تعرف على اكبر بنوك إيطاليا

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على اكبر بنوك إيطاليا

تعرف على اكبر بنوك إيطاليا.

 
مجموعة يونكريديتو هي مجموعة من شركات الخدمات المصرفية والمالية العالمية الإيطالية والتي تحتوي على ما يقرب من 40 مليون عميل في 20 بلدا: ألمانيا ، النمسا ، أذربيجان ، البوسنة والهرسك ، بلغاريا ، كرواتيا ، الجمهورية التشيكية ، إستونيا ، هنغاريا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، بولندا ، رومانيا ، روسيا ، صربيا ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، تركيا ، أوكرانيا . شبكتها تغطي 50 سوقا ، مع أكثر من 9،000 فرعا وأكثر من 148،000 موظف . فوائد المجموعة ترجع إلى الهوية الأوروبية القوية ، مع الوجود الدولي الواسع لقاعدة عريضة من العملاء . موقعها الاستراتيجي في أوروبا الغربية والشرقية ليعطي المجموعة الواحدة من أعلى الحصص السوقية في المنطقة .
 
يونكريديتو هو احد البنوك الايطالية ، واحد أكبر البنوك الأوروبية ، الذي تأسس في عام 1870 المقر الرئيسي للبنك في روما ، بينما يقع المقر التنظيمي والإداري في ميلانو . يونكريديتو له العديد من الفروع خارج إيطاليا مثل روسيا والنمسا وغيرها .
 
يعد بنك يونكريديتو من البنوك المدرجة في البورصة في إيطاليا ، ويبلغ رأسمال البنك حوالي 27 مليار يورو . وهناك العديد من المساهمين الرئيسيين في البنك ولعل أبرزهم من الحكومة الليبية ، والذي يسهموا بنحو 5٪ . البنك لديه مكتبه المسجل في روما والإدارة العامة في ميلانو . بالإضافة إلى الأسواق الرئيسية لبنك يونكريديتو في إيطاليا والنمسا وروسيا وجنوب ألمانيا . لدى يونكريديتو أيضا اعمال في أوروبا الوسطى والشرقية . كما لديه الانقسامات المصرفية الاستثمارية في نيويورك ولندن وهونغ كونغ وميلان وميونيخ وفيينا وبودابست ووارسو . يهدف البنك إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين أوروبا الشرقية والغربية ، وقامت بإستضافة منتدى شرق برلين .
 
في عام 1999 ، منح يوني كريديتو الايطالية ، بدأت كما كان معروفا آنذاك توسعها في أوروبا الشرقية مع اكتساب البنك البولندية بيكاو .
 
في عام 2005 ، اندمج يونكريديتو مع المجموعة الألمانية HVB ، وتشكل في عام 1998 من قبل مجموعة من بنكين البافارية . وقد تعزز التكامل مع الفريق HVB من قبل الاندماج مع بنك كريديت النمسا في عام 2000 ، مما يمكن المزيد من النمو لمجموعة يوني كريدت . ومع ذلك ، كان هذا الاندماج مربح بشكل هامشي فقط . بالإضافة إلى ذلك ، كان بنك كريديت النمسا مساهم رئيسي في بنك ميديسي AG . وكان بنك ميديسي مدير الاستثمار في صندوق ثيما . وعند العودة للوصول إلى المستثمرين ، تم جمع بنك ميديسي لرسوم قدرها 4.6 مليون يورو من الصندوق ثيما الدولية في عام 2007 . وبعد هذه الأخبار استثمر بنك ميديسي بمقدار 2 مليار دولار مع برنارد مادوف ، وعين المسؤولين في فيينا للإشراف على تشغيل البنوك الخاصة ، مما يثير تساؤلات حول السيطرة على المجموعة المترامية الاطراف .
 
في عام 2007 ، بالاشتراك مع مجموعة كابيتاليا ويونكريديتو ، قامت ثالث اكبر مجموعة مصرفية بتعزيز موقفها ، لكنها أضافت كثيرا إلى تكاليفها في سماء المنطقة . في العام نفسه ، نفذت اثنين من أكثر عمليات الاستحواذ من: بنك ATF ، والتي تحتل المرتبة الخامسة من بين البنوك المحلية في كازاخستان مع 154 فرعا ، وUkrsotsbank ، وهو بنك عالمي . مع هذين المصرفين مدد المجموعة عملياتها في هذا المجال إلى 19 بلدا (بما في ذلك آسيا الوسطى) . ومع ذلك ، في نوفمبر 2012 ، أعلنت المصادر الحكومية الكازاخستانية يونكريديتو لتجري محادثات مع مستثمرين الكازاخستاني على بيع حصة مسيطرة في بنك ATF . في عام 2013 أبلغ يونكريديتو المالية أنها لن تقدم على الخدمات المصرفية في لاتفيا .
 
في 14 مارس ، 2014 أعلنت يونكريديتو أنها تتوقع أن تقتطع حوالي 8.500 موظف بدوام كامل ، جنبا إلى جنب مع الإعلان عن فقدان 15 مليار في الربع الأول من عام 2013 بسبب الشهرة الواسعة للقروض المتعثرة وحجز النقدية من عمليات الاستحواذ . يونكريديتو هي واحدة من 6 بنوك أوروبية والأكثر تعرضاَ للمشاكل المحتملة في الأسواق الناشئة .
 
سيطرت مجموعة يونكريديتو أيضا مجموعة دي بانكو صقلية التي تعد واحدة من أقدم البنوك الإيطالية .
 
ملكية بنك يونكريديتو
يمتلك المساهمين أكثر من 2٪ (مارس) 2014 :
 
5.24٪ – شركة بلاك روك
5.08٪ – شركة آبار للاستثمار
5.00٪ – PGFF
3.53٪ – Casa de FONDAZIONE Risparmio دي فيرونا، فيتشنزا ، أنكونا
3.00٪ – دلفين S.A.R.L.
2.91٪ – مصرف ليبيا المركزي
2.73٪ – البحوث وإدارة شركة كابيتال
2.50٪ – FONDAZIONE Risparmio دي تورينو
2.26٪ – Carimonte القابضة (شركة تابعة لFONDAZIONE كاسا دي دي مودينا Risparmio)
2.18٪ – أليانز
في 11 آذار 2011 ، قال يونكريديتو في بيان صحفي أنها جمدت حقوق التصويت للمساهمين الليبين (مصرف ليبيا المركزي الدولي) .
 
شارك المقالة:
233 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook