تعرف على أهم خصائص تمويل السيارات في بنك الراجحي

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على أهم خصائص تمويل السيارات في بنك الراجحي

تعرف على أهم خصائص تمويل السيارات في بنك الراجحي.

 
حاسبة تمويل الراجحي للسيارات التقسيط
يقوم بنك الراجحي بتوفير قروض السيارات بالتقسيط ويمكنك أن تتعرف على حاسبة تمويل الراجحي للسيارات من خلال التعرف أولًا على ما يقوم به البنك نفسه، وهو أن يقوم البنك بشراء السيارة التي يطلبها العميل من أحد البائعين المعتمدين لدى بنك الراجحي، ثم يقوم بتأجيرها للعميل حسب المدة والربح الذي يتم الاتفاق عليه.
 
ويحق للعميل أن يقوم بتسجيل السيارة باسمه في الحال أو القيام ببيع السيارة، فكل ما يتطلب من العميل هو فقط الالتزام بسداد قرض السيارة في الموعد المحدد له وبقيمة الربح التي يتم الاتفاق عليها مع العملاء، حيث تتوافر أيضا خيارات الدفع التي يقدمها العميل أما الدفع كل ثلاثة شهور أو كل ستة أشهر.
 
حيث يترك للعملية حرية خيار إعادة تمويل الدفعة الأخيرة الكبيرة والتي تتم حتى 24 شهر، وذلك يكون على عكس التحميل العادي والذي يتم فيه دفع التكاليف الكلية على شكل أقساط ربحية، ويتم الدفع خلال مدة استحقاق التمويل، ويمكنك أيضا أن تقوم بدفع الأقسام مرة واحدة في نهاية المدة المحددة مع البنك بدلا من تقسيط المبلغ.
 
أهم خصائص تمويل السيارات الراجحي
يتم عمل حاسبة تمويل الراجحي للسيارات تبعا إلى بعض الخصائص التي يفرضها البنك، حيث يتم الالتزام الراسخ بكافة المنتجات الجديدة التي يتم توفيرها للعملاء ومنها السيارات، والتي يجب أن تكون ذات جودة تصنيع عالية، مع مراعاة توفير الماركات التي يطلبها العملاء من الماركات الخاصة للسيارات العالمية.
كما تعتبر منتجات الراجحي لتمويل السيارات تتميز بالمرونة والتنافسية الكبيرة، والتي تمنح العملاء امتلاك السيارات الفارهة والفاخرة بأقل نسبة فوائد ممكنة وبالتقسيط المريح، مما يكون هناك سرعة وسهولة في شراء وامتلاك السيارة بدون وجود أي أمور معقدة كالمعتاد عن عملية شراء سيارة من التوكيل نفسه.
كل هذا بالإضافة إلى أن كافة قروض السيارات والمقدمة تبعا من بنك الراجحي تكون بأكملها متوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث يقوم البنك بعمل الوسيط بين البائع والمشتري، كما أنه يعتمد في البداية والنهاية على طلب العميل نفسه في ماركة السيارة والموديل الخاص بها واللون أيضا.
ثم يقوم البنك فقط بشراء السيارة على حسابه من احد معتمدي السيارات الموثوق لدى البنك، ويساهم في تأجيرها للعميل، وذلك حسب المدة والربح الذي يتم الاتفاق عليه، كما يحق للعميل في هذه الحالة تأجير السيارة إلى احدى شركات التأجير أو القيام ببيع السيارة وذلك دون وقوع أي عقوبات على العميل جراء ذلك.
ومن هنا يمكنكم التعرف على: حاسبة التمويل الشخصي بنك العربي والشروط العامة للحصول على التمويل الشخصي 
 
أنواع التمويل التي يقدمها بنك الراجحي
بجانب التعرف على حاسبة تمويل الراجحي للسيارات نتعرف أيضا على أنواع القروض الشخصية التي يهتم بتقديمها بنك الراجحي السعودي والتي تكون كالتالي:
 
1-التمويل الشخصي
يساهم بنك الراجحي في توفير كافة التمويلات الشخصية في وقت قصير جدا، وبأسهل الطرق الممكنة، وهذا من أجل العمل على تلبية الاحتياجات الشخصية للأفراد أو سداد الديون أو شراء مستلزمات المنازل أو شراء عفش العرائس، أو لأي غرض من الأشياء اليومية والضرورية للأفراد.
ويتم الحصول على هذا التمويل من خلال التوجه إلى أحد فروع البنك، وتقديم طلب بالتمويل الشخصي بقيمة المبلغ المراد الحصول عليه من خلال التمويل، حيث يتم تعبئة نموذج الطلب، وإرفاق كافة المستندات المطلوبة ومنها الهوية الوطنية، شهادة مفردات مرتب، ويتم فقط الانتظار للحصول على التمويل اللازم.
2-تمويل السيارات
حيث يوفر بنك الراجحي نوعين مختلفين من أنظمة تمويل السيارات حتى يتوافق مع كل المواطنين الذي يحصلون على هذا التمويل، ويكون هذين النظامين لموظفي القطاع العام، وموظفي القطاع الخاص، ويتم من خلال برنامج تقسيط السيارات بالبنك والذي يتم بدون تحويل راتب وهذا في حال إذا كان راتبك محول إلى بنك آخر من الأساس.
 
3-التمويل العقاري
يوفر بنك الراجحي العديد من الحلول العقارية التي تكون معقدة جدا خاصة مع ارتفاع أدوات البناء من الحديد والإسمنت، فهنا يستطيع بنك الراجحي أن يقوم بتمويل بناء العقارات بشكل كامل، وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يتم الحصول على التمويل في وقت قصير جدا ومن الممكن توفيره في حال تقدم الطلب والموافقة عليه من البنك.
 
قرض السيارة بدون تحويل راتب بنك الراجحي
يقدم بنك الراجحي خدمة حاسبة تمويل الراجحي للسيارات لكافة عملائه، وهي إمكانية امتلاك السيارة من خلال التمويل الخاص من البنك، والذي يتم دون الحاجة إلى تحويل راتب إلى البنك بشكل مباشر، بل يحتاج فقط أن يتعرف البنك على وجود راتب أساسي للعميل حتى وإذا كان محول إلى بنك آخر.
 
ويمكنكم التعرف على كافة الاستفسارات والأسئلة حول قرض السيارة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي واختيار قروض السيارات من خلال هذا الرابط: https://www.alrajhibank.com.sa/
 
أو القيام بالتوجه إلى احد فروع البنك وطلب النموذج الخاص بقروض السيارات وتعبئته من خلال تسجيل بياناتك المطلوبة، والتي تتمثل في الآتي:
 
إدخال بيانات الاسم بالكامل.
إدخال الجنسية كما هي مسجلة في هويتك الوطنية.
تسجيل عمر العميل طالب القرض.
رقم الهوية الوطنية الخاصة به.
رقم الحساب الخاص في بنك الراجحي أن وجد.
كما يتطلب أيضا الحصول على حاسبة تمويل الراجحي للسيارات على توفير بعض البيانات المالية الخاصة بالعميل وهي كالتالي:
 
هل يمكن تحويل الراتب إلى البنك أم أنه محول إلى بنك آخر مع ذكر اسم البنك.
قيمة الراتب الشهري للعميل، مع توضيح مفردات الراتب.
نوع قطاع العمل الذي ينتمي إليه العميل سواء عمل خاص أو عمل حكومي.
تأكيد نوع القرض المراد الحصول عليه وهو قرض السيارة وذلك من القائمة المنسدلة.
كما يتم أيضا إدخال بيانات الاتصال بالعميل وتكون كالتالي:
 
رقم الهاتف المحمول أو الخط الأرضي الخاص بالعميل.
تسجيل بيانات البريد الإلكتروني الخاص بصاحب التمويل.
عنوان العميل بالتفصيل مسجل باسم المنطقة والمحافظة.
توفير الوقت المفضل لاستلام المكالمات من البنك.
ومن هنا سنتعرف على: تمويل بدون تحويل راتب بنك سامبا وحاسبة قروض بنك سامبا والتمويل الشخصي
 
الشروط الخاصة للحصول على قروض السيارة بنك الراجحي
توجد العديد من الشروط والأحكام التي تقع على العملاء تبعا لما تحدده حاسبة تمويل الراجحي للسيارات وهذا خاصة لعدد من الموظفين في الدولة ومنها كالاتي:
 
1-شروط الحصول على القرض من قبل موظفي البنك
يجب أن يكون العميل حاصل على الجنسية السعودية للحصول على قروض السيارة.
أن لا يقل الراتب الشهري للموظف عن 20 ألف ريال سعودي.
أن يكون المقترض يعمل بأحد البنوك السعودية.
ولا يقل عمر المقترض عن 25 عاما، ولا يتجاوز الـ55 عاما.
ويجب أن تمتد فترة التمويل ما بين سنة واحدة إلى حوالي خمس سنوات.
2-الشروط والأحكام الخاصة بالأطباء
أن لا يقل الراتب الشهري عن 20 ألف ريال سعودي.
أن يكون المقترض عاملا بمهنة الطب احد المستشفيات الحكومية أو العيادات المعتمدة من بنك الراجحي.
وأن لا يقل عمر المفترض عن 25 عاما ولا يزيد عن 55 عاما.
 
شارك المقالة:
252 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook