تعرف على أوقات زراعة الخضروات

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أوقات زراعة الخضروات

 

 

 

تعرف على أوقات زراعة الخضروات

 

زراعة البصل

يزرع البصل في فصل معين من السنة. حيث يتم زراعته في شهر 10 حتى أواخر شهر 2. ويزرع هذا النبات على هيئة بذور أو شتلات يتم شراؤها عن طريق أي مشتل متخصص في الزراعة. بعد ذلك يتم تحضير التربة لزراعته التي يجب أن تكون مروية بالماء ورطبة عند الزراعة. وتتم زراعة البصل في هيئة مساحات مستطيلة وسطور، ويتم ري نبات البصل تقريباً كل أسبوعين. وعندما ينضج هذا النبات يجب التوقف عن ريه لمدة أسبوعين. ومن ثم يتم قطفه. فزراعة البصل سهلة وبسيطة حيث أنها لا تحتاج للعناية اليومية مثل الطماطم.

 
 

زراعة الجرجير

يمكن زراعة نبات الجرجير خلال أي فترة من العام، باستثناء الأيام شديدة البرودة أو شديدة الحرارة. ويتم تجهيز التربة وتحضيرها للزراعة. وبعد إحضار البذور الخاصة بنبات الجرجير يتم نثرها على هيئة أسطر في التربة. وبعدها يتم ريها حتى لا تترك جافة. وبعدها سنلاحظ أن نبات الجرجير ينمو بشكل سريع بعد فترة بسيطة من زراعته. كما أنه لا يحتاج لعناية خاصة، لذا يفضل الكثيرون زراعة الخضار الورقي مثل الخس، والبقدونس، والجرجير، وذلك لأنها تنبت بشكل سريع، ولا تتطلب لعناية كثيرة بعد زراعتها. كما أن زراعتها غير مقيدة بوقت معين خلال السنة. وأياً كانت نوعية النبات الذي تزرعه، فعليك الاهتمام به وعدم إهماله حتى ينمو بشكل صحي، ولا يذبل ويموت بعد إهماله.

 

زراعة البازلاء

تتم زراعة نبات البازلاء مباشرة في التربة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

 

زراعة السبانخ

تتم زراعة بذور السبانخ داخل أحواض كبيرة مخصصة لها، أو بحديقة المنزل خلال الأشهر من سبتمبر حتى فبراير.

 

زراعة اللفت

تتم زراعة هذه البذور بداخل أحواض كبيرة خاصة أو في الأرض الزراعية الخاصة بالمزارع، أو بداخل حديقة المنزل. ويتم ذلك في الأشهر من أغسطس حتى فبراير.

 
 

زراعة الملفوف (الكرنب)

يزرع نبات الكرنب على هيئة شتلات صغيرة بداخل أحواض صغيرة بشكل مبدئي. وبعد شهر تقريباً يتم نقلها إلى التربة الزراعية. وتزرع بذور الكرنب في الفترة بين شهر سبتمبر حتى شهر نوفمبر.

زراعة الفجل

تتم زراعة بذور الفجل بداخل الأحواض الكبيرة أو بحديقة المنزل، ويتم ذلك في الفترة بين شهر أغسطس وشهر فبراير.

زراعة البنجر

تتم زراعة هذا النبات بداخل أحواض كبيرة في الفترة بين شهري سبتمبر وفبراير. يمتلك هذا النبات عدة فوائد صحية لجسم الإنسان.

زراعة البطاطس

تعتبر البطاطس ضمن النباتات التي تهلك التربة وتتعبها بشكل كبير، فهي تحتاج لكميات عالية من أسمدة الزراعة. وتتم زراعة بذور البطاطس خلال شهري يناير وفبراير.

زراعة الفلفل

تتم زراعة بذور هذا النبات على هيئة شتلات صغيرة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر. وبعد حوالي شهر يتم نقلها للتربة الزراعية مباشرة، وهو نبات مهلك للتربة.

الثوم

تتم زراعة هذا النبات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

السلق

يزرع نبات السلق في أي وقت من شهور السنة باستثناء الأشهر الصيفية الحارة. ويفضل زراعته خلال شهري أغسطس ومارس.

شارك المقالة:
250 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook