نفسها.

 

رابعا / ترتبط البيتكوين بكمية إنتاج محددة، بينما الإيثير فلا حدود لكمية إنتاجه ،وجود الكثير من الاختلافات التقنية البارزة بين الاثنين، يتمثل أهم وأكبر اختلاف بين البيتكوين والإيثير في الغرض وكفاءة الإمكانيات.

 
 

خامسا / تطبق البيتكوين مبدأ العقود الذكية، تفرض البيتكوين حدود حجم البلوك الفيزيائي الذي يحتوي على عدة معلومات منها الإنتاج والحركات المرسلة وطول فترة إنتاج البلوك (تساوي 10 دقائق) أما عملة الإيثير يعتمد حجم البلوك على المعلومات بداخله، في حين أن فترة إنتاج البلوك هي 3 ثواني.

 

سادسا / يتمع الإيثير بالقدرة على تقبل أي معلومات يتم دمجها في البلوك شين لمنصة الإيثيريوم.

 

سابعا / الإيثير أوسع كثيرا من استعمالات وإمكانيات البيتكوين، حيث يمكن استعمال الإيثير على اعتباره عملة رقمية مشفرة مثل البيتكوين تماما. في المقابل يرتبط الإيثير بمنصة الإيثيريوم اللامركزية، التي تعتمد على تقنيات العقود الذكية في حين أن البيتكوين لا يمكن استعملها إلا على اعتبارها عملة تبادل مشفرة على الإنترنت.

 

ثامنا / تعتبر عملة البيتكوين ملك للأفراد الذين يقومون بتصنيعها وخاصة الأوائل منهم إلا ان عملة الإيثريوم يقوم بتمويلها جهات جماعية وهو ما يعتبر امر يخدم ممولي وصانعي الإيثريوم على المدى القريب (المتوقع خلال 5 سنوات).

تاسعا / يعتبر المتاح من الإيثريوم لا حدود له ولا يتأثر بإستخدام الأفراد، بينما المعروض من البيتكوين محدود ويتأثر بصانعي العملة أنفسهم، بل ومن المفترض أن ينتهي تصنيع البيتكوين مع حلول عام 2140.

 

شارك المقالة:
519 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook