تعرف على اغرب المسابقات السنوية مصارعة الجمال في سلجوق التركية في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على اغرب المسابقات السنوية مصارعة الجمال في سلجوق التركية في تركيا
"""

تعرف على اغرب المسابقات السنوية مصارعة الجمال في سلجوق التركية في تركيا

من اغرب المسابقات السنوية مصارعة الجمال
في سلجوق التركية Selçuk""""ta deve güre?i

من اغرب المسابقات والبطولات في العالم وهي مصارعة الابل والتي تقام سنويا في شهر يناير من كل عام وتكون البطولة بين ذكرين من الجمال والتي تكون مدربة خصيصة لهذه المسابقة والتي تشتهر فيها مدينة سلجوق بالإضافة الى بعض مناطق بحر ايجة وقليل منها في مناطق بحر مرمرة، ويقدر وجود 1200 مصارع ابل في تركيا.


ويمكن ان يفوز الجمل في المباراة بواحدة من ثلاث طرق :

جعل الجمل الخصم يتراجع وينسحب من المباراة.
اذا سقط او بدأ بالصراخ.
اذا رمى المدرب او صاحب الجمل الحبل في وسط الحلبة خوفا على سلامة جمله.

هذه المباراة السنوية والتي تقام في بهرجة كبيرة حيث يزين أصحاب الجمال جمالهم ويأتون بمسيرة وبهرجة في المدينة قبل الدخول الى الحلبة ، وتنظم البلدية احتفالية كبيرة لهذه البطولة كما يوجد لديها ملاعب خاصة لهذه البطولة السنوية .


تجذب البطولة الاف المشاهدين والذين يأتون من خارج المدينة وتتكون البطولة من 120 ذكر ابل ويتم عرض الابل في مسيرة داخل المدينة قبل المسابقة بيوم تسير الابل في المدينة مع احتفالات وموسيقى.


يعود تاريخ البطولة الى القبائل التركية القديمة لاكثر من 2400 سنة حيث كانت القبائل تقوم بممارسة مصارعة الابل وقد نظمت هذه البطولة في التاريخ الحديث من قبل بدو الاتراك في خمسينيات القرن التاسع عشر، وفي عشرينيات القرن العشرين قامت الحكومة التركية بطوبة نظامية وكانت هدفها جمع التبرعات وقد تم معارضتها على انها رياضة متخلفة وغير حضارية الا ان الحكومة التركية ثبتت هذه البطولة كارث ثقافي تركي.


"""
شارك المقالة:
118 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook