تعرف على افكار مشاريع تجارية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على افكار مشاريع تجارية

 

 

تعرف على افكار مشاريع تجارية

 

الكثير من النّاس يجد صعوبةً في اختيار فكرة مشروع تجاري، بسبب تنوّع الأفكار المُتاحة والموجودة في مجتمع الأعمال، ممّا يؤدّي إلى الوقوع في حيرة لاتّخاذ القرار النهائيّ حول اختيار فكرة مشروع يُحقّق ربحاً مُناسباً، ويُساعد على تعويض المال المُخصَّص للبدء في التخطيط له وتأسيسه، ويؤدّي إلى زيادة الربح الماليّ مع مرور الوقت، والآتي مجموعة من الأفكارنقترحها عليكم في موقعكم إقرأ:

 

– إعداد الكتب الرقمية e-books

إن إعداد الكتب الرقمية أو الكتب الالكترونية هو مشروع تجاري ممتاز للناس الراغبين في إعداد مشروع تجاري رقمي مربح بسرعة وسهولة.

 

إذا كانت لديك المعرفة في أحد المجالات أو حتى معرفة تقنية بأصول مهنة وترغب في كسب المال منها ، يمكنك الاستفادة من الفرصة وإعداد كتاب رقمي وبيعه على الانترنت!

 

هل تعشق إعداد وجبات صحية؟ ما رأيك في إعداد كتاب إلكتروني يتضمن أفضل وأروع وصفاتك؟

هل تتحدث اللغة الإنكليزية أو الألمانية بأسلوب جيد جداً؟ ما رأيك في إعداد كتاب الكتروني يتضمن قاموساً للمبتدئين الراغبين في تعلم إحدى هذه اللغات ؟ أو شرحاً لأهم القواعد الأساسية لإتقان فن المحادثة في العمل أو غير ذلك؟ المجالات كثيرة جداً.

إذا كان لديك المحتوى جاهزاً، لكن ليس لديك الكثير من المهارات في مجال التصميم، يمكنك إعداد كتابك الرقمي على برنامج بوربوينت .

– العمل في مجال التسويق بالعمولة – الأفلييت-

أن تعمل مسوقاً بالعمولة هي فكرة من أفكار مشاريع تجارية تتربع بجدارة على قائمة الأعمال التجارية على الإنترنت، والسبب هو أن هذا العمل يسمح لك بالتسويق والترويج لمنتجات الآخرين من دون أن يكون لديك منتجات خاصة بك.

لقاء هذا الترويج وعند حدوث عمليات بيع بجهودك تحصل على عمولة يحددها لك صاحب المنتَج.

نشير هنا إلى جدوى الترويج للدورات التعليمية والكتب الرقمية على الانترنت، لأنه عادة ما تقدم مثل هذه الدورات والمواد الرقمية عمولة عالية نسبياً للمسوق بالعمولة، تصل في بعض الأحيان إلى 80% في بعض المنصات، ومنها في منصتنا هوت مارت!

 

افكار مشاريع تجارية براس مال كبير

لديك رأس ما لمشروع كبير ولكن ليس لديك اي فكرة اين يمكن لك غستثماره فيهن وليس عندك اي فكرة عن المشروع المناسب لك ، نحن في موقع غقرا نقدم لك افكار مشاريع تجارية براس مال كبيرتناسبك وهي كالتالي:

– مشروع تسمين العجول

وهو واحد من أهم المشاريع المربحة، والتي قد يلجأ إليها الكثير من الناس أو على الأقل يرغبون باللجوء إليها للكسب من ورائها، ولكنهم لا يجدون رأس مال كاف، فإن كان لديك رأس مال كاف فتستطيع الآن شراء كمية مناسبة من العجول، والعمل على تسمينها من خلال استخدام الأعلاف الجافة.

والجدير بالذكر أن عملية تسمين العجول على الأعلاف الجافة سيكون لمدة لا تزيد عن ستة أشهر، وبالتالي تستطيع الاستفادة من تلك العجول بطرق متعددة، إما بالذبح، أو البيع. والجدير بالذكر أيضًا أن الأعلاف الجافة هي عبارة عن حبوب، فيمكن استخدام الذرة أو الشعير في عملية تسمين العجول.

– مشروع محطة وقود

وهو ما يطلق عليها في الكثير من الدول محطة بنزين، وهذه فكرة من أنجح الأفكار التي تمت بالفعل على أرض الواقع، فإن كان هناك الكثير من محطات البنزين في منطقتك، ينبغي أن تكون مُتيقن أنك بإذن الله تعالى ستربح من ورائها أيضًا، فاتجاه الناس إلى محطات البنزين يكون بشكل يومي، وبالأخص أصحاب التاكسيات.

ومن خلال محطة الوقود ستقوم ببيع كافة المواد البترولية، بالإضافة إلى إمكانية عمل ركن خاص ببيع المسليات أو المواد الغذائية المغلفة، وخصوصًا إن كنت ستقوم بعمل المحطة في أحد الأماكن الصحراوية، أو على الطريق الدائري.

– العملات والاشياء الاثرية القديمة

تاجر بها بيع وشراء لكن قبل ذلك أدرس سوق الأثريات جيدا وتعرف على تجار أثريات يفيدونك بخبراتهم ولكن أنتبه فعملية تجميع الأثريات تحتاج مبالغ مالية كبيرة ووقت كبير…لكنها بالنهاية تجارة رائعة جدا ترجع المتعامل بها الي أزمان بعيدة لم يكن بها وهو شعور جميل وغوص في التاريخ القديم لحضارتك وحضارات أخرى.

افكار مشاريع انتاجية

اقتني العملات والاشياء الاثرية القديمة وتاجر بها بيع وشراء لكن قبل ذلك أدرس سوق الأثريات جيدا وتعرف على تجار أثريات يفيدونك بخبراتهم ولكن أنتبه فعملية تجميع الأثريات تحتاج مبالغ مالية كبيرة ووقت كبير…لكنها بالنهاية تجارة رائعة جدا ترجع المتعامل بها الي أزمان بعيدة لم يكن بها وهو شعور جميل وغوص في التاريخ القديم لحضارتك وحضارات أخرى، وفي موقعنا نعرض عليكم مجموعة من افكار مشاريع انتاجية:

– مشروع إنتاج الملابس

يعد مشروع إنتاج الملابس من المشاريع المربحة وغير المكلفة، حيث يعد الطلب على الملابس في ازدياد دائم في كل أوقات السنة، وذلك لأن الملابس من السلع الرئيسية والذي لا يوجد إنسان في الدنيا يستطيع الإستغناء عنها.

لذلك فإن فتح محل خياطة وتصنيع ملابس بأشكال متنوعة يعد من المشاريع المربحة، كما يجب أن يتم التعرف على الموديلات الجديدة من خلال تصفح مواقع الموضة، والقيام ببيع هذه الملابس إلى المحلات الخاصة ببيع الملابس بأسعار الجملة.

كما يجب أن يتم دراسة السوق بشكل كامل بالإضافة إلى التعرف على المستهلكين المحتملين وأذواقهم حتى يتم صناعة الملابس بناء على احتياجات السوق، مما يعمل على زيادة البيع وبالتالي زيادة الأرباح بشكل مستمر.

– مشروع مخلل الزيتون والخضروات

يعد المخلل من الأطعمة التي يفضلها الكثير من الناس، بالإضافة إلى أنه من الأطعمة التي لا غنى عنه في الوجبات الرئيسية، كما أن المخلل من الصناعات التي ازدهرت بصورة كبيرة نتيجة لازدياد الطلب عليها من قبل المطاعم خاصة أن جميع الفئات والطبقات تفضله كطعام مع الوجبات المختلفة.

كما يجب أن تقوم بعمل المخللات بطرق مختلفة ومتنوعة، حيث يوجد أنواع متعددة من المخللات مثل مخلل الزيتون أو الجزر والبصل والليمون، ثم وضعها في عبوات بلاستيكية أو زجاجية وبيعها إلى المحلات بأسعار تنافسية.

وفي حالة عدم معرفتك بصناعة المخلل، فيجب عليك البحث على مواقع في الإنترنت أو فيديوهات على اليوتيوب والتعرف بشكل تام على صناعة المخلل، حتى تصبح ماهر في تحضيره، كما يجب أن تقوم بالتسويق الجيد للمخلل من خلال عرضه على الأقارب والجيران وتأخذ رأيهم ثم تقوم بعرضه على المحلات والمطاعم بأسعار تنافسية لتحقيق الكثير من الأرباح.

أفكار مشاريع غريبة

سنتحدث عن أفكار تجارية غريبة ربما لم تسمعوا بها من قبل ولكنها في النهاية حققت نجاحًا وأرباحًا كبيرة لأصحابها، بعض هذه الأفكار الفريدة قد تجدها خارج إطار التصديق تمامًا لغرابتها، وبعضها قد تقف أمامها متألمًا لأنها لم تخطر ببالك أولًا، ولكن هذا ما يميّز الفكرة الناجحة، وهي كالتالي:

– تأجير وبيع تماثيل عرض الملابس

شركة Mannequin Madness القائمة في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة فازت بجائزة من وكالة حماية البيئة لمجهوداتها في إعادة تدوير تماثيل عرض الملابس، تقوم الشركة أيضًا ببيع وتأجير تماثيل عرض الملابس المستخدمة مسبقًا من قبل الشركات الكبيرة مثل Nike وغيرها لتحد من كمية إنتاجها بكميات كبيرة، مما قد يسبب عبئًا بيئيًّا لصعوبة إعادة تدوير المواد المصنوعة منها.

– خدمات لغير القادرين على الحركة

في الواقع فرصة العمل هذه مميزة لأن قطاع المستفيدين منها كبير جدًّا ومتنوع بينما لا يوجد أمام من سيبدأ ويبادر بالتنفيذ أي منافسين، هناك كبار السن وهناك من لديهم مشاكل صحية تمنعهم من الحركة وهناك من لديهم إعاقات جسدية أو مشاكل وأمراض نفسية، وهناك حتّى من لا يملكون الوقت الكافي لأداء مهام معينة والتنقل من أجلها والفكرة ببساطة أن تقوم أنت بهذا الدور بأشكال مختلفة من خلال أفراد يتم توظيفهم، منهم الراجل ومنهم الراكب ليقوموا بالمهام التي تسند إليهم من قبل أولئك الأشخاص التي في الغالب ستتصف بالبساطة.

افكار مشاريع اوروبية

المشروع الناجح يتوقف بشكل أساسي على الفكرة، فإذا كانت جديدة ومبتكرة وتقدم منتج مميز أو خدمة مختلفة للناس، ساعد ذلك في تحقيق شهرة كبيرة في السوق، لذلك تنفيذ أفكار مشاريع أوروبية يتيح فرصة أكبر لتقديم خدمات أو منتجات مختلفة عن المعتاد الأمر الذي يزيد من فرص النجاح وتحقيق أرباح، إليكم الان مجموعة من المشاريع:

– تجارة ملح البحر

إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى مياه البحر من الممكن بدء عمل تجاري لملح البحر. يحتاج المشروع إلى مستوى معين من الخبرة للتعرف على أفضل المواقع والمواسم والأوقات للحصول على الملح، ويتطلب ذلك معرفة أساسية على الأقل بالمد والجزر والتيارات ومستويات البحر.

بمجرد تحديد أفضل مصدر لملح البحر، ستكون تكاليف بدء عملك التجاري تكون منخفضة للغاية. يمكن البدء بمقدار كبير وجرار ومعالج طعام ووسيلة لتبخير مياه البحر التي يتم جمعها. التكاليف المنخفضة للمشروع والحصول على مواد خام مجانية بكميات كبيرة، تجعل تجارة ملح البحر مربحة للغاية.

– حديقة الترامبولين الداخلية

الترامبولين هو عبارة عن جهاز للقفز المطاطي، وهو وسيلة ترفيهية وفي الوقت نفسه لها بعض الفوائد الصحية، حيث يعتبر نوع من التمارين الرياضية. بدء هذا المشروع في مكان لا يوجد فيه منافسة يزيد من فرص نجاحه، ويمكن أن يجذب العديد من العملاء خاصة عند تقديم خدمات متميزة لهم والتسويق له بشكل جيد.

– ساحة لألعاب الرماية

تعد ساحة نيرف أو ألعاب الرماية فكرة تجارية رائعة للأشخاص الذين يتطلعون إلى إدارة نشاط تجاري ممتع ومربح. الشباب هم العملاء المستهدفين في هذا المشروع، لذلك يجب التسويق له جيدًا في الأماكن التي يتواجدون فيها بكثرة وعلى المجموعات الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

افكار مشاريع جديدة للشباب

يحاول البعض بدء مشروع ناجح من باب تحقيق طموح الاستقلالية الشخصية والمالية. وذلك بالرغم من التحديات والظروف بدءا من الفكرة وانتهاءًا بتشغيله. ولتنمية أفكار الشباب وفتح آفاق جديدة للاستثمار قد تكون غائبة عنهم، وموقع إقرا يقترح عليكم افكار مشاريع جديدة للشباب ستنال رضاكم وهي كالتالي:

– صناعة الشموع

لا عجب ان الشموع لها تأثير كبير فى حياة الأفراد، وللشموع أشكال كثيرة منها المصمت التقليدى والمتفرغ والشموع التى على أشكال حيوانات وتوضع فى غرف الأطفال كما تطورت صناعة الشموع حتى وصلت الى تصميم الشموع على حسب أختيارك او تصميمك انت و كل ما هو مطلوب منك هو صورة التصميم وأعطائها للمحل، كما تحتوى الشموع على الوان عديدة منها الأحمر والأخضر والأزرق و الأسود، ولها أيضاً رائحة عطرة نفاذة.

كما تحتوي الشموع التجارية القياسية عادة على 60 في المائة من البارافين، و 35 في المائة من حمض الإستياريك، و 5 في المائة من شمع العسل، وتحتوي بعض الشموع على كميات صغيرة من الشمعدان أو شمع كرنوبا (من نخيل كارنوبا) لتنظيم درجة التليين أو الذوبان للشمع النهائي، شموع شمع النحل مصنوعة من شمع الحشرات فقط والبارافين بالإضافة إلى كمية صغيرة من الشمع المقوي، ويتكون الفتيل من درجة عالية من القطن أو الكتان، ويتم نسج المادة بحيث يحترق في اتجاه واحد، ثم يتم تجعيدها بحيث تبقى نهايتها في منطقة أكسدة لهب الشمعة لحرق شديد وحاد.

– تصنيع أكسسوارات

كل فتاة لا يمكنها الأستغناء عن الأكسسورات حتى لو أكسسوار بسيط مثل خاتم فى الأصبع أو سلسلة تزين رقبتها، فأنشاء مشروع للأكسسوارت لا غنى عنة كذلك لا يكلف الكثير من الخامات والأدوات المستخدمة، كل ما تحتاجية هو التسويق الجيد للمنتجات لكى تحصلى على مبلغ جيد.

نعرف جميعا أن الملابس قد تجعل الشخص يبدو جميلا أو يبدو قبيحا، ولكن الملحقات أو الاكسسوارات هي استكمال الزي! نظرًا لأن الملحقات يمكن أن تصبح باهظة الثمن ولايمكن للبعض شراؤها، جرّب إنشاء أنماطك الفريدة من خلال جعلها بنفسك، وتصنيع أشكال جميله تجذب البنات إليها والنساء، وبأسعار جيدة تزيد من عدد المشترين لها.

افكار مشاريع تجارية الكترونية

إن العمل من المنزل وربح المال عبر الانترنت حقيقة دامغة ومحط اهتمام الملايين حول العالم إلا أنه إلى وقتنا هذا لا يعتبره الكثيرين في عالمنا العربي عملا حقيقيا! وبالرغم من وجود فرص سهلة للعمل عبر الانترنت إلا أن الكثيرين لا يدركون أنها تمكنهم من جني دخلا وفيرا حتي بجانب عملهم الثابت، والان إليكم بعض افكار مشاريع تجارية الكترونية مناسبة للجميع:

– دروب شيبينج Drop Shipping

هو أحد أنواع التجارة الإلكترونية لكنه يتسم بالسهولة أكثر لأنك تقوم بدور المسوق لمنتجات مصنعين آخرين.والفكرة ببساطة أنك إما تصنع متجرا الكترونيا خاص بك عن طريق AliDropShip.

أو تقوم بالعمل على أحد المواقع التي تتيح هذه الخدمة مثل Amazonأو Ebay، وفي الحالتين تقوم بالاتفاق مع تجار يعملون في المجال الذي اخترت التجارة فيه.

تجدهم بسهولة على Aliexpress السوق الصيني الشهير حيث المنتجات بأسعار رخيصة وتعرضها بالمواصفات بدقة مع تغيير سعرها الأصلي لسعرك أنت.

فإذا قام أحد العملاء بالضغط على شراء المنتج ووضع عنوان الشحن تقوم أنت بشراء المنتج من موقعه الأصلي مع وضع عنوان شحن طالب المنتج من متجرك.

يقوم البائع بشحن البضاعة المطلوبة للعميل وتحظى أنت بالفرق في السعر كهامش ربح لك أنت.

يلزم الأمر فقط مراجعة الاوردرات المطلوبة ومتابعة تنفيذها والتأكد من أنها مازالت متاحة عند بائعها الأصلي.

– التجارة في المنتجات المطبوعة

من منا لا يحب التيشيرتات والمجات وأغطية الموبايل المطبوعة! تختص بعض الشركات مثل Printful في هذا تحديدا فإن كنت من محبي التصميم يمكنك عمل تصاميمك الخاصة وارسالها لأحد الشركتين وستقوم هي بعمل المنتج جاهزا وشحنة للعميل أو حتي لك شخصيا حتي لو بكميات كبيرة.

لكن الشرط الذي تشترطه هو أن يكون لديك متجر الكتروني قائم بالفعل، جدير بالذكر أن إنشاء متجر إلكتروني أمر سهل يمكن عمله عن طريق إنشاء موقع وعمل المتجر مجانا باستخدام WooCommerce.

افكار مشاريع نسائية

غن السيدات الغير عاملات، فإنهن يحتجن الى المال للإنفاق على انفسهن او على اسرهن وربما للإدخار للمستقبل، ولأن العمل في المؤسسات والشركات الخاصة من التاسعة صباحًا الى الخامسة مساءً ليس خيار متاح لدى غالبية النساء لاسباب تتنوع ما بين كثرة وقت العمل وعدم القدرة على اداء المهام المنزلية او قلة الراتب او الاختلاط الدائم، فإن الحل الامثل لهن يكمن في اقامة مشروعات تتناسب مع كونهن نساء، فتححق لهن الربح الوفير وتضمن لهن عدم مغادرة المنزل لوقت طويل، دون اختلاط او مضايقات. لهذا نستعرض معكن عدة افكار مشاريع نسائيه مناسبة:

– مشروع كتابة القصص وتأليف الروايات

الكثير من السيدات والفتيات يمتلكون موهبة الكتابة بأسلوب شيق وممتع وسرد القصص والروايات بطريقة جيدة، ويمتلكون أيضًا خيال واسع في التأليف والكتابة.

عزيزتي يمكنك استغلال هذه الموهبة في كتابة القصص وتأليف الروايات بمقابل مادي، فيمكنك عرض الروايات والقصص على المواقع المخصصة مثل خمسات ومستقل وغيرهم، فالكثير ممن لديهم هذه الموهبة أصبحوا يمتلكون ألاف الدولارات من كتابة القصص والروايات، قومي بتسويق الروايات والقصص المخصصة لكِ من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

– تصفيف الشعر

تصفيف الشعر والحلاقة هي فكرة من أفكار مشاريع تجارية رائجة وتلقى نجاحاً كبيراً. حتى تبدأ بالعمل يجب اتباع دورة تدريبية تتعلم من خلالها أساليب تصفيف الشعر الأساسية، بعد ذلك يمكنك الاعتماد على الإبداع لابتكار أساليب أخرى.

ميزة هذا العمل هو أنه يمكنك تخصيص حيز من منزلك لتعمل إذا لم يكن لديك المال الكافي لفتح محل. هناك جانب إيجابي آخر وهو كثرة المراجع والمصادر التي يمكنك أن تتعلم من خلالها وتتابع آخر صيحات الموضة في هذا المجال.

تابع جميع الصفحات على انستقرام التي تتحدث عن هذا المجال، تابع ما ينشره الخبراء على قنواتهم في يوتيوب، ومع مرور الوقت تزداد خبرتك وتصل إلى إبداع الموديلات والتسريحات الخاصة بك.

 

مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في مصر

على الرغم مما تمر به اغلب الدول العربيه من ازمات واحداث سياسيه واقتصادية وعلي الرغم من الخسائر التي حققتها العديد من الشركات والمشروعات الصغيرة التي كانت فيما مضي تحقق الكثير من الارباح، وعلي الرغم ايضاً من تحذيرات البعض بأن المشروعات الجديدة قد تفشل بسبب ارتفاع تكاليف الانتاج او الاستيراد وما يترتب عليه من تقديم السلع الي العملاء النهائيين بأسعار تفوق قدراتهم المادية، هذا وعلي الرغم من كل ما سبق الا انه توجد العديد من المشاريع الناجحة والمضمونه في ظل هذا المناخ الاستثماري الصعب وعن طريقها يمكن جني الكثير من الارباح، والان إليكم الان مجموعة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في مصر:

– معرض بيع الأثاث المستعمل

فكرة مشروع بيع الأثاث والأدوات المنزلية المستعملة تعد واحدة من أفكار مشاريع صغيرة المطلوبة والمربحة في السوق المصري، والتي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة نظراً لما توفره على الكثيرين من الأموال.

ولجعل مشروعك مميزا قم بطلاء الأثاث المستعمل بألوان جديدة بحيث تساهم في تحسين مظهره الخارجي وجعله أكثر جذباً للزبائن، كن أميناً في عرض حالة الأثاث الذي تقوم بعرضه للبيع حتى تكتسب ثقة زبائنك.

– أكاديمية تعليم الفنون القتالية للسيدات

في الجروبات النسائية هناك الكثير من الفتيات يبحثن عن طرق لتعلم الألعاب القتالية مثل الكاراتيه والكيك بوكس والملاكمة. السبب في ذلك رغبتهن في أن يتعلمن كيفية الدفاع عن أنفسهن، وأيضاً لممارسة نوع غير تقليدي من الرياضة.

ولتجعله مميزا قدم خدمة الحصة المجانية لأي لعبة بحيث تقوم السيدات بتجربة الألعاب قبل الاشتراك، وقم دائماً بعمل توعية للنساء بأن ممارسة الألعاب القتالية لن يؤثر على أنوثتهن كما هو شائع.

أعطي أراء عميلاتك الأولوية في التنفيذ، فالنساء دائماً ما يرغبن في الشعور بأن أرائهن محل اهتمام وتنفيذ.

 

شارك المقالة:
476 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook