تعرف على العلاقة بين الكولاجين وأكزيما اليدين

الكاتب: رامي -
تعرف على العلاقة بين الكولاجين وأكزيما اليدين

تعرف على العلاقة بين الكولاجين وأكزيما اليدين

الإكزيماهي إحدى المشاكل الجلدية الشائعة، والتي كثيرًا ما تسبب لصاحبها الألم أو الإحراج. ليس من السهل تحديد سبب حدوث الإكزيما بصورة واضحة، الأمر الذي يجعل مهمة التعامل معها شاقة إلى حدٍ ما. ولكن كيف يمكنك السيطرة على الجلد المتهيج الذي تسببه الأكزيما بواسطة حبوب الكولاجين؟

هناك طرق طبيعية يمكنك من خلالها تخفيف الإكزيما مثل بعضالعلاجات الآمنةالتي يمكن أن تساعد الجلد على الشفاء وتشمل زيت جوز الهند والصبار، كما يمكنك استخدام حبوب الكولاجين في حالات تهيُّج إكزيما اليدين، حيث يعمل الكولاجين بعدة طرق مختلفة كالتالي:

  • الكولاجين له خصائص وقائية: يلعب الكولاجين دورًا فعالًا في المحافظة على صحة وترطيب البشرة، ويحتوي على الحمض الأميني &ldquoالجلايسين&rdquo المعروف بقدرته المضادة للالتهابات.
  • للكولاجين تأثير مضاد للبكتيريا: حيث يحارب البكتيريا التي تعيش على الجلد مثل المكورات العنقودية، والتي يعتقد أنها تسبب الإكزيما. حيث أظهرت دراسة أن الكولاجين المتحلل بالماء له خصائص مضادة للبكتيريا جديرة بالملاحظة.
  • يساعد على الشفاء: الكولاجين هو مكون رئيسي لبشرتنا، ويساعد على تكوين بشرة جديدة ويتيح للجلد الشفاء بسرعة أكبر، يمكن أن يقلل أيضًا من علامات الخشونة والجفاف في الجلد، وهما من أكثر الأعراض المميزة للإكزيما، فاحرص على شراء المستحضرات الغنية بالكولاجين.
شارك المقالة:
135 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook