تعرف على اقتصاد لبنان

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على اقتصاد لبنان

تعرف على اقتصاد لبنان.

 
اقتصاد لبنان هو اقتصاد حر ومنفتح ويعتمد على الرأسمالية الفردية، كذلك يسعى الاقتصاد اللبنلاني للوصول إلى مراحل الازدهار بمختلف الطرق والوسائل.
 
 
العوامل المؤثرة بالاقتصاد اللبناني:
 
مر لبنان بالعديد من المراحل في نمو وتراجع في مختلف السنوات السابقة، ففي عام 2006 واجه بعض المشاكل والتباطؤ ومرّ في مرحلة انكماش؛ وذلك لعدة أسباب أهمها الأوضاع السياسية المحيطة بالإقليم المحلي وانخفاض الاستثمارات الأجنبية في البلاد.
 
 
وبالرغم من ذلك تم العمل على خطة للنهوض بالاقتصاد؛ لتحسين الأوضاع المعيشية للأفراد وتشجيع الاستثمارات الخارجية والأجنبية وخاصة الكبيرة منها وإعادة الثقة للمستثمرين الأجانب، كذلك تحفيزهم لوضع أموالهم بداخل البلاد؛ لتحريك العجلة الاقتصادية وإعادة السير بالشكل الصحيح.
 
ويعتمد الاقتصاد اللبناني بشكل كبير على الاستثمارات الخارجية ورؤوس الأموال الفردية، التي بدورها توفر العديد من فرص العمل للأفراد وتزيد من معدلات الناتج المحلي الإجمالي وهو ما تطمح له البلاد.
 
 
مقومات الاقتصاد اللبناني:
 
يعتبر الاقتصاد اللبناني من اقتصاديات الدول النامية والتي تعتمد على القطاع الخاص بشكل كبير، حيث يشكل القطاع الخاص في اقتصاد لبنان ما يُقارب 75% من مقدار الطلب الكلي، حيث يتم دعم هذا القطاع من قِبل القطاع المصرفي الكبير بنسبة 90%. ومن أهم المقومات الأساسية التي يعتمد عليها الاقتصاد اللبناني ما يلي:
 
شارك المقالة:
355 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook