تعرف على أفضل حمامات اسطنبول المبنية على الطراز العثماني العريق

الكاتب: رامي -
تعرف على أفضل حمامات اسطنبول المبنية على الطراز العثماني العريق

تعرف على أفضل حمامات اسطنبول المبنية على الطراز العثماني العريق

تعرف على أفضل حمامات اسطنبول المبنية على الطراز العثماني العريق

أفضل حمامات اسطنبول المبنية على الطراز العثماني العريق

أصبحت الحمامات التركية تأخذ مكاناً مميّزاً في خطة كل سائح يرغب بزيارة تركيا، فقد بدأ الحمام التركي يجذب السياح الأجانب للتسلية والترفيه والاستجمام.
هناك احصائيات أجريت على السيّاح تفيد بأن الفنادق والأماكن السياحية التي تحوي حمام تركي أصبحت تجذب اهتمام السائح الأجنبي بشكل كبير، وقد كان عدد الحمامات التركية يتجاوز 14 ألف في فترة من الزمن وكان منها 155 حمام فقط لعامة الشعب “حمام السوق”، أما باقي الحمامات فكانت مخصصة للسلاطين والأمراء وقد كان معظمها موجودا داخل قصورهم.
تعتبر مدينتا اسطنبول وبورصة أكثر مدن تركيا شهرة بالحمامات التركية التي بنيت على الطراز العثماني بالإضافة إلى بعض الحمامات الرومانية القديمة كالحمام الروماني (525م) الموجود في مدينة بورصة.
بماذا يتميز الحمام التركي ؟
معظم الحمامات التركية لها تصميم متشابه، حيث يوجد قبة حرارية كبيرة مرتكزة على أعمدة ضخمة من المرمر.
يأخذ الحمام التركي مدة تتراوح بين الساعة والساعتين، حيث لا يقتصر الحمام على تنظيف الجسم فقط وإنما يعتبر مكان رائع للاسترخاء، فكل حمام تركي يحوي قسم للاستراحة يقدم المشروبات في جوٍ خاص على ألحان العود والطبل.
يبدأ الحمام بالاستلقاء على منصة من الرخام الساخن لجعل الجسم يعرق ويتخلص من المواد السامة وليصبح الجلد طريّا مما يسهل عملية التدليك والمساج.
ما هي اشهر الحمامات التركية في اسطنبول؟
حمام تشمبرليتاش
حمام تشمبرليتاشهو حمام عثماني تاريخي مليء بالزخارف العريقة والقباب الجميلة، بني هذا الحمام التركي على يد المهندس المعماري الشهير سنان
حمام كيالويلويعتبر حمام كيالويلو آخر حمام تركي بني في عهد الإمبراطورية العثمانية وذلك في عام 1741م ويعتبر من أكبر الحمامات التركية التي تحتضنها مدينة اسطنبول التركية، وقد ذكر هذا الحمام التركي في كتاب شهير كواحد من ألف مكان حول العالم يجب عليك زيارتها في حياتك

شارك المقالة:
196 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook