تعرف على أفكار مشاريع غريبة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أفكار مشاريع غريبة

 

 

تعرف على أفكار مشاريع غريبة

 

هناك الكثيرين ممن أنشأ مشاريع قد تتسم بالغرابة ولكنها حققت أرباحًا كبيرة، الأمر الذي ساعدهم في التخلي عن وظائفهم الأساسية والتفرغ التام لها، ومن هذه المشروعات التالي:

 

– ضوء المرحاض الليلي «إلوميبول»

يُعتبر مشروع «إلوميبول» من المشاريع التي كانت تتسم بالغرابة الشديدة عند إطلاقها، وظن الكثيرون أنها فكرة تافهة وستفشل، ولكن خابت كل تلك الظنون وحقق المشروع نجاحًا كبيرًا وأصبح من المشاريع المهمة التي ساعدت في تغيير حياة العددين حول العالم؛ حيث لن يتوه أحد أثناء بحثه عن المرحاض وحتى ولو كان في الظلام الدامس، فهذا الجهاز هو عبارة عن ضوء حساس للحركة يُمكن لأي شخص إضافته لأي مرحاض ليضيء تلقائيًا، ويبلغ سعر هذا المنتج 10 دولارات فقط.

 

– أفكار مشاريع غريبة : مشروع إزالة القمل من الرأس

ربما يعاني البعض من الأشخاص من انتشار حشرات القمل في الرأس، خاصة خلال فترة الطفولة، وهو الأمر الذي جعل مجموعة من الأشخاص في كندا يُفكرون في إنشاء مشروع يقضي على هذه المعاناة، وابتكروا سلسلة من صالونات التجميل تقدم خدمات فاخرة للتخلص الفوري من قمل الشعر في جلسة واحدة.

 

– أفكار مشاريع غريبة : وسادة الميكروويف

تُنسب فكرة هذا المشروع لسيدة تُدعى «كيم ليفين»؛ حيث صنعت وسادة من حبات الذرة لتضعها في الميكروويف بهدف الاحتفاظ بالرطوبة أثناء تسخين أي نوع من الطعام، وحظيت هذه الفكرة على إعجاب الكثير من مستخدمي الميكروويف، الأمر الذي أدى إلى تحقيق ملايين الدولارات لصاحبة هذا المشروع.

 

افكار مشاريع اوروبية

إليكم مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة ورائجة بشكل كبير في اوروبا وأكد انها تحتاج الي تكاليف بسيطة لكي يتم تنفيذها وأشير ايضاً الى انها قادرة على تحقيق ارباح جيدة لمن يعملون بها، وفيما يلي سأعمل علي عرض تلك الافكار واتمني ان تلقى إعجابكم:

– عربات السندوتشات

فكرة عربات وشاحنات صناعة وبيع السندوتشات التيك اواي والمشروبات الغازية ليست بالفكرة الجديدة ولكنها فكرة منتشرة منذ زمن في اوروبا وفي العديد من الدول الغير اوروبية، وهذا المشروع يلقي قبول الكثير من الناس في مختلف انحاء العالم خصوصاً اذا كان يقدم منتجات متميزة. وعلي هذا ننصحك بتنفيذ هذا المشروع اذا كانت الامكانات المادية متوفرة لديك.

– بيع السوفت ايس

توجد ماكينة متخصصة في صناعة وانتاج الايس كريم يطلق عليها “soft ice cream machine” وهذة المكينة يشتريها اعداد كبيرة من الناس سواء في اوروبا او الامريكتين.

وكذلك في اسيا وافريقيا ويقومون ايضاً بشراء الخامات اللازمة لصناعة الايس كريم والاكواب اللازمة للتعبئة ومن ثم يتوجهون الي الساحات والمناطق الترفيهية والمناطق المكتظة بالسكان ويبدؤون في بيع الايس كريم الي الاشخاص المتواجدين في تلك الاماكن.

ويحصلون بذلك علي ارباح جيدة بشكل يومي، وبكل تأكيد من يعمل منهم بجد وبشكل يومي فإنة يحقق ارباح ممتازة، لذلك اذا كنت تمتلك الوقت وقليل من المال فبإمكانك تنفيذ هذا المشروع البسيط والمربح.

– عربة البطاطس المقلية (fries potato)

انتشرت عربات بيع البطاطس المقلية (fries potato) في اوروبا ولاقت قبول واعجاب الكثير من الناس بل واصبحوا يشترونها بكميات كبيرة وبالطبع هذا ما يضمن لأصحابها تحقيق ارباح جيدة تساعدهم علي عيش حياة افضل.

الجدير بالذكر ان مثل هذة العربات انتشرت في العديد من الدول الاجنبية الغير اوروبية كما انها بدأت بالانتشار في بعض من بلادنا العربية. وبكل تأكيد هذا المشروع قد يكون مناسب لك ونصحك بتنفيذة.

مشاريع غريبة في أمريكا

توجد أفكار مشاريع ناجحة في أمريكا كثيرة ومعظمها غير مكلفة على الإطلاق، بل أنها مناسبة يمكن لأي شخص أن يبدأ بها مشوار الكفاح لتحقيق أرباح جيدة كما يرغب الشخص، فيما يلي البعض من مشاريع غريبة في أمريكا:

– أفكار مشاريع غريبة : مشروع تربية الحيوانات

يعد الشعب الأمريكي من الشعوب التي تمتلك ثقافة تربية الحيوانات، حيث يبحث المواطن الأمريكي عن أفضل أنواع الحيوانات وشراؤها على الفور حتى وإن كان هذا بمبلغ كبير.

لذا إن كنت تبحث عن أفكار مشاريع ناجحة في أمريكا، يجب أن تفكر جديا وتبدأ في مشروع تربية الحيوانات، حيث يمكنك اختيار أنواع جيدة من الحيوانات ومعرفة الاعتناء بها جيدا وتربيتها.

وذلك من خلال تصفح مواقع الإنترنت والقراءة في مجال تربية الحيوانات، هذه الحيوانات بعد فترة سوف تنجب ويصبح لديك حيوانات كثيرة بعد ما كنت تمتلك حيوان أو اثنان فقط.

هذا المشروع غير مكلف، كما أنة مربح للغاية حيث يمكنك الإعلان عن الحيوان الذي تريد بيعه على شبكات التواصل الاجتماعي أو الذهاب إلى محلات بيع هذه الحيوانات وعرض الأمر عليهم.

كما يمكنك في البداية أن تبيع الحيوانات بسعر مناسب كي يزداد الطلب عليها، ومن ثم يزداد الربح لأنك سوف تحتاج إلى بيع أعداد أكبر من الحيوانات.

– تصنيع الأكسسوارات

يبحث الشعب الأمريكي عن أفضل أنواع الأكسسورات لارتدائها، فهنا الأمر لم يقتصر على النساء فقط فحسب، بل أيضا معظم الرجال يرتدون حلقان مختلفة ومتنوعة.

لذا يمكنك أن تبدأ مشروعك من هذه النقطة، حيث تعد هذه الفكرة إحدى أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في أمريكا، حيث يمكنك البحث عن أشكال مختلفة للإكسسوارات الأجنبية لتصنيعها أنت وبيعها.

كما يمكنك أيضا من خلال التصفح عبر بعض المواقع أن تعرف كيفية تصنيع تلك الإكسسوارات، كي تكون محترف في تصنيعها وبيعها وتحقيق أرباحا كثيرة من جراء هذا المشروع.

افكار مشاريع انتاجية

عندما نتحدث عن أفكار مشاريع إنتاجية سريعاً ما يتبادر إلى أذهاننا تلك المصانع الضخمة، والعمالة الكثيفة، وإنفاق الأموال الطائلة على الدعاية، لكن امتلاك مشروع يعتمد على إنتاج أو تصنيع منتج خاص بك والذي تعمل عليه بنفسك من نقطة ما قبل الصفر، يعتبر من المشاريع الإنتاجية، ولكي لا نطيل عليك إليك الان أفكار مشاريع انتاجية من موقعكم إقرأ:

– الالات الانتاجية الصغيرة

يمكنك شراء ماكينة فاكيوم صغيرة وتبدء في انتاج العبوات اللاستيكية المخصصة لحفظ المنتجات بالاضافة الى ذلك يمكنك انتاج الاكواب وغيرهم من المنتجات ومن ثم تقوم ببيعها للكافتيريات والمحلات والمشاريع الانتاجية الاخري.

كذلك يمكنك شراء ماكينة صناعة سلك المواعين وتقوم بإنتاج رولات كثير وتقوم ببيعها لاصحاب المحلات والسوبر ماركتس وغيرهم، كذلك يمكنك شراء ماكينة انتاج المشابك الخشبية التى تعتمد نشارة الخشب كمادة خام ومن ثم تعمل وتنتج المشابك وتوزعها على المحلات القريبة وتربح المال.

– انتاج الصابون والمنظفات

يمكنك توفير غرفة او محل صغير وتحويلة الى مصنع لإنتاج الصابون والمنظفات ومن ثم تقوم ببيعها لمحلات بيع المنظفات والورقيات ومحلات السوبر ماركت واهالى المنطقة وبالتالى تربح الكثير من المال، هذا ويمكنك الدخول الى الانترنيت لتعلم صناعة الصابون والمنظفات لكي تتعرف على الانواع التى يمكنك انتاجها وطرق انتاجها وغيرهم من التفاصيل الهامة.

– صناعة وانتاج الوصفات

هناك وصفات كثيرة للتنحيف ولزيادة الوزن كما توجد وصفات كثيرة لتفتيح البشرة وتبييض الجسم وغيرهم، وبالطبع توجد منها بينها وصفات مضمونة وهي التى يتم ذكرها على مواقع الانترنت الموثوقة وفي كتب الاعشاب التى حققت مبيعات جيدة.

وعلى الجانب الاخر توجد وصفات غير مضمونة على الاطلاق وقد تضر بمستخدميها، وفكرة مشروعنا هي ان نقوم بالبحث عن الوصفات المضمونة في المصادر التى تم ذكرها ونقوم بتصنيعها وبيعها في البداية للاهالى والمعارف والمحلات القريبة ومع الوقت يمكن ان نتوسع ونزيد من حجم انتاجنا وارباحنا.

وبالطبع هذا المشروع لن يكلف الكثير من الاموال في البداية ولكنة بحاجة الى استخراج تراخيص وتصاريح عمل حتى لا يتم اغلاق المشروع ويتعرض مالكة الى المساءلات القانونية.

افكار مشاريع تجارية

في بعض الأحيان يكون لدى الشخص القدرة والمهارات التي لا يستخدمها بالشكل الصحيح في إنشاء مشروع تجاري ناجح ، وينتقلون من مكان إلى آخر ومن شركة إلى أخرى للعمل لصالح الآخر ، وبناء مشاريع تجارية للآخرين وليس لنفسه.
لما يفعل أغلب الناس هكذا في حين يمكنهم بنفس المجهود بناء مشاريعهم الخاصة، السر في تفوّق الآخرين في بناء مشاريعهم بكل بساطة هو أخدهم خطوة إضافية لا يتجرأ الكل على اتخاذها ألا وهي “المغامرة”. والتوكل على الله، والان إليكم بعض أفكار مشاريع تجارية:

المكياج في المنزل

لديك موهبة في مجال المكياج أو ذوق في أفكار المكياج؟ هل اتبعتَ دورة تعليمية عن هذا المجال وحصلت على خبرة جيدة؟

يمكنك ممارسة مهنة المكياج في منزلك أو عن طريق الذهاب إلى منازل الناس.

كل ما تحتاجه هو نوع من الخبرة في هذا المجال، وبالطبع توفر أدوات ومواد جيدة للتجميل (تشكيلة واسعة ومتنوعة تلائم كافة الأذواق).

مبدئياً يمكنك تنفيذ مشروعك التجاري في المنازل، وحالما تحصل على عائد جيد من عملك يمكنك افتتاح صالون تجميل خاص بك!

– مدرسة لغات/قيادة سيارات

هي فكرة من أفكار مشاريع تجارية مربحة جداً في عصرنا اليوم، وتزداد أهميتها.

وهذا يعني أن هناك الكثير من المنافسة لك إذا فكرت في العمل في هذا المجال. لكن تذكر أن هناك دوماً جانباً للتميز في مجال مشبع ويعج بالمنافسة في السوق، اتكل على إبداعك، وفكر في مجالات فرعية وثانوية لتعلمها في مدرستك!

يمكنك إبداع طريقة تعليم مختلفة، أو استهداف جمهور مختلف (أطفال مثلاً)، وضع مخطط مميز ومختلف للتعليم، دروساً مخصصة تراعي احتياجات مختلفة…الخ

لكن إذا تحمست للفكرة و ليس لديك المال الكافي لافتتاح مدرستك، يمكنك البدء بإعطاء دروس خصوصية مثلاً، ومع الوقت تفتتح مدرستك الخاصة بك.

افكار مشاريع في مصر

اذا كنت تبحث عن افكار مشاريع في مصر برأس مال صغير فأنت في المكان المناسب، نجاح المشروع يستلزم الوقت و الجهد في البداية فكما نعلم لا يمكن تحقيق النجاح دون السعي و راء تحقيقه، وإذا كنت مصريًا تخطط لبدء عمل تجاري في مصر،فيما يلي افكار مشاريع فى مصر:

– مشروع بلاى ستيشن كافيه

لقد أنتشرت كثيرا لعبة البلاى ستيشن بين الشباب والأطفال، ويعشقها الكثيرين وهي من أكثر الألعاب إنتشارا في مصر ويحبون لعبها فى مكان يتميز بالراحة، ويوجد به أمكانية تناول أي مشروب به، لذلك هناك بعض الشباب يفكروا في عمل مشروع صغير كافية وبه بلاي ستيشن، وهذا المشروع قد يكون من أكثر المشاريع ربحا في مصر ولكن كل ما على الشاب عند إفتتاح هذا المشروع توفير مكان وأجهزة للعب البلاى ستيشن، ويوفر مشروبات وأماكن للجلوس.

– مشاريع تجارة الذهب الصيني

بسبب الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلد، وإرتفاع أسعار الذهب بشكل مستمر، أدى إلى جعل الكثير من الناس لا يستطيع شراء الذهب، ولكن هناك سيدات يحبون لبس الذهب أو هناك أزواج جدد ولا يستطيعوا شراء الذهب، وهناك من يحب لبس الإكسسوارات وغيرها من الأسباب تجعل السيدات يقبلوا على شراء ذهب صيني بدل الذهب العادي، ويكتفوا بالدبلة من الذهب العادي وذلك لكون الذهب الصيني والذهب العادى يشبهان بعضهما البعض، ولكن سعر الذهب الصينى أرخص من الذهب العادي، ويوجد أشكال وموديلات من الذهب الصيني جميله، ولذلك الإقبال على الذهب الصيني يزيد بإستمرار، لذلك فهو من المشاريع التي تجعل صاحبها يكسب الكثير من الأموال.

– محل ورود صغير

يتميز الشعب المصرى بالرومانسية وحبه للورود، وأي مناسبه يقوم الشخص بشراء ورود إذا كانت هناك مناسبة، مثل عيد ميلاد أو حفلة تخرج أوحفلات الخطوبة أو حفلات الزفاف أو حتى لزيارة المريض أو للتعبير عن الحب، وخصوصا في الفلانتين وأنتشرت كثيرا وجود مشاريع صغيرة أو محلات تقوم ببيع الورود، وبسبب كثرة المناسبات في مصر فأن هذا المشروع يعتبر من المشاريع المربحة إلى حد كبير.

افكار مشاريع نسائية

الكثير من السيدات يحلمن بأن يكون لهم مشروعات ناجحة ومربحة، تبعدهم عن الروتين والملل اليومي في حياتهم،إليك سيدتي افكار مشاريع نسائية مناسبة لك من موقع غقرا:

– مشروع حضانة للأطفال

إن كنتِ خريجة تربوية أو خريجة رياض أطفال أنصحك بعمل هذا المشروع فهو من المشاريع النسائية الناجحة والمربحة جدًا، وإذا كنتِ ليست خريجة تربوية فمن الممكن أيضًا عمل حضانة للأطفال من خلال الاستعانة بخريجة تربوية لتقوم بعملية التدريس وعليكِ أنتِ الإدارة فهذا المشروع نسائي ممتاز ومربح.

– مشروع جيم خاص بالسيدات

فهو من المشاريع الجميلة والمفضلة لدى السيدات والفتيات، وزاد إقبال السيدات والفتيات على الصالات الرياضية، وذلك بغرض التخسيس والحصول على قوام رشيق أو الحفاظ على أوزانهم واكتساب اللياقة البدنية أو بغرض زيادة الوزن والحصول على جسم مثالي.

وهذا يعني إن الطلب على الجيم النسائي زاد في الأوان الأخيرة وبذلك تعد فكرة مشروع جيم مخصص للسيدات مربحة وناجحة 100%، ويمكن أن يحقق أرباح ممتازة إذا كان في مكان جيد ويقدم خدمات جيدة وأسعار تناسب جميع العملاء.

– مشروع تأجير فساتين الزفاف

من المعروف أن فستان الزفاف أول ما يشغل بال كل عروس عند الزواج أو الخطوبة، ونظرًا إلى أن سعر شراء الفساتين يكون مكلف وغالي، فإن معظم الفتيات يتجهن إلى تأجير فساتين الزفاف أو الخطوبة، لذلك يعد الطلب على هذا المشروع النسائي مرغوب فيه وناجح ومربح جدًا.

– مشروع الطبخ وصنع الحلويات

هذا المشروع من المشروعات المنتشرة حاليًا والمربحة والناجحة أيضًا، لأن معظم الأشخاص يفضلون الأكل المنزلي الصحي بدل من المأكولات السريعة خارج المنزل الغير صحية، فيمكنك طبخ وصنع الحلويات وبيعها للأقارب والجيران والأصدقاء.

ومن خلال الاتفاق معهم أيضًا لتصنعي لهم المأكولات والحلويات في المناسبات والحفلات بدل الشراء من المطاعم فتقومي أنتِ بالطبخ وصنع الحلويات بمقابل أجر مادي.

كما يمكنك أيضًا عمل قناة على اليوتيوب من خلال الإنترنت مخصصة لكِ لعرض حلقات الطبخ وصنع الحلويات التي تقومين بها، ويمكنك التسويق لمنتجك من خلال عرض مأكولاتك على صفحات التواصل الاجتماعي وعمل خصومات وعروض للعملاء.

افكار مشاريع خدمية للمجتمع

لديك حلم في التمتع بالاستقلالية المالية لتحقيق أهدافك وكذلك خدمة المجتمع، في هذه الحالة يسرني أن أقول لك أن هذا المقال هو حصراً من أجلك من أجل إعطاعك مجموعة من افكار مشاريع خدمية للمجتمع تابع معنا القراءة:

– مشروع أكاديمية تعليم اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية هي اللغة المتربعة على عرش اللغات الأكثر أهمية حول العالم كله، والتي أصبح النجاح في الحياة المهنية بدونها في الكثير من التخصصات والمجالات أشبه بالمستحيل.

في كل يوم يتزايد عدد المقبلين على تعلم هذه اللغة التي أثبتت لكل من يتعلمها أنه يستطيع رفع قيمته السعرية في سوق العمل.

في سوق واسع مثل هذا بداخله عدد لا يستهان به من المهتمين بدراسة اللغة في كل دولنا العربية، ويتسم أيضاً بوجود العديد من الأقسام والتخصصات الفرعية يمكنك أن تقوم بزج قدميك إلى عالم أفكار مشاريع خدمية.

– مشروع شركة تسويق تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات الهواتف الذكية هي أحد وسائل التكنولوجيا الحديثة التي لم يعد يستطيع أحد منا الاستغناء عن تواجدها على هاتفه المحمول، فنحن جميعاً نحمل العديد من التطبيقات أما بشكل مجاني معظم الوقت أو بشكل مدفوع في البعض الآخر.

من خلال متابعتي لأهم المجموعات الخاصة بمجال التسويق الرقمي لاحظت أن هناك العديد من أصحاب التطبيقات أو العاملين في مجال البرمجة يبحثون عن:

شركات متخصصة في تسويق وتطوير تطبيقات الهواتف المحمولة، بغرض أن تقوم بالتسويق والتطوير للتطبيقات التي يمتكلونها بالفعل، أو تطبيقات يعمولن على تدشينها قريباً.

هنا تأتي فكرة آخرى ذكية من أفكار مشاريع خدمية في سوق التكنولوجيا، يمكن تنفيذها من خلال تأسيس فريق عمل يجمع بين مجموعة من المطورين في مجالات التسويق الإلكتروني والمبيعات والعلاقات العامة.

الجيد في الأمر أنه بإمكانك تنفيذ هذه الفكرة أوف لاين أو اون لاين بحسب ما ترغب وبحسب ميزانية مشروعك أيضاَ.

 

افكار مشاريع للمدرسة

توجد مجموعة كبيرة من المشاريع المختلفة التي يمكن تقديمها للطلاب، وهناك مجموعة من المشاريع العلمية المختلفة، والمشاريع الإجتماعية، والمشاريع التنومية، والمشاريع التربوية، فيما يلي لكم مجموعة من افكار مشاريع للمدرسة في موقع إقرأ:

– مشروع “تعليم الأطفال التشكيل بالصلصال”

حيث أن الصلصال من المواد البسيطة و سهلة الإستخدام، و قليلة التكلفة، و يحبها الكثير من الأطفال، فيمكنك الربح عن طريق شراء الصلصال، و بيعه لأولياء الأمور.

– مشروع “تحفيظ القرآن الكريم”

من أهم المشاريع على الإطلاق مشروع تحفيظ القرآن الكريم، حيث أن القرآن الكريم مليء بالمعاني و القيم الجميلة، التى يتمني كل أولياء الأمور تعليمها لأولادهم، فهو مشروع ديني و دنيوي آجره عظيم، و إذا كنت تمتلك النطق الصحيح لآيات الله، و القدرة على تعليم الصغار، فيمكنك تعليمهم مقابل أجر مادي، و ذلك بالإتفاق مسبقاً مع أولياء الأمور.

– مشروع تعليم الرياضات المختلفة

يمكنك الاستفادة من إدراك الأهل لقيمة الرياضات المختلفة وكذلك حب الأطفال لألعاب مثل كرة القدم والسلة وغيرها، في عمل دوريات للألعاب الرياضية ويعد ذلك مربحا لإن ايجار الملاعب صغير إذا اخترته مناسبًا لأعمارهم وبذلك لن يكلفك الكثير إذا قمت بعمل دورة كل شهر مقابل مبلغ مادي يناسب الطبقة الاجتماعية التي تقدم لها الخدمة.

– استخدم الموسيقى

يسهل تذكر الناس عامة لتلك الدروس التي ينشدونها بلحن معين وبالتالي يمكنك إخضاع الدروس التعليمية لموسيقى تصويرية مشهورة أو أغنية معروفة وبيعها للطلاب كنوع من تسهيل الموضوعات التعليمية عليهم.

– مشروع لعمل الباوربوينت والعروض التقديمية للطلاب

يستخدم الكثير من الطلاب الباوربوينت ووسائل العرض الأخرى لشرح موضوع ما طُلب منهم تحضيره لعرضه أمام زملائهم وبالتالي تستطيع عمل الباوربوينت بشكل احترافي بأسعار تناسب الطلاب.

والجدير بالذكر أنك تستطيع تعلم كيفية عمل العروض التقديمية من خلال الباوربوينت على شبكة الإنترنت وذلك بمنتهى السهولة.

– أوراق الشرح والمراجعة

ويعتبر واحد من أفضل المشاريع المدرسة، حيث أن تلخيص المادة العلمية وإنشاء ورق للمراجعة من الأمور التي قد يقبل عليها الكثير من الطلاب، فلابد من تبسيط المنهج وعمله بشكل يجعل الطالب يقبل إليه.

 

شارك المقالة:
564 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook