تعرف على التمويل ودعم إنتاجية الشركات

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على التمويل ودعم إنتاجية الشركات

 

 

تعرف على التمويل ودعم إنتاجية الشركات

 

كان التحول الرقمي، بشكل عام، بمثابة «انفجار كبير» آخر على صعيد عالم المال والأعمال؛ فبفضل الأدوات التقنية الحديثة اختلفت الأمور تمامًا، وأمسى الدفع الرقمي هو الوسيلة المعتبرة والتي تحظى بتقدير الجميع، ومن ثم أمست رقمنة التمويل التجاري ضرورة ليس من جهة ما تنطوي عليه هذه النقلة الرقمية من مكاسب ومزايا فحسب.

رقمنة التمويل التجاري وتسهيل عمل الشركات

وإنما من جهة باتت مفروضة بفعل بعض الظروف والمستجدات الحالية، والتي أبرزها جائحة كورونا، وما نتج عنها من تبعات اقتصادية وتجارية جمة، فرضت على البنوك التحول رقميًا، والتوجه إلى رقمنة التمويل التجاري والرقمنة بشكل عام. وهذا ما قدمه موقع “رواد الأعمال” في المقال الذي يمكنك الاطلاع عليه كاملًا عبر الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

التمويل وزيادة الإنتاجية.. كيف تتجاوز الشركات عثراتها؟

في عام 2014 قدم Oliver Levine and Missaka Warusawitharana تقريرًا عن جدوى التمويل الخارجي، وذلك بعد دراستهما مجموعة من الشركات في أربع دول أوروبية، وجاء هذا التقرير تحت عنوان “Finance and Productivity Growth”، وفيه يذهب الخبيران الاقتصاديان إلى أن ثمة علاقة وثيقة الصلة بين التمويل وزيادة الإنتاجية.

فعندما تمر الشركات، سواءً على الصعيد الداخلي، بأزمة ما، أو عندما يُصاب العالم أجمع بكارثة مثل كارثة كورونا الحالية أو كارثة عام 2008 فإن هذه الشركات تجد نفسها مضطرة للبحث عن مصادر تخرجها من هذه الأزمة، ولن يكون أمامها أفضل من الحصول على أموال خارجية، من جهات داعمة، أو مستثمرين. لمعرفة المزيد، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنـــــــــــا).

ما هو التمويل العقاري؟

من المهم قبل الإجابة عن سؤال: ما هو التمويل العقاري والخيارات المتعلقة به؟ الإشارة إلى أن هذا النوع من التمويل يمكن أن يُوجه إلى الأفراد والمستثمرين على حد سواء، فإذا كنت تريد الحصول على منزل للسكن وليس لديك القدر الكافي من الأموال التي تخولك للدفع مباشرة لمالك هذا المنزل أو قطعة الأرض التي تود شراءها فمن الممكن الحصول على تمويل عقاري من الجهات المختصة؛ كي تتمكن من الحصول على المال اللازم لإتمام عملية الشراء. ويمكنك الاطلاع على المقال بالكامل، عبر الرابط التالي (من هنــــــــــــــا).

 

شارك المقالة:
209 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook