تعرف على أفضل طريقة للاستثمار في الذهب

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على أفضل طريقة للاستثمار في الذهب

تعرف على أفضل طريقة للاستثمار في الذهب.

 
الاستثمار في الأصول المادية للذهب
يُمكن الاستثمار في الذهب من خلال الاستثمار في الأصول المادية له؛ كالسبائك والعملات الذهبية، ومن إيجابيات هذه الطريقة أنّها تُساعد المستثمر على التعامل بشكل مباشر مع الأصول المادية التي يُمكنه الحصول عليها، إلّا أنّها تنطوي على بعض السلبيات؛ كالحاجة إلى تخزين الذهب والتأمين عليه، بالإضافة إلى تكاليف عمليات البيع والشراء، إذ إنّ الاستثمار في الذهب يتطلّب تكاليف مخفية، خاصةً للمستثمرين الكبار الذين يُحاولون استثمار جزء من ثرواتهم في المعادن.
 
 
الاستثمار في صناديق الذهب المشتركة
من غير المعتاد أن يتمّ الاستثمار مباشرةً في الأصول المادية للذهب، ومن أكثر الطرق شيوعاً للاستثمار غير المباشر في الذهب هي الاستثمار عبر صندوق التبادل التجاري (بالإنجليزية: ETF)، وتقوم الصناديق المشتركة باستثمار القليل من الأصول في الذهب الطبيعي، وعادةً ما يتمّ تصنيف صناديق الذهب المشتركة على أنّها معادن ثمينة، كما أنّها تقوم بالاحتفاظ بمخزونات شركات التعدين.
 
 
الاستثمار في أسهم شركات تعدين الذهب
يُمكن للمستثمرين الاستثمار في الذهب عبر شراء جزء من أسهم شركات تعدين الذهب، وعادةً ما ترتبط أسعار هذه الأسهم بأسعار الذهب، أمّا عائد الأسهم ونموها فيرتبط بالأرباح المستقبلية المتوقعة للشركة بالإضافة إلى قيمة الذهب.
 
 
الاستثمار في صناديق التبادل التجاري
ساعد ظهور أدوات مالية جديدة ومتقدمة في ظهور طرق أسهل للاستثمار، وتقوم صناديق التبادل التجاري (بالإنجليزية: ETF) بتكرار التحركات للسلع الأساسية ممّا يُقدّم للمستثمرين كشفاً مباشراً عليها، وعلى الرغم من عدم امتلاك جميع السلع لصناديق تبادل تجاري إلّا أنّ الذهب والنفط يمتلكان صناديق تبادل تجاري.
 
 
الاستثمار في الذهب عبر الإنترنت
أصبح الاستثمار في الذهب عبر الإنترنت من أكثر الطرق شيوعاً للاستثمار في الذهب، حيث إنّه يُتيح للمستثمرين فرصة شراء الذهب الطبيعي عبر الإنترنت، والاحتفاظ به في خزائن مناسبة، مع إمكانية الحصول عليه عند الحاجة.
 
شارك المقالة:
236 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook