تعرف على أعمال أيكون الخيرية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أعمال أيكون الخيرية

 

 

تعرف على أعمال أيكون الخيرية

 

أيكون يساهم في توصيل الكهرباء لـ 600 مليون مواطن افريقي

تم مؤخرا توصيل الكهرباء لنحو 600 مليون مواطن افريقي بفضل المشروعات الرائعة التي بدأت في تنفيذها شركة ايكون للطاقة الشمسية في القارة السمراء خلال الفترة الماضية.
وانطلاقا من رغبته في تحسين الأوضاع في افريقيا، بدأ النجم ايكون عام 2014 برنامجاً يطلق عليه اسم ايكون لانارة افريقيا بهدف توفير الكهرباء لأكثر من 600 مليون شخص.

 

وبعد مضي عام على المشروع، بدأ بالفعل في تثبيت أكثر من مليون لمبة تعمل بالطاقة الشمسية في الشوارع بالإضافة إلى ألواح شمسية داخلية في أكثر من مليون منزل عبر 14 دولة منتشرة في أنحاء القارة السمراء. وسعيا من جانبهم لتكثيف الجهود، بدأت الشركة في منتصف العام الجاري باطلاق أكاديمية الطاقة الشمسية في باماكو، عاصمة مالي، لكي يقوموا من خلالها بتعليم المهندسين الأفارقة تلك المهارات التي يمكن الاستعانة بها في تطوير النظم الشمسية والمحافظة عليها.

ومعروف أن ايكون نفسه ولد وتربى في افريقيا، وتحديدا من مدينة كاولاك في السنغال التي تعد واحدة من عدة مدن تعاني من مشكلة نقص الكهرباء في القارة السمراء.

وفي مقابلة أجراها مع صحيفة افريكان فايبس، قال ايكون : أشعر بالشغف الدائم تجاه افريقيا لأني من هناك ودائما ما أشعر بأن هناك امكانية للاستفادة من افريقيا… وكشخص عادي، لن يكون بوسعك أن تفعل شيئا، لكن أما وأنك من المشاهير، فمن ثم سيكون بوسع أن تؤثر على الملايين من الأشخاص، وهو ما سيسهل المهمة. ويمكن للأشياء أن تحدث بشكل أسرع وأنا أود الاستفادة من ذلك لجلب فرص أكبر لافريقيا.

وبعيدا عن مبادرة الطاقة، يجدر الاشارة كذلك إلى أن ايكون سبق له تبني جهود تعنى بتعزيز السلام في أنحاء افريقيا على مدار عدة سنوات، وهي الجهود التي حظي عليها بالثناء.

 

شارك المقالة:
214 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook