تعرف على اغنى 5 رجال اعمال عرب

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على اغنى 5 رجال اعمال عرب

 

 

تعرف على اغنى 5 رجال اعمال عرب

 

بداية يمكننا القول بأن الثراء ليس حكراً على أحد، وعلى هذا يمكنك التحول من وضعك الحالي مهما كان إلى أحد رجال الأعمال الأثرياء وكذلك السيدات بالطبع، فإذا نظرت في قصص النجاح المختلفة على موقعنا أو غيره من المواقع فستجد أن العديد من الأثرياء الذين يصنفوا ضمن المليارديرات كانوا في الأصل فقراء جداً بل ومنهم من كان مدين بالمال للآخرين، وفي نفس الوقت لا يمكن تحقيق الثراء عن طريق الحظ أو الصدفة بل عن طريق التفكير والتخطيط السليم، ولهذا نعرض عليك بعض الأسرار التى تمكنك من

أن تصبح أحد رجال الأعمال وتبدء المشوار نحو الثراء.

 

الأمير الوليد بن طلال ال سعود :

  • البلد :المملكة العربية السعودية
  • الثروة: 19.6 مليار

 

ولد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود في الرياض في 7 مارس 1955 وهو ثانى ابن للأمير طلال بن عبد العزيز، ويعد الوليد ابن طلال اكبر المستثمرين العرب.
بدأ نشاطة الاستثمارىبعد العودة من امريكا وذلك بعد حصوله على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام .1979 واقام العديد من المشاريع تحت مسمى “مؤسسة المملكة للتجارة والمقاولات”  وتنوعت أعمال المؤسسة فأصبحت تمتلك استثمارات في قطاعات متعددة. وفي عام 1996 تم تحويل المؤسسة إلى شركة المملكة القابضة التي تقوم بإدارة استثمارات متنوعة في مجالات البنوك المحلية والعالمية، والإنتاج الإعلامي ومحطات التلفزيون الفضائية، وصناعة الفنادق والترفيه والسياحة، وأعمال تطوير العقارات والمشاريع الإنشائية، وصناعة الإلكترونيات، وصناعة معدات الكومبيوتر وإنتاج برامجه، ومجال الإنترنت والتجارة الإلكترونية، وقطاع التجارة والمتاجر الفاخرة، والأسواق المركزية، وتصنيع السيارات والمعدات الثقيلة، والمشاريع الزراعية. تابع قصص نجاح

 
 

محمد العمودي :

  • البلد : المملكة العربية السعودية
  • مجال العمل : الطاقة
  • الثروة: 12.3 مليار


محمد حسين العمودي هو رجل اعمال سعودي وهو المستثمر الأول في اثيوبيا ولد محمد حسن العمودي في اثيوبيا من ام اثيوبيه واب سعودي تعود اصوله إلى اليمن وتربي في السعودية .
توظف شركأت العمودي القابضة، كورال جروب وميدروك جروب أكثر من 40 ألف موظف. لدى كورال جروب محفظة استثمارية في أوروبا والشرق الأوسط التي تتضمن شركة برايم بتروليوم شركة النفط الأكبر في السويد، و شركة سفنسكا بتروليوم اند إكسبلوريشن، وسامير (شركة بتروكيماوية ومصفاة تكرير في المغرب)، وشركة نفط للخدمات البترولية في المملكة العربية السعودية وأخيراً شركة فورتيونا القابضة في لبنان. تابع قصص نجاحقصص نجاح راشد الزيانى

 

جوزيف صفرا :

  • البلد :لبنان
  • الثروة:11.4 مليار


صاحبُ المصرفِ التاسع حجماً في البرازيل، متزوج و له من الأبناء أربعة، يحمل الجنسية البرازيلية إلى جانب (اللبنانية) جنسيته الأصلية. في عام 2002 اشترى جوزيف حصةَ شقيقه الأكبر موسى البالغةَ %50 من إمبراطوريتهما المالية، وكان من جملةِ ذلك بانكو صفرا و(مصرفُ صفرا الوطني في نيويورك ـ Safra National Bank of New York) و(مصرفُ صفرا ـ لوكسمبرغ ـ Safra-Luxembourg)، وذلك مقابل مبلغٍ من المال لم يُفصح عنه لكنه يقدرً بنحو 2 مليار دولار. وقد كان شقيقُ جوزيف وموسى المتوفى، إدموند، يملك ثروةً مصرفيةً مستقلة تُقدَّرُ بعدةِ ملياراتٍ ترك قسماً منها لزوجته ليلي، وهي من أصحاب المليارات أيضاً. ويقال إنه دفع 285 مليون دولار عام 2010 لقاء المبنى رقم 660 في جادةِ ماديسون، موئل بارنيز في نيويورك. ويشهد مصرفُ (بانكو صفرا ـ Banco Safra) نمواً بفضل نشاط السوق المالية في البرازيل.

 

ناصر الخرافي :

  • البلد : الكويت
  • الثروة: 10.4مليار


عائلة الخرافي : من أرباب المال والأعمال ليس في الكويت فحسب، بل في منطقة الخليج وحتى في العالم من خلال شبكة متنوعة من المشاريع والشركات في أوروبا وأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط. وتتمتع العائلة بتاريخ عريق في عالم المال والأعمال منذ ما يناهز الـ 100 عام منذ إطلاقها على يد الوالد المؤسس محمد عبد المحسن الخرافي. وقد تولى نجله ناصر الخرافي الذي توفي مطلع هذا العام إدارة عمليات المجموعة إلى حين وفاته، بينما يشغل أخوه جاسم الخرافي منصب رئيس مجلس الأمة الكويتي.

وبالإضافة إلى «أمريكانا» تتوزع استثمارات الخرافي في السياحة والفنادق والطيران والمطارات، وفي الصناعة خصوصاً الغذائية والورقية والهندسية منها، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والغاز والبتروكيماويات والأسمدة والزجاج وغيرها. وفي القطاع المالي، تنشط المجموعة من خلال أذرع استثمارية أبرزها شركة الاستثمارات الوطنية. كما أن للخرافي مساهمة في البنك الوطني، أكبر مصرف في الكويت، والمصنف بين أول 10 مصارف عربية، والحاصل على أعلى التقييمات الائتمانية العالمية. تقوم المجموعة بتنفيذ عدة مشروعات في سورية كفندق شيراتون حلب وفندق بلودان الكبير وتساهم المجموعة في فندق فور سيزونز.

أما مصر، فتتمتع بأكبر حصة من استثمارات مجموعة الخرافي التي تتضمن استثمار نحو ملياري دولار في منطقة مرسى علم ومصنع للورق ومصنع للحواسيب (الكومبيوتر) يخطط كي ينتج 300 ألف جهاز سنوياً، بالإضافة إلى امتلاكها للشركة المصرية – الكويتية القابضة التي لها استثمارات بأكثر من 250 مليون دولار في البتروكيماويات والزجاج والمواسير والأسمدة والغاز. تابع قصص نجاح

 

سليمان الراجحي :

  • البلد : السعودية
  • صافي الثروة 7.7مليار

الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي : هو مؤسس مشروع دواجن الوطنية في السعودية كما يمتلك الشيخ سليمان أكبر مزارع الزيتون السعوديه الواقعه في شمال السعوديه وتنتج زيت زيتون عالي الجوده،ويعتبر الشيخ سليمان من رواد الزراعه العضويه في العالمين العربي والإسلامي والزراعه العضويه خاليه من الكيميائيات والمبيدات الضاره كما أن مزارع الدواجن التي يملكها لاتستخدم اغذيه واعلاف غير نباتيه. كما يستثمر أيضا في مصر حيث يمتلك هناك مشروع دواجن الوطنية وهو رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي وأكبر مساهميه ويرأس أيضاً شركة نادك الزراعيه واسمنت ينبع وهو سعودي الجنسية ويعود أصله إلى قبيلة بني زيد[بحاجة لمصدر] في نجد ومسقط رأسه البكيرية بمنطقة القصيم شمال الرياض بحوالي 300 كم، ولد سليمان سنة 1340 .

 

شارك المقالة:
259 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook