تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الكويت ينصح الجميع بزيارتها دائمًا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الكويت ينصح الجميع بزيارتها دائمًا

 

 

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الكويت ينصح الجميع بزيارتها دائمًا

 

الكويت هي دولة عربية ساحرة تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية، وتعتبر الكويت من الدول الغنية بسبب ما تحتوي عليه من موارد هائلة للنفط.

ونظرًا لأهميتها الجغرافية وموقعها الفريد يأتي الكثيرون لزيارتها حيث يجد المسافرون الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنهم القيام بها هناك كما تتواجد الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي توفر للسياح الراحة والاستمتاع.

ويجعل الطراز الحديث والمعمار الفريد من الكويت دولة مشهورة، حيث نجد فيها المباني العالية والأبراج شاهقة الأرتفاع، بالإضافة إلى أبراج المياه مع التصاميم الكلاسيكية التي تعبر عن روعة الأعمال الهندسية هناك.

أفضل الأماكن السياحية في الكويت

قصر سيف Seif Palace

قصر سيف ، Seif Palace

عُرف قصر سيف باسم منزل العائلة الملكية، حيث يعتبر القصر من أفضل الأماكن السياحية في الكويت ، أنه يعبر عن روعة المعمار الإسلامي الملكي الذي يجذب إليه السياح من مختلف أنحاء العالم.
ومن أكثر الأشياء التي يتميز بها قصر السيف هو برج المراقبة الذي تم بناؤه بشكل مثير للدهشة حقًا، فهو عبارة عن برج كبير مصنوع من الذهب الخالص.

 

وعلى الرغم من كون قصر سيف مخصص للمناسبات الخاصة والاحتفالات المختلفة إلا أن الآلاف من الزوار يذهبون لرؤيته من وقت لآخر من أجل التقاط أجمل الصور التذكارية هناك، فهو من المباني المعمارية الرائعة التي لا مثيل لها.

 

بيت المرآة Mirror house

بيت المرآة ، Mirror house

يعتبر بيت المرآة من البيوت المدهشة المصنوعة من المرايا فقط، حيث يحتوي ذلك المنزل على أشكال مختلفة من الزجاج متعددة الألوان ذات مظهر مدهش للزوار، لذلك يأتي الكثيرون من أجل زيارة ذلك المنزل بسبب جماله الشديد.

وقد تحدثت عن المنزل الكثير من وسائل الإعلام والبرامج المحلية والدولية وكذلك المجلات التي تحدثت عن سحر ذلك المنزل وروعة تصميماته الهندسية، ويُنصح بالحجز المسبق قبل زيارة المنزل ولا يسمح للنساء اللواتي يرتدين الكعب العالي بزيارة المنزل لأن الأرض هشة للغاية وقد تتعرض للكسر بسبب ذلك.

 

حديقة حيوانات الكويت Kuwait Zoo

حديقة حيوان الكويت ، Kuwait Zoo

تحتوي حديقة حيوانات الكويت على مجموعة هائلة من الحيوانات النادرة وغيرها من الحيوانات الأخرى التي تلفت الأنظار إليها وتجعلها من أفضل الأماكن السياحية في الكويت ، لذلك تتوافد عليها العائلات يوميًا لزيارتها وقضاء وقت مميز هناك.

وتحتوي الحديقة أيضًا على الأنواع الخطرة من الحيوانات بالإضافة إلى الطيور النادرة مقسمة إلى خمس وحدات وكل وحدة تحتوي على 12 نوع من الطيور، حيث يتم توفير بيئة مناسبة للحيوانات داخل الأقفاص.

يمكنك اختيار الذهاب هناك مع أطفالك من أجل تثقيفهم عن الحيوانات المختلفة وطريقة التعامل معها، وتتكون حديقة حيوانات الكويت من عدة أقسام مثل قسم المجموعة الحيوانية وقسم المركز الثقافي وقسم الصيانة والخدمات.

 

الكوكب السحري في الكويت Magic Planet Kuwait

الكوكب السحري في الكويت ، Magic Planet Kuwait

يعتبر الكوكب السحري من الأماكن الترفيهية المناسبة للجميع، أنه من أفضل الأماكن السياحية في الكويت التي تناسب العائلات، ويحتوي هذا المكان على مكان خاص للتزلج في الأماكن المغلقة.

ويناسب المكان الأطفال الذين يحبون اللعب في الماء والاستمتاع بالأجواء المائية المرحة ، وهو مناسب لجميع الفئات العمرية، يمكنك الذهاب إلى هناك من أجل قضاء وقت مميز وممتع مع العائلة.

 

الحديقة المائية Aqua Park

الحديقة المائية ، Aqua Park

تقع الحديقة المائية في شارع الخليج العربي، وهي تعتبر أول حديقة مائية في الخليج العربي، وتبلغ مساحة أكوا بارك حوالي 60000 متر مربع وهى مكان مثالي لقضاء وقت رائع مع الأسرة والأصدقاء.

وتحتوي الحديقة المائية على العديد من الألعاب المائية التي تضفي روح المرح والسعادة على الجميع، كما توجد منطقة مخصصة للكبار من أجل ممارسة رياضة السباحة، ويوجد أيضًا حمام سباحة مخصص للأطفال وآخر مخصص للغوص.

ليس ذلك فقط، بل تحتوي الحديقة المائية أيضًا على ملاعب الكرة الطائرة والكثير من الأشياء الأخرى التي تجعل من هذه الحديقة مكان ترفيهي مميز للأطفال والكبار، وتحيط بالحديقة المساجد والمطاعم حيث يمكنك تناول وجبة الغداء فيها بالقرب من الحديقة، كما تتوافر مساجد منفصلة للرجال والنساء بالقرب من الحديقة المائية.

 

المسجد الكبير Grand Mosque

المسجد الكبير ، Grand Mosque

يعتبر المسجد الكبير في الكويت كنز من كنوز العالم، أنه المسجد الرسمي الكبير في الكويت حيث يتم الاحتفال فيه بالمناسبات الدينية الرسمية وإقامة الاجتماعات الكبيرة.
ويغطي المسجد مساحة كبيرة تقدر بحوالي 46 ألف متر مربع ويعتبر المسجد الكبير بمثابة النموذج الممتاز للعمارة الإسلامية الرائعة كما أنه يحتوي على لمسة من التصميمات الفارسية، ويجتمع في المسجد المسلمون من جميع أنحاء العالم خاصة في شهر رمضان المبارك.

 

المركز الثقافي الأمريكي  American Cultural Centre

المركز الثقافي الأمريكي ،  American Cultural Centre

يعتبر المركز الثقافي الأمريكي من الأماكن السياحية الرائعة في الكويت، حيث يحتوي المركز على حرف فنية من ثقافات مختلفة مثل الشرق الأوسط وآسيا والشرق الأقصى.

ويتم عرض جميع الأماكن التاريخية بطريقة إعلامية مميزة ، بالتأكيد لن تكتمل زيارتك للكويت دون زيارة المركز الثقافي الأمركي الذي يفتح أبوابه للزوار من يوم الأثنين حتى يوم الخميس، ومن الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءًا، اما يوم الجمعة فيمكنك زيارته من الساعة الثانية حتى الساعة السابعة مساءًا.

 

أبراج الكويت Kuwait Towers

أبراج الكويت ، Kuwait Towers

هي عبارة عن ثلاثة أبراج مرتفعة ذات مظهر جميل وتتواجد في الخليج العربي، ويبلغ طول البرج الرئيسي حوالي 187 مترا، أما البرج الثاني فيبلغ طوله حوالي 147 مترا.

ومن المميز حقًا أن البرج الثالث ومخازن المياة يحتوي على معدات خاصة لإلقاء الضوء على البرجين الكبيرين، حيث أنه قد تم تصميم هذه الأبراج بحرفية عالية مما يدل على مهارة المهندس المعماري، وتعتبر هذه الأبراج رمز رائع من رموز التكنولوجيا الحديثة مما جعلها تجذب الزوار إليها من كل مكان في العالم.

 

متحف طارق رجب للفنون الإسلامية  Tareq Rajab Museum of Islamic Arts

متحف طارق رجب للفنون الإسلامية.

يحتوي متحف طارق رجب للفنون الإسلامية على الآلاف من القطع الأثرية والصور والتحف المختلفة، ويتم عرض هذه الأشياء بشكل دائم أمام جميع زوار المتحف، ويعتبر ذلك المتحف من أفضل االأماكن السياحية في الكويت التي تجمع أكبر قد من التحف الفنية الإسلامية.

كما تتواجد المخطوطات والأعمال المعدنية والتحف المصنوعة من الزجاج أو الخشب، إلى جانب المنحوتات الحجرية الإسلامية المميزة، ويحتوي المتحف بشكل عام على أكثر من ثلاثين ألف قطعة أثرية، كما تتواجد أيضًا المنسوجات والآلات الموسيقية والمجوهرات القديمة والأزياء التي تعود أصولها إلى آلاف السنين.

 

مول (360)  360 Mall

مول 360.

إذا كنت من عشاق التسوق بالتأكيد سوف تفضل زيارة مول 360 السياحي، حيث يقع المول في منطقة الزهراء وهو من الأماكن الفاخرة للتسوق، كما أنه يعتبر ثالث أكبر مول في دولة الكويت.

وتتميز التصميمات المعمارية للمول بالجمال والجاذبية، حيث أن لديها لمسة من ثقافة الشرق الأوسط، وتحيط بالمول حديقة خاصة به ذات مظهر جميل للغاية وتحتوي هذه الحديقة على 21 ألف نوع من النباتات التي يتم زراعتها بغرض تحسين الهواء حيث أنه تكون بمثابة الفلتر الطبيعي الذي ينقي الهواء.

ولا يقتصر مول 360 على التسوق فقط، بل يمكنك الاستمتاع بتناول وجبات طعامك المختلفة في مطاعم المول التي تقدم أفضل الوجبات الغذائية ، كما يحتوي المول أيضًا على الكثير من الأماكن الترفيهية الجذابة للجميع.

 

شارك المقالة:
511 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook