تعرف على الطبيب التركي محمد مصطفى اوز نجم البرامج الامريكية

الكاتب: رامي -
تعرف على الطبيب التركي محمد مصطفى اوز نجم البرامج الامريكية

تعرف على الطبيب التركي محمد مصطفى اوز نجم البرامج الامريكية

تعرف على الطبيب التركي محمد مصطفى اوز نجم البرامج الامريكية

سبقت شهرته التلفزيونية شهرته الطبية وقطع العديد من الأشواط في حصل على اعلى جائزة تقدم لبرنامج تلفزيوني جائزة ايمي عن برنامجه دكتور اوز Dr Oz، 7 مرات وليس مرة او اثنين او ثلاثة بل 7 مرات ، شهرته عالمية وليس محلية ... انه الدكتور محمد مصطفى اوز الشهير بدكتور اوز.


ولد الدكتور اوز سنة 1960م، في ولاية اوهايو، لاب وام تركيين وهما مصطفى وسونا اوز ، الذي انتقلا الى اميركا وعاشا هناك تأثر الدكتور محمد بابيه الذي كان طبيبا ناجحا.


حصل على درجتي البكالوريوس والمجاستير في الطب من جامعتي بنسلفانيا ووارتون، متخصصًا في جراحة القلب بالإضافة لدرجة البكالوريوس في علم البيولوجيا (الأحياء) من جامعة هارفارد.


عرف على انه طبيب استثنائي في مجال زراعة القلب والاوعية الدموية وعندما كانت تواجهه بعض الحالات التي لا يمكن حلها كان يشعر بالعجز امام الحالات المرضية المستعصية لذا كرس حياته وعلمه لاكتشاف طرق علاجية جديدة تمكنه من تجاوز العجز الطبي الذي يقف امام الطب وقد نادى بهذه الأفكار في المنتديات العلمية وعلى البرامج التلفزيونية .


انشأ الدكتور محمد اوز مؤسسة القلب والاوعية الدموية وبرناج للطب التكاملي في مستشفى نيورك بريسبتيرين سنة 1994 ، ليصبح محط انظار واهتمام الاعلام الأمريكي .


لم ينقطع الدكتور اوز ولا عائلته عن بلده الام وقد تأثر ببلده الام وفي النظام الطبي في تركيا حيث انه الف بالتعاون مع زوجته كتاب بعنوان (جراح رائد يدمج بين التقاليد الشرقية والغربية من أجل بناء طبّ المستقبل) سنة 1998 .


وفي سنة 2003 وبالتعاون مع زوجته أيضا اعد برنامج تلفزيوني من تقديمه باسم (الرأي الثاني مع الدكتور أوز) والذي كان يهدف لتقريب المسافة بين الأطباء والجمهور بشكل اكثر توسعا، وقد حقق هذا البرنامج نجاحا كبيرا وقد استضاف فيه اهم الشخصيات الامريكية مثل : أوبرا وينفري، وباتي لابيل، تشارلي شين، وماجيك جونسون، وغيرهم .


قدم فقرة في البرنامج الأمريكي الشهير أوبرا وينفري شو بالإضافة الى برنامجها الإذاعي أوبرا والأصدقاء، والتي قامت هي بدعوته لتقديم هذه الفقرات الطبية في برامجها وقد قدمته الى الجمهور باسم طبيب اميركا.


اصبح الدكتور اوز من اشهر الشخصيات الطبية في الاعلام الأمريكي والعالمي وقد تصدرت اخباره الصحف والمجلات وقد استضافوه في اهم البرامج الحوارية في اهم القنوات الامريكية، مما دفع اوبرا وينفري لمشاركته في برنامجه الشهير دكتور اوز سنة 2009 الذي حقق نجاحا باهرا في العالم اجمع والذي حاز على 7 جوائز ايمي .



يعمل أوز حاليًا بجانب تقديم برنامجه التلفزيوني، كنائب رئيس وأستاذ جراحة في كلية الأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا. وقام بإصدار مجلة خاصة به تُعنى بأمور الحياة اليومية.


شارك المقالة:
116 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook