تعرف على أعمال يمكنك البدء بها دون المال

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أعمال يمكنك البدء بها دون المال

 

 

تعرف على أعمال يمكنك البدء بها دون المال

 
 
المشكلة الان عند كل الشباب هى صعوبة ايجاد وظايف مناسبة لقدرات الشباب ومؤهلاتهم فالكثير من الشباب يحلم ببدا مشروع خاص به يقدر ان يحقق به اماله ويجعله بعيد عن البطالة ,ولكن المشكلة هى توافر راس المال محدد حتى يبدا المشروع الذى يدير له الارباح .
ولكن هناك العديد من المشاريع التى لا تحتاج الى راس مال كبير ,واتى تحقق ارباح اكثر بكثير من الاموال التى صرفت عليها ,وهذه بعض الافكار لمشاريع ذو تكلفة قليلة:
 
التعليم الخصوصى:
تعتبر من الاعمال التجارية التى لا تحتاج لراس مال لبدا العمل فيها ,فبجرد الاعلان عن قدر الشخص على تدريس مادة معينة ,او موضوع يبرعون فيها عن طريق الانترنت او عن طريق المعرف يقدر لى جمع مجموعة من الزبائن قليل,حتى يصنع لنفسه سمعة جيدة فتزداد الارباح.
 
كاتب حر:
ليس من الصعب الكتابة ,ولكن من المهم وجود الذوق الابداعى ,والقدرة على استخدام اللغة , ومعرفة بعض القواعد المهمة,وتوافر الوقت اللازم من اجل كتابة مواضيع لها معنى وتهم قاعدة عريضة من القراء ,ويمتز هذا العمل على قلة التكلفة وتعدد المصادر من مراجع ,وانتشار اماكن النشر فى الانترنت , والتى من خلالها القيام بالنشر.
 
مدون:
تعنى قدرة الشخص بكتابة المقالات ,والرويات المسلسلة الشيقة ,التى يمكن تدوينها على الانترنت ,فى مواقع مجانية ,عن طريق الكمبيوتر , والقيام بتسويق المدونة ,عن طريق نشره للجمهور , وزيادة اعداد المشاهدة ,والتى تحقق ربح على المدى الطويل , مع ضرورة بذل مجهود للتطور.
 
معلم موسيقى :
فى حالة امتلاك بعض الاشخاص لمواهب موسيقية ,او العزف على بعض الالات الموسيقية ,يمكنهم استغلال هذه الموهبة وتحويلها الى عمل تجارى , يدير لهم ربح جيد , بتقديم اعار مناسبة للمهتمين بتعلم العزف على الالات ,ومع الوقت يتم تطويره , ووبناء سمعة جيدة دى الزبائن ,وبذلك يعطيهم اجر مادى واشباع موهبتهم وتنميتها.
 
تقديم خدمة الطعام الجاهز:
وهو من المشاريع المنتشرة والمربحة بصورة جيدة,وذلك عند تمكن الفرد من صنع الطعام بصورة محترفة ,ييقوم بالاعلان عن خدمة صنع الطعام وتوصيلة لدى الاشخاص ,ويمتاز هذا المشروع بانه داخل البيت ,وكثرة نسبة النساء العاملات يزيد من الربح.

 

شارك المقالة:
239 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook