تعرف على أفضل وقت للسياحة في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على أفضل وقت للسياحة في تركيا
"

تعرف على أفضل وقت للسياحة في تركيا

 

متى هو أفضل وقت لزيارة تركيا؟

 

أفضل وقت لرؤية ساحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط

معظم المنتجعات السياحية على طول هذه السواحل تشهد نشاطا مكثفا في موسم الصيف من مايو إلى أكتوبر، وذلك على عكس الفترة من أشهر نوفمبر إلى أبريل، والتي تغلق خلالها بعض الفنادق والمطاعم أبوابها فضلا عن العديد من المرافق الأخرى، لذلك فيبقى موسم الصيف هو الأفضل لزيارة تلك الوجهات السياحية من تركيا، لاسيما مع درجات الحرارة في المتوسط ??23 درجة مئوية.

ووفقا للخبراء لا تخطط  عزيزي الزائر لزيارة ساحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ??خلال فصل الشتاء إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالشمس المشرقة والبحر والرمال الناعمة.

أفضل أوقات السفر إلى اسطنبول

من حيث المرافق ووسائل الراحة، تعد اسطنبول من أفضل الوجهات التركية على مدار السنة، حتى وإن اختلف الطقس من شهر لأخر، مع العلم أنه في الفترة من نهاية نوفمبر حتى بداية مارس، تشهد المدينة سقوط الأمطار وهبوب الرياح، حتى أنه وفي أحد الأعوام الماضية، أغلقت رحلات البوسفور والعبارات في بعض الأوقات بسبب ظروف الرياح والمطر الشديدة، لذلك يبقى أيضا الربيع والصيف الأفضل لزيارة اسطنبول.

أفضل أوقات السفر إلى كابادوكيا

وبالمثل، كابادوكيا هي واحدة من تلك الأماكن السياحية الرائعة المفتوحة على مدار العام، ولكن لابد أن تعلم أن أهم الأنشطة السياحية في تلك المدينة الجميلة، تنطوي على الأستمتاع في الهواء الطلق، ولأن كابادوكيا هي أيضا عرضة للثلوج والمطر والرياح العاتية خلال فصل الشتاء، ومن الممكن أن يتم إلغاء بعض الرحلات والتجارب السياحية بها بما في ذلك ركوب منطاد الهواء الساخن لمشاهدة روعة المدينة من أعلى، لذلك يبقى الوقت المفضل لزيارة منتجعات كابادوكيا هو عادة من مايو إلى أكتوبر.

أفضل أوقات السفر إلى تركيا لمحبي الرحلات أو المشي لمسافات طويلة

إذا كان الأمر كذلك، فإن أفضل وقت لزيارة تركيا هو أبريل ومايو ويونيو. وبالمثل، أيضا شهر أكتوبر هو بارد بما فيه الكفاية للتجول في حرارة النهار، خاصة وأن الأشهر ما بين يوليو وأغسطس وسبتمبر تشهد ارتفاع كبير في متوسطات درجات الحرارة التي قد تصل في بعض الأحيان إلى 40 درجة مئوية، وهو بالفعل أمر يؤثر على مخططاتك للانطلاق في رحلات أو حتى السير لمسافات طويلة.

وفي العموم  إذا كنت تخطط لرحلة إلى تركيا خلال ذلك الوقت، فاحرص على ارتداء قبعة واقية من الشمس وشرب الكثير من الماء.

أفضل أوقات السفر إلى تركيا لعشاق الشاطئ

إن كنت من محبي وعشاق الشاطىء فإن الزيارة المثالية لتركيا بالنسبة لك، ستكون في أي أشهر من مايو إلى أكتوبر، ولكن كن على علم بأن يوليو وأغسطس هي أيضا أوقات الذروة على الشواطىء نتيجة لاقبال الأتراك في عطلاتهم على الوجهات الساحلية، حيث يتزاحمون إلى المنتجعات الشاطئية لقضاء العطلات الصيفية وبالتالي تكون الشواطئ معبأة، فإذا كنت لا تحب الحشود، فمن الأفضل لك تجنب الشواطئ خلال تلك الأشهر.

 

 

 

"
شارك المقالة:
151 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook