تعرف على أنواع الحمام البلدي بالصور والسعر

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على أنواع الحمام البلدي بالصور والسعر

تعرف على أنواع الحمام البلدي بالصور والسعر.

 

أنواع الحمام البلدي بالصور والسعر

تختلف أنواع الحمام البلدي بالصور والسعر وفقا لكل نوع منهما، مما يجعل الأشخاص يحاولون التعرف على هذا الإختلاف والتنوع بين تلك أنواع الحمام، والذي يختلف عن طريق الأنى:

قد يختلف أنواع الحمام بناء على الصنف أو اللون مع خصائص كل نوع منهما سواء في الطيران وكذلك اللحوم التي يتميز بها كل نوع حمام فيهم.

كما يحتاج هذا الإختلاف إلى الإهتمام بكل نوع منها على حده، بحيث يجعل كل نوع يتميز عن غيره في الغذاء الذي يفضله وكذلك نوعية الطيران وغيرها.

من التربية السليمة التي تساعد الراغبين في إقامة مشروع لتربية الحمام في الإهتمام بكل نوع على حدة، وتقديم الإهتمام والرعاية لكل نوع بشكل واضح، لتحقيق أهدافه.

أهم أنواع الحمام البلدي بالصور والسعر

يوجد عدد كبير من أنواع الحمام البلدي بالصور والسعر والتي سنعرض البعض منها واهمها وهي: –

الحمام البري

 

يفضل العديد من الأشخاص عمل أبراج لتربيه الحمام فيها والذي يحتاج إلى نوع معين من الحمام يدعك “الحمام البري” الذي يفضل الهجرة والطيران بشكل مستمر في حالة ازدحام الأبراج والرغبة في الحصول على أليف آخر.

يتميز هذا النوع من الحمام بأنه قليل الإنتاج ولا يبيض سوى ان كان طليقا، كما يفضل الطيران في حالة نقص الغذاء من مكان لأخر.

كما يجب الحذر منه لأنه ناقل للأمراض نتيجة تنقل من مكان لأخر، وهو يشتهر في العديد من الأماكن سواء في أوروبا حتى دلتا مصر.

الحمام البلدي

 

يتميز بأنه أكبر من الحمام البري إلا أن وسيقانه خالية من الريش وهو كثير التناسل بحيث يصل إلى 6 أزواج في العام، ويحتاج إلى عناية خاصة حتى يتكاثر بشكل كبير.

يتميز باختلاف ألوانه بين الأحمر والرمادي والأبيض، ما أن حجمه صغير، ويمكن تربيتها في المنزل بكل سهولة ويشتهر في العديد من الأماكن المختلفة نتيجة سرعة الإنتاج.

ويختلف في نوعيه السلالات الخاصة به والتي قد يصل وزن زوج الزغاليل من 1.5 كجم إلى 2 كجم، والبعض الأخر قد يصل وزن زوج الزغاليل إلى 5 كجم، فهو يختلف في الوزن وقدرته على التربية ومقاومة الأمراض أيضا.

الحمام الرومي

 

من أشهر أنواع الحمام فهو أكبر من الحمام البلدي ويستحب في الطعام بشكل كبير، نظرا لأنه لا يميل للطيران.

مما ساعد على زيادة وزنه بالمقارنة بغيره من أنواع الحمام الأخرى، بحيث يصل وزن زوج الزغاليل الصالح للأكل 750 جم

الحمام المالطي

 

من ضمن الأنواع المنتشرة والمحلية ومنها: “الأسود والأزرق والأصفر والأحمر” وهو قليل في التناسل، بحيث يصل وزن الزغاليل من 400 إلى 500 جم، ولا يعطى سوى 3 أزواج في العام.

الحمام القطاوي

 

من ضمن أشكال أنواع القريبة من الحمام الرومي والذي قد يصل إنتاج الزغاليل في العام بحيث تصل إلى 3 أزواج.

أسعار الحمام البلدي

تختلف أسعار الحمام وفقا للسوق المحلي الذي يتم فيه عملية البيع لذلك يختلف السعر من وقت لأخر لذلك لا يمكن تحديد الحمام بأنواعه بسعر معين

شارك المقالة:
408 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook