تعرف على الخطوات الرئيسية للترويج فيما يتعلق بالتسويق

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على الخطوات الرئيسية للترويج فيما يتعلق بالتسويق

تعرف على الخطوات الرئيسية للترويج فيما يتعلق بالتسويق.

 
متخصصو المبيعات:
 
يبدأ الترويج لمنتج ما مع قيام فريق المبيعات الخاص بك بوضع المنتج بنشاط أمام العملاء ومناقشة الميّزات التي ستؤدي إلى اتخاذ قرارات الشراء، وتدريب مُحترفي المبيعات على كل جانب من جوانب منتجك، بما في ذلك أوجه القصور في المنتج، حيثُ أنّهُ عندما يكون فريق المبيعات في الميدان، سيصادف منتجات المُنافسين الذين سيحاولون استغلال نقاط ضعف منتجك، لمواجهة المنافسة يحتاج فريق المبيعات لديك إلى معرفة مزايا وتحديات منتجك.
 
 
دفع أو سحب التسويق:
 
يتعين على شركتك أن تُقرّر ما إذا كانت ستستخدم التسويق بالدفع أو السحب عند الترويج لمنتج ما، حيثُ أنّ التسويق الموجه هو عملية إنشاء طلب المستخدم النهائي عن طريق إغراء المُوزّعين وتجار التجزئة لشراء المنتج بخصومات على أسعار منتجاتك الشعبية، أنت تدفع بالمنتج إلى السوق وتُحاول توليد الطلب من خلال قناة التوزيع الخاصة بك، حيثُ أنّهُ تخلق استراتيجية التسويق بالسحب طلباً بين المستهلكين من خلال حملة إعلانية مُستهدفة. 
 
 
وأنت تجعل المستهلكين يسحبون المنتج من خلال التوزيع من خلال خلق الطلب، وأنّ التسويق عبر الدفع هو استراتيجية ترويج تُستخدم عندما تكون أموال التسويق منخفضة ولا يوجد وقت كافٍ لإنشاء طلب المستخدم النهائي، تستغرق حملة السحب وقتاً لتوليد المبيعات، ولكنّها يُمكِن أن تكون طريقة فعّالة للترويج لمنتجك.
 
 
عرض المبيعات الحصري:
 
يكون الترويج لمنتج ما أكثر فاعلية عندما تركز على واحد أو اثنين من الاختلافات الرئيسية بينك وبين المُنافسين، ويُشار إلى هذا على أنه (عرض بيع فريد)، ويُمكِن أن تكون الاختلافات هي ميّزات المنتج، أو يُمكِن أن تملأ الفراغ العاطفي الذي قد لا تستخدمه المنافسة.
 
 
فعلى سبيل المثال تروّج إحدى شركات (الكولا) لمنتجاتها بناءً على اختبارات التذوق الفائزة، بينما تربط المُنافسة بشرب (الكولا) الخاصة بها بكونها جزءاً من جيل الشباب، المنتج هو نفسه لكن الشركة الثانية تستخدم (عرض البيع الفريد) لجعل عملائها يظهرون أصغر سناً في عروضها الترويجية.
 
 
التقييم:
 
يتمثل جزء مستمر في أيّ استراتيجية ترويجية في تقييم فعالية الزوايا المستخدمة لبيع المنتج، وعندما تُريد أن تتأكد من أنّ استراتيجيتك الترويجية تحقق أرباحاً وأنّها تخلق صورة إيجابية لمنتجك، واطلب من محترفي المبيعات لديك الحصول على تعليقات من العملاء لمعرفة كيفية تلّقي الرسالة التسويقية وطُرق الترويج التي تحقق أكثر النتائج إيجابية.
 
شارك المقالة:
235 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook