تعرف على أطيب الأطباق التركية

الكاتب: رامي -
تعرف على أطيب الأطباق التركية
"

تعرف على أطيب الأطباق التركية

 

الكفتة k?fte


أما محبي اللحوم، فلا تكتمل رحلتهم إلى اسطنبول بدون أن يتذوقوا طبق الكفتة k?fte وهو عبارة عن اللحم الضأن المفروم والمتبل بالبهارات المختلفة يتم تحضيره مع البصل المفروم، ليقدم بعد ذلك مع السلطة أو الأرز أو صوص الطماطم الشهي.

 

بالنسبة للطبق الآخر الذي نود تسليط الضوء عليه في هذا الموضوع فهو البرك التركية b?rek. إنه نوع من المعجنات ، التي يمكن أن تكون مليئة بمجموعة متنوعة من الحشوات. 

 

إلا أنها غالبا ما تكون محشية بجبن الفيتا ، أو بلحم الضأن أو بالبطاطس أو بالسبانخ. يتم تقديم البرك في تركيا كوجبة خفيفة أو كمقبلات جانبية.

 

 

Balik ekmek

لابد لك أيضا من تناول Balik ekmek  والذي يتم ترجمته باللغة العربية إلى ""خبز السمك""، إنه طعام شعبي محلي بامتياز يتناوله السكان والسياح على حد سواء ولعل المكان المثالي لتجربته هو من قوارب الأسماك العائمة التي تجدها في نهاية جسر غلطة. تتكون الوجبة من شرائح سمك الماكريل اللذيذة ، والتي يتم تمليحها وشويها ورشها بالفلفل الأحمر ليتم بعد ذلك وضعها في لفائف الخبز ، تقدم مع البصل والخس وعصير الليمون الحامض.

 

الأطباق الحلوة

أما بالنسبة للأطباق الحلوة فننصحك بتذوق البقلاوة تلك الحلوى التي اشتهرت في جميع أنحاء العالم ، إنها عبارة عن طبقات من المعجنات الرقيقة الناعمة والمحشوة بالمكسرات المفرومة ، بعد شويها يتم تغطيتها بالعسل أو الشراب الحلو.

بحسب السكان المحليون إن أفضل مكانين لشراء البقلاوة في إسطنبول هما كاراكوي جولوجلو Karakoy Gulluoglu وغازيانتيبلي كوسكروغلو Gaziantepli K?skeroglu. وهذا الأخير هو الأكثر شهرة وأهمية وذلك لأنه ينسب إلى مدينة غازي عنتاب في جنوب شرق البلاد التي تعتبر موطن البقلاوة الأصلية المليئة بالفستق الحلبي.

الكنافة künefe

أخر طبق نود الحديث عنه اليوم هو الكنافة künefe الغنية عن التعريف. تتكون طبعا من نوع معين من خيوط العجين المحشو بالجبن والمحلى بالشراب الحلو والمزين بالمكسرات الشهية. 

 

 

 

 

 

"
شارك المقالة:
160 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook