تعرف على الربح الجيد من الخلطات الطبيعية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على الربح الجيد من الخلطات الطبيعية

 

 

تعرف على الربح الجيد من الخلطات الطبيعية

 

صناعة خلطات الوجه الطبيعية من المشاريع الصغيرة الناجحة التي ستحقق ربحا جيدا, نضرا لابتعاد الناس عن المواد الكيميائية, واللجوء للمواد الطبيعية التي لا يوجد فيها أضرار جانبية خطيرة, و كلما كانت الخلطات التي تصنع جيدة و ترضي المستهلكين كلما كانت الأرباح كثيرة.

فكرة المشروع

 

المشروع كما لمحت له سابقا هو مشروع صناعة الخلطات التجميلية من المواد الطبيعية التي يطمئن لها المستهلك و الابتعاد عن المواد الكيميائية, يمكن صناعة خلطات تناسب جميع أنواع البشرة (البشرة الذهنية, الجافة….) .

موقع المشروع

 

يمكن صناعة الوصفات في المنزل في غرفة نظيفة تصلح أن تكون عبارة عن معمل صغير, هذا المعمل يجب أن يتوفر على الأغراض اللازمة لصناعة الخلطات (كالأواني الزجاجية, طاولة….), مع الابتعاد عن استعمال المواد المعدنية كالألمنيوم كي لا تتفاعل مع بعض الأعشاب فتصبح مادة سامة.

طريقة صناعة الخلطات

هناك العديد من الكتب و البرامج الإذاعية التي تقوم بنشر مجموعة من الوصفات الطبيعية المجربة و المفيدة, التي يمكن تحويلها إلى منتجات قابلة للبيع.

التعبئة و التغليف

يمكن تعبئة هذه الخلطات في عبوات زجاجية نقية, ثم يلصق عليها ملصق يكون فيه معلومات تهم المستهلك حول هذا المنتج كمدة الصلاحية, وطريقة ودواعي الاستعمال…..

التسويق

وصلنا إلى النقطة الأهم و الأصعب في أي مشروع أنا وهي التسويق, و أهم نقطة في التسويق هي الثقة, إذا عرفت كيف تبني هذه الثقة بينك وبين المستهلك, فأنا سأكون متأكدا من أن مشروعك سيكون ناجح مائة بالمائة. لذلك يمكن في البداية عرض هذه الوصفات على الأقارب و الجيران, و بالطبع إذا نجحت هذه الخلطات و وجدوها مفيدة, فتأكد ان مستوى الطلب سيرتفع و أن عدد الزبائن سيزداد.

و يمكن عرض المنتجات في المعارض , و يمكن أيضا الاتصال بالجمعيات التي تساعد أصحاب المشاريع الصغرى. عرض منتجاتك على أصحاب الصيدليات والعطارة.

هذه فقط  كانت عبارة عن نقاط ستساعدك في عملية التسويق.

نصائح هامة لنجاح المشروع

– الاهتمام بالجودة في الدرجة الأولى

– صناعة وصفات لا تتلف بسرعة و تعبئتها في عبوات مناسبة.

– تحديد أثمان مناسبة للمنتجات.

– البحث دائما عن طرق كسب ثقة المستهلك.

 

شارك المقالة:
375 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook