تعرف على افكار مشاريع اوروبية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على افكار مشاريع اوروبية

 

 

تعرف على افكار مشاريع اوروبية

 

 

 

نجاح المشروع يتوقف بشكل أساسي على الفكرة، فإذا كانت جديدة ومبتكرة وتقدم منتج مميز أو خدمة مختلفة للناس، ساعد ذلك في تحقيق شهرة كبيرة في السوق، لذلك تنفيذ أفكار مشاريع أوروبية يتيح فرصة أكبر لتقديم خدمات أو منتجات مختلفة عن المعتاد الأمر الذي يزيد من فرص النجاح وتحقيق أرباح، لكم الان بعض هذه الأفكار:

 

– افكار مشاريع اوروبية : بيع السوفت ايس

توجد ماكينة متخصصة في صناعة وانتاج الايس كريم يطلق عليها “soft ice cream machine” وهذة المكينة يشتريها اعداد كبيرة من الناس سواء في اوروبا او الامريكتين وكذلك في اسيا وافريقيا ويقومون ايضاً بشراء الخامات اللازمة لصناعة الايس كريم والاكواب اللازمة للتعبئة ومن ثم يتوجهون الي الساحات والمناطق الترفيهية والمناطق المكتظة بالسكان ويبدؤون في بيع الايس كريم الي الاشخاص المتواجدين في تلك الاماكن ويحصلون بذلك علي ارباح جيدة بشكل يومي، وبكل تأكيد من يعمل منهم بجد وبشكل يومي فإنة يحقق ارباح ممتازة، لذلك اذا كنت تسكن في احدي بلدان اوروبا او اي بلد اخر وتمتلك الوقت وقليل من المال فبإمكانك تنفيذ هذا المشروع البسيط والمربح.

 

– عشب الحيوانات الأليفة الصناعي

يوجد مشروع في استراليا يسمى (The Pet Loo)، وهو عبارة عن مكان مربع من العشب الاصطناعي، يمكن للحيوان الأليف كالكلب أو القطة أن يستريح فيه، ورغم أن المشروع نشأ في استراليا إلا أن شركات مماثلة نشأت في الولايات المتحدة. يبحث الأشخاص المهتمون بتربية الحيوانات الأليفة عن مثل هذه الأماكن لوضع حيواناتهم فيها عند الذهاب للعمل أو الخروج من المنزل لساعات طويلة.

 

– افكار مشاريع اوروبية : ستوديو يوجا

انتشرت اليوجا على نطاق واسع كعلم وفن للحفاظ على صحة الجسم، لذلك بدأ الناس من جميع أنحاء العالم بالاهتمام بها، للحصول على الراحة والتمتع بصحة بدنية وعقلية جيدة، لذلك يمكن أن يكون امتلاك ستوديو يوجا فكرة مربحة.

لديك فرص عالية للنجاح في هذا العمل بشرط أن تعرف جميع التحركات بشكل مثالي، ومن أجل جعل عملك متميزًا عن المنافسين، تحتاج أيضًا إلى ابتكار شيء فريد ومبتكر.

 

أفكار مشاريع غريبة اوروبية

هناك الكثيرين ممن أنشأوا مشاريع قد تتسم بالغرابة ولكنها حققت أرباحًا كبيرة، الأمر الذي ساعدهم في التخلي عن وظائفهم الأساسية والتفرغ التام لها، ومن هذه المشروعات التالي:

– مشروع بيع نظارات الكلاب

من المعروف أن الكلاب من الحيوانات التي تتسبب في تغيير حياة الكثيرين؛ لأنها تنمي روح الوفاء والحب في نفوس أصحابها، وبدأت فكرة هذا المشروع عندما صنع أحدهم نظارة شمسية لكلبه الخاص، وحظيت النظارة على إعجاب الكثيرين وهو ما جعله يُفكر في تحويل الفكرة إلى مشروع تجاري؛ وصورت قنوات الإعلام العالمية صاحب الفكرة، والآن أصبح الأمر شائعًا ويتم بيع الإكسسوارات ليس للكلاب الأليفة فقط بل لبعض الحيوانات الأخرى.

– مشروع مستشفى الدمى

من منا لا يمتلك دمى الطفولة التي قد يكون محتفظ بها حتى الآن، أو تخلص منها بأي طريقة كانت؟ من أفكار مشاريع غريبة مستشفى الدمى والتي تعتمد فكرتها على تجميع الدمى في مستشفى لإصلاحها وإعادة أجزائها المبتورة مرة أخرى، ونحتها وتركيبها من جديد، وظهرت الفكرة في البرتغال، وبالتحديد في مدينة لشبونة عام 1830م، ثم في الولايات المتحدة الأمريكية بعدها بعشرات الأعوام وحققت أرباحًا كبيرة.

– مشروع الكرات المرجانية

من أفكار مشاريع غريبة وقد تكون الأغرب على الإطلاق، أقبلت شركة أمريكية على صناعة شعب مرجانية من أجل إحياء ذكرى الموتى! ولكن كيف؟ عن طريق استخدام الرماد المتبقي من حريق الجثث وصنع كرة مرجانية يتم إلقائها في المحيط حتى تُشبه الشعاب المرجانية.

الشركة أرادت تخليد ذكرى الموتى تحت شعار: الميراث الحي الحقيقي للميت وهذا الميراث المرجاني ليس مخصص للإنسان فقط، ولكن يُمكن استخدام رماد جثث الحيوانات الأليفة أيضًا!

افكار مشاريع انتاجية اوروبية

يبحث الكثير من الأشخاص عن افكار مشاريع انتاجية يستطيعون من خلالها تغيير حياتهم إلى الأفضل وتحسين الدخل، ويوجد العديد من الأفكار التي يمكن استغلالها لإقامة مشاريع إنتاجية يقدمها لكم موقعكم إقرأ:

– مشروع مصنع إنتاج وتصنيع بويات ودهانات التأسيس

لهواة الخوض في غمار عمليات الإنتاج المعقدة بعض الشيء تأتي هذه الفكرة، هذه الفكرة هي عمل مصنع لإنتاج وتصنيع بويات ودهانات التأسيس. دهانات وبويات التأسيس التي نقوم باستخدامها في طلاء الجدران، هي أحد الصناعات القوية في الأسواق، فلا يوجد منزل لا يحتاج إليها.

المهارة الأساسية التي تحتاجها لنجاح مشروع مصنع إنتاج وتصنيع بويات ودهانات التأسيس:

من وجهة نظري تعد مهارة العلاقات العامة التجارية هي المهارة الأساسية التي تحتاجها لنجاح هذا المشروع، لأن المنافسة في سوق تصنيع دهانات ليست بالسهلة.

هناك الكثير من التوكيلات العالمية التي تستحوذ على نسبة كبيرة من الأسواق، لذلك يجب عليك بعد دراسة هذا المشروع بشكل جيد، وأن تعمل على بناء علاقات تجارية تخدم صناعتك الجديدة، هذه العلاقات سوف تمكنك من الزج بمنتجات مصنعك داخل الأسواق التجارية.

هذه الأسواق تشمل محلات بيع الدهانات والبويات، أو التعامل مع المستهلكين بشكل مباشر، أو التعاقد مع الشركات التجارية التي تروج لأنواع مختلفة من الدهانات.

– مشروع تصنيع حامل المفاتيح Key Holder

حامل المفاتيح “الميدالية” أحد الأغراض البسيطة التي نحتاجها جميعاً، ويمكننا النظر إلى هذا المشروع على أنه فكرة ضمن أفكار مشاريع إنتاجية سهلة وغير مكلفة، بحيث أنه يمكن للكثيرين تنفيذها على أرض الواقع.

أما عن الخامات التي يتم استخدامها في تصنيع الميداليات فهي متعددة، مما يعني وجود فرصة لك لإنتاج تصميمات مختلفة ومتنوعة، فهناك تلك التي يتم تصنيعها من الأخشاب، والتي يتم تصنيعها من السيلكون، وهناك المصنعة من الجلود أيضاً.

هناك الميداليات التي يضاف إليها الدانتيل وبعض الألعاب لتضفي عليها شكلاً رائعاً، وهناك التي يتم تصميمها على شكل حروف أو أسماء، وتلك الأنيقة المصممة من الفضة.

المهارة الأساسية التي تحتاجها لنجاح مشروع تصنيع :Key Holder

تعد مهارة إتقان تصنيع أشكال مختلفة لحامل المفاتيح هي المهارة الأساسية التي ينبغي عليك أو على فريق العمل الخاص بك إتقانها، هذه المهارة سوف تساعدك على زيادة حجم الشرائح المستهدفة التي يمكنك تقديم منتجاتك إليها.

هناك شريحة الفتيات التي يثير إعجابهن الميداليات المصنوعة من الدانتيل والألعاب، وهناك شريحة الرجال الذين يحرصون على إقتناء الميداليات المصنوعة من الجلود، أو تلك التي تحتوي علي الأشكال الغريبة.

هناك أيضاً أصحاب الذوق الرفيع الباحثين عن الميداليات القيمة المصنوعة من الفضة، بهدف تقديمها كهدايا مميزة في المناسبات السعيدة، أو رغبة منهم في اقتناء كل ما هو مميز.

افكار مشاريع تجارية

يجد الكثير من النّاس صعوبةً في اختيار فكرة مشروع تجاري؛ بسبب تنوّع الأفكار المُتاحة والموجودة في مجتمع الأعمال، ممّا يؤدّي إلى الوقوع في حيرة لاتّخاذ القرار النهائيّ حول اختيار فكرة مشروع تجاريّ يُحقّق ربحاً مُناسباً، ويُساعد على تعويض المال المُخصَّص للبدء في التخطيط له وتأسيسه، ويؤدّي إلى زيادة الربح الماليّ مع مرور الوقت، والآتي مجموعة من الأفكار المفيدة:

– تجارة التمور الفاخرة أمام المساجد

هناك افكار مشاريع تجارية صغيرة تمتاز بالبساطة وسهولة التنفيذ والربحية الجيدة، ولعل مشروع تجارة التمور الفاخرة أمام المساجد الكبرى التي يقبل عليها أعداد كبيرة من المصلين هو أحد تلك المشروعات، فكل المطلوب منك هو شراء التمور الفاخرة من احدى الشركات او المحلات التجارية بأسعار الجملة ووضعها على عربة يدوية أو تروسيكل أو سيارة صغيرة “على حسب المتاح” والتوجه الى المسجد الواقع عليه اختيارك وستجد إقبال كبير من الناس بعد كل صلاة ان شاء الله، ولكن من المهم ان تكون اسعارك جيدة ومنتجاتك ممتازة مع الحرص على بناء سمعة طيبة لتنجح تجارتك.

– استيراد منتجات بسيطة من الصين وبيعها للمحلات التجارية

وفي هذا المشروع يتم استيراد منتجات بأسعار رخيصة من الصين مثل الدبابيس والتوك و فرش الشعر والأمشاط والولاعات وغيرها من المنتجات البسيطة التي تنتدرج تحت مسمى الخردوات والتي يتزايد الطلب عليها باستمرار، على أن يتم بيع هذه المنتجات للمحلات التجارية والباعة في الأسواق والبيع بالجملة عبر الانترنت، فمن خلال هذا العمل يمكنك جني ارباح ممتازة شريطة ان تتم عملية الاستيراد بالشكل الأمثل بالاضافة الى بذل الجهد والعمل بذكاء عند البيع والتوزيع.

– مشروع تعبئة البهارات وتغليفها بالمنزل

احضار منتجات غذائية في أكياس تزن ٢٥ كجم او ٥٠ كجم بسعر الجملة وإعادة تعبئتها بشكل يدوي في اكياس ذات أوزان صغيرة تبلغ ٥٠ جرام، ١٠٠ جرام، هو عمل مشهور ويربح عن طريقه العاملين به الكثير من المال، فإذا كنت تبحث عن افكار مشاريع تجارية صغيرة في مجال التعبئة والتغليف فمن الجيد أن تبدأ في تعبئة البهارات، فشراء أكياس كبيرة من الشطة والكمون والفلفل الأسود المطحون وبعض انواع البهارات الاخرى التي يكثر عليها الطلب تعد فكرة ممتازة ولحسن الحظ لن تكلفك الكثير من المال ولن تحتاج الى الكثير من المتطلبات.

افكار مشاريع جديدة للشباب

هناك الكثير من أفكار المشاريع للشباب العاطلين والتي تدر على الشباب بالأرباح، وتم تطوير العديد من المشاريع الصغيرة لتتحول إلى مشاريع ضخمة تطور من اقتصاد البلاد، و تدر على البلاد الكثير من الأرباح التي تقدر بالملايين وهذا ما سنوضحه من خلال هذه الفقرة من المقال:

– بناء المواقع للعملاء

إذا كنت فنيًا ، يمكنك بالتأكيد كسب دخل إضافي من خلال تقديم خدمات تطوير الويب الخاصة بك.

نعم ، تتطلب خدمات تطوير الويب الاحترافية الكثير من الخبرة والمعرفة ويمكنك تحقيق أرباح كبيرة أثناء العمل الحر ، ولكن لا يجب أن تتوقع هذا في البداية. بدلا من ذلك خذها كفرصة للتعلم.

يعد إنشاء المواقع أمرًا سهلاً وهناك العديد من منشئي مواقع الويب التي يمكنك استكشافها للحصول على خبرة عملية.

التزم بواحد أو اثنين من هذه المواقع وقم بإنشاء مواقع الويب الصغيرة التي يحتاجها العملاء.

ابدأ في تقديم الخدمة للأشخاص الذين تعرفهم وقم بجمع رأس مال.

بمجرد حصولك على محفظة جيدة ستتدفق الكثير من الطلبات الكبيرة اثناء تسويق خدماتك.

– بدء أعمال التجارة الإلكترونية

هل حلمت دائمًا بإدارة عملك الخاص؟ حسنًا ، يمكنك البدء الآن بمساعدة الإنترنت.

يمكنك بناء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ويمكنك بيع أي شيء تقريبًا عبر الإنترنت.

مثل الملابس والأحذية والحقائب والأدوات والألعاب أو حتى بيع منتجاتك الخاصة مثل العطور والشموع والمخبوزات والمعجنات أو العناصر الشخصية.

وهذا بالفعل مصدر جيد للدخل الإضافي. إذا أصبحت ناجحًا ، فلن تحتاج بعد الآن إلى وظيفتك 9-6.

واحدة من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة وأسهل للبدء في التجارة الإلكترونية هي من خلال دروبشيبينغ .

حيث تقوم بإعداد متجر عبر الإنترنت ولكنك لست بحاجة إلى شراء البضائع لبيعها.

بدلاً من ذلك ، يمكنك إرسال أوامر الشراء مباشرة إلى الشركة المصنعة التي تتعامل مع الشحن وكل شيء آخر.

– مشروع كشك متحرك للسندوتشات

واحد من مشاريع للشباب العاطلين هو توفر بعض السيارات المجهزة لعمل وتحضير السندوتشات المختلفة السريعة التحضير حيث يتم وقوف تلك السيارة في أحد الأماكن التي تتميز بالتجمعات مثل كل من المصانع والجامعات والمؤسسات الحكومية المختلفة. في المشروع يتم تقديم للزبائن كل ما يريدون لتحقيق الأرباح الجيدة، وكل ما تحتاج إليه هو توفر عربة أو كشك متحرك، والمتطلبات اللازمة لعمل الساندوتشات.

افكار مشاريع صغيرة في فرنسا

إذا كنت تخطط لبدء عمل تجاري في فرنسا ، فهذه فكرة رائعة، في البداية يمكنك البدء على نطاق صغير من خلال تجربة افكار مشاريع برأس مال قليل إذا كنت ترغب في ذلك، وهذه بعض افكار مشاريع صغيرة في فرنسا:

– افكار مشاريع اوروبية : محل بيع منتجات إفريقية

يعد متجر المنتجات الأفريقية نشاطًا تجاريًا قابلاً للنجاح ومربحًا جدًا يمكن لأي شخص إعداده في أي من مدن فرنسا بسبب العدد الكبير من الأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي الذين يرغبون ويفخرون بالتعرف على تراثهم.

إذا كنت تعرف أنه يمكنك إنشاء قنوات حيث يمكنك الحصول على منتجات من ثقافات أفريقية مختلفة.

فيجب أن تفكر في بدء هذا النوع من الأعمال في فرنسا ، وستكون متأكدًا من الاستمتاع برعاية عالية.

– شاحنات النقل

عمل مزدهر و مشروع مربح آخر يمكن لشخص ما أن يبدأ بسهولة في فرنسا هو مالك افكار مشاريع النقل بالشاحنات.

في الواقع ، فإن الكثير من الشركات وحتى الأفراد ينقلون بضائعهم من جزء من الدولة إلى جزء آخر من البلد. وتحتاج الى التعامل مع مالك نقل الشاحنات.

كل ما عليك القيام به لإعداد هذا النوع من الأعمال هو التسجيل في المدرسة التجارية لتعليم قيادة السيارات ، والحصول على رخصة القيادة التجارية ، وشراء شاحنة موثوقة ثم الشروع في خوض المعركة لنجاح هذه الفكرة المربحة في فرنسا.

– افكار مشاريع اوروبية : بيع التحف والهدايا العربية

يمكن للمقيم في الدول الاجنبية ان يستأجر كشك صغير او جزء صغير من احد المحلات او المعارض ومن ثم يقوم بشراء بعض التحف والهدايا العربية مثل (الاكسسوارات، الميداليات، المعلقات، البراويز والاطارت، … الخ) وعرضها بة مع مراعاة عمل بعض الديكورات التى تجذب انظار وانتباة الناس وبالتالى يأتون ليشاهدوا السلع المعروضة ويشتروا منها ما يلقي اعجابهم.

افكار مشاريع خدمية للمجتمع

إن كنت شاب حديثي التخرج وتبحث عن عمل مجزى بمرتب مجزى في تخصص يناسب مؤهلك، فمن الصعب توافر كل هذه الشروط في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، لكن يمكنك البحث عن أفكار مشاريع خدمية للمجتمع ومربحة، إليك البعض منها:

– افكار مشاريع اوروبية : مشروع توصيل الطلبات للمنازل

الكثير من الشباب الآن أصبحوا يمتلكون وسيلة مواصلات خاصة بهم سواء كانت سيارة أو دراجة نارية ربما تكون أنت واحد من هؤلاء الشباب. في الغالب تكون هذه الوسيلة بالنسبة لبعض الشباب للترفيه عن أنفسهم والاعتماد عليها في بعض الأمور المتعلقة بالنزهة مثل السفر إلى إحدى الشواطئ أو الوصول إلى الكافية المناسب لهم.

فلما لا يفكرون هؤلاء الشباب بمشروع مناسب لهم طالما يجيدون القيادة ولديهم وسيلة المواصلات الخاصة بهم، حيث يمكن استخدام هذه الوسيلة في تلبية احتياجات الغير مقابل الحصول على مبلغ مادي نظير الخدمة المقدمة.

فكثيرا من الناس يصعب عليهم تلبية احتياجاتهم من الخارج نظرا لكبر سنهم، والبعض الآخر يقوم بالفعل بالتسوق لكن لا يعرف كيف يوصلها إلى المنزل.

من هنا عزيزي الشاب يمكنك بدء مشروعك الخدمة من هذه النقطة وهى أنك تقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل مقابل الحصول على مبلغ مادي نظير هذه الخدمة.

بل يمكن أن يكون هو عملك الأساسي وليس الإضافي إذا وجدت أنة قد حقق لك ربحا جيدا وأن النقود التي تجنيها من ورائه تحقق لك جميع متطلباتك من الحياة.

– افكار مشاريع اوروبية : مشروع معهد باليه للأطفال

الباليه أحد الفنون الراقية التي تتمنى الكثير من الأسر أن يتعلمها أطفالهم، فلعبة الباليه لا تقتصر كما يمكن أن يتصور البعض على مجموعة من الرقصات والحركات الأنيقة فقط.

ممارسة هذا النوع من الفنون يُكسب أجساد الأطفال الكثير من اللياقة البدنية، كما يساعدهم في بناء العديد من المهارات المتميزة مثل:

مهارة التركيز الشديد في طريقة تنفيذ كل حركة يقومون بها – مهارة الحذر والحرص في إيقاع الأداء، ولاشك فإنها تكسبهم مهارات الدقة في عرض رقصاتهم الإبداعية وكيفية العمل داخل فريق واحد.

ما رأيك أن تبدأ دخول عالم أفكار مشاريع خدمية بفكر جديد تماماً؟ ربما تعلم وربما لا تعلم هذا السر الذي سوف أخبرك به.

هذا النوع من المشاريع في السوق الخدمي له مصطلح دارج يُطلق عليه: “مشروع خدمي عالي الربحية”.

– مشروع أكاديمية تعليم اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية هي اللغة المتربعة على عرش اللغات الأكثر أهمية حول العالم كله، والتي أصبح النجاح في الحياة المهنية بدونها في الكثير من التخصصات والمجالات أشبه بالمستحيل.

في كل يوم يتزايد عدد المقبلين على تعلم هذه اللغة التي أثبتت لكل من يتعلمها أنه يستطيع رفع قيمته السعرية في سوق العمل.

في سوق واسع مثل هذا بداخله عدد لا يستهان به من المهتمين بدراسة اللغة في كل دولنا العربية، ويتسم أيضاً بوجود العديد من الأقسام والتخصصات الفرعية يمكنك أن تقوم بزج قدميك إلى عالم أفكار مشاريع خدمية.

 

مشاريع غير تقليدية

إن الهدف الأساسي من بدء مشروع تجاري هو الحصول على ربح مناسب، ومن أجل تحقيق هذا الهدف يجب البحث عن أفكار مشاريع تجارية متميزة وغير تقليدية، لضمان تقديم خدمة أو منتج يحتاج إليه الناس أو إدخال بعض التعديلات والإضافات على خدمات أو منتجات موجودة بالفعل، الأمر الذي يزيد من الإقبال عليها بشكل كبير، ومن ثم يزيد من فرص نجاح المشروع وتحقيق أرباح، إليكم بعض مشاريع غير تقليدية من موقع إقرأ:

– تجفيف الزهور

الشخص الذي يستمتع بالبستنة، ويفهم كيف تتفاعل أنواع مختلفة من الزهور مع طرق التجفيف المختلفة، ويبحث عن طريقة لتحقيق بعض الدخل بدوام جزئي قد يفكر في تنفيذ مشروع الزهور المجففة. عادة يكون هذا العمل مشروع جانبي لوظيفة بدوام كامل للشخص، ولكن لا يجب أن يبقى على هذا النحو.

يمكن أن ينمو نشاط تجفيف الزهور بشكل كبير إذا أثبتت وجودك في السوق. تكاليف البدء منخفضة، خاصة إذا كان لديك بالفعل مساحة مناسبة لزراعة الزهور الخاصة بك، وحتى كعمل جانبي يمكن أن يحقق هذا المشروع أرباح مناسبة.

– صالة البولينج

البولينج يعتبر لعبة مسلية بالنسبة للكثير من الأشخاص، لذلك قد يكون من الجيد بدء مشروع تجاري يتمثل في افتتاح صالة للبولينج. المعرفة بقواعد اللعبة، إلى جانب المعرفة العامة لطبيعة الأعمال التجارية أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح في مثل هذه الأعمال الجديدة وغير المعروفة إلى حد ما.

تكاليف بدء التشغيل كبيرة، حيث تتطلب اللعبة مساحة كبيرة في مكان مغلق. يعتمد تحقيق الأرباح بشكل أساسي على عدد العملاء الذين يمكن جذبهم، ولكن مع التسويق الصحيح ووجود قاعدة عريضة من العملاء، يمكن أن تكون الأرباح كبيرة.

– خدمات تنظيف السجاد

لا يخلو أي منزل الآن تقريبا من السجاد، لذلك قد يكون من الجيد التفكير في بدء مشروع لتنظيف السجاد. للبدء في هذا المشروع تحتاج إلى استئجار مقر، بالإضافة إلى شراء بعض المعدات مثل المكانس الكهربائية، وفُرش التنظيف، ومواد التنظيف الكيميائية.

 

شارك المقالة:
463 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook