تعرف على الأطعمة للدورة الشهرية

الكاتب: رامي -
تعرف على الأطعمة للدورة الشهرية
"

تعرف على الأطعمة للدورة الشهرية.

أطعمة للدورة الشهرية

يمكن أنّ يؤثر وزن الجسم في جميع الأحوال على الدورة الشهرية، لذلك يجب مراجعة الطبيب للمساعدة على تنظيم الدورة الشهرية أولاً، ثمّ التركيز على تناول بعض الأطعمة، ومنها:
الحبوب الكاملة: حيث تحتوي على كلّ من الألياف، والبروتينات، وفيتامينات ب، وجميعها عناصر تُحسن من التوازن الهرمونيّ، وتُقلّل من أعراض الدورة الشهرية الثقيلة.
الأسماك الدهنيّة: إذ إنّ هذه الأسماك، كسمك السلمون، والماكريل، وتروت البحيرة، والرنجة، تَمد الجسم بكمياتٍ من البروتين والدهون الصحيّة، كما أنّها مهمة لتحقيق التوازن الهرمونيّ وتقليل تشنجات الحيض.
بذور الكتان: حيث تُعدّ من المصادر النباتيّة التي تحتوي على الألياف والأوميغا3، كما تحتوي على مركبات طبيعيّة يمكن أنّ تُحافظ على توازن الهرمونات بما في ذلك هرمون الإستروجين.
الفواكه والخضراوات: إذ تحتوي على كلّ من مضادات الأكسدة، وفيتامين ج، والبيتا كاروتين، الذين يُحسنون من التوازن الهرمونيّ وصحة الحيض.

أطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية

قد يُعاني الجسم من بعض الاختلالات الهرمونيّة خلال الدورة الشهرية، لذلك يجب التأكد من تناول الأطعمة الصحيّة، وتجنب الأطعمة التي قد تؤثر سلبًا على الدورة الشهرية، مثل: الوجبات السريعة والحلويات التي لا تمتلك أيّ فوائد صحيّة للجسم، لذا يُنصح بالحصول على السكر الذي يحتاجه الجسم من الفواكه، بالإضافة إلى الابتعاد عن الأطعمة الحارة والبهارات؛ لأنّها قد تؤدي إلى حدوث الغازات والشعور بالانتفاخ.

أطعمة تُحفز الدورة الشهرية

تُعاني بعض النساء من تأخر في الدورة الشهرية، لذا يُنصح بتناول بعض الأطعمة التي تُحفز من قدومها، ومنها
فيتامين ج: حيث يمكن أنّ يُساعد على رفع مستويات هرمون الإستروجين وخفض مستويات هرمون البروجستيرون، ممّا يؤدي إلى حدوث تقلص الرحم وتكسير بطانته، وبالتالي تبدأ الدورة الشهرية.
زنجبيل: حيث يُسبب تقلصات الرحم وتكسير البطانة الخاصة به.
البقدونس: حيث يحتوي البقدونس على كمياتٍ كبيرة من فيتامين ج، والذي يُساعد على تحفيز تقلصات الرحم.
الكركم: الذي يؤثر على مستويات الإستروجين والبروجستيرون.
عشبة دونغ كاي: والتي تُحسن من تدفق الدم إلى الحوض وتحفيز عضلات الرحم وتقلصاته.
الكوهوش الأسود: الذي يُعزز من عملية التخلص من بطانة الرحم.
"
شارك المقالة:
127 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook