تعرف على الدبلوماسية التركية عائشة سيزغين Ay?e Sezgin

الكاتب: رامي -
تعرف على الدبلوماسية التركية عائشة سيزغين Ay?e Sezgin

تعرف على الدبلوماسية التركية عائشة سيزغين Ay?e Sezgin

تعرف على الدبلوماسية التركية عائشة سيزغين Ay?e Sezgin

هي تلك السيدة التي استطاعت ان تقتحم عالم السياسة لتكون ابرز سيداته ، مثلت بلدها في اكثر من دولة وتقلدت عدة مناصب في وزارة الخارجية ولا زالت ، أكملت دراستها الجامعية لتحصل على شهادتين جامعيتين ، هي السيدة التي استطاعت ان تجمع بين العائلة والسياسة بالرغم من صعوبة علمها فهي سفيرة لدولة وزوجها سفير لدولة أخرى انها الدبلوماسية التركية عائشة سيزغين.


ولدت الدبلوماسية التركية عائشة سيزغين 23 يناير عام 1958 وهي من مواليد العاصمة التركية انقرة ، أكملت دراستها الابتدائية والثانوية لتنتقل الى إسطنبول وتحصل على شهادتها في واحدة من الجامعات المرموقة حيث تخرجت من أكاديمية أوسكودار الأمريكية، ولم تكتفي بهذه الدراسة الجامعية فقد تخرجت من جامعة حجة تبة من قسم العلوم الاجتماعية والإدارية.


دخلت الى عالم السياسة من منفذ وزارة الخارجية حيث كانت بدياتها سنة 1983 ، وقد تقلدت عدة مناصب داخل تركيا ، لتنتقل خارجها في حيث عملت بين عامي 2008 و2009 في سفارة ليوبليانا. وفي عامي 2009 و2010 عملت في وزارة الخارجية والإدارة العامة للاتحاد الأوروبي، وقد مثلت بلدها بحنكة ودراية كما يشهد لها مدرائها ، لتحصل على منصب وقد تم تعيينها كنائب لوزير الشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية.


لتنفرد بإدارة سفارة بلدها في فينا ما بين 25 أكتوبر 2011 إلى 18 نوفمبر 2013 حيث أصبحت السفيرة في هذا البلد ، لتصبح بعدها سفيرة مالطا من تاريخ 30 نوفمبر 2013 الى الان ، من الطرائف انها تزوجت من سفير تركيا في موسكو أيدين عدنان سيزجين ولديها طفل واحد.
شارك المقالة:
140 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook