تعرف على أبرز التحديات في مجال الزراعة التجارية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أبرز التحديات في مجال الزراعة التجارية

 

 

تعرف على أبرز التحديات في مجال الزراعة التجارية

 

اختيار البذور:

يعتمد اختيار البذور المستخدمة على العديد من المعايير، والتي تشمل مقاومة الأمراض، ووزن المحصول، والمظهر، والوقت المطلوب للنمو، ومدة استمرار الخضروات بعد الحصاد، والطعم والقيمة الغذائية. عادةً ما يكون ترتيب الأولوية هذا متأثراً بما هو أكثر ربحية. إن إدخال الكائنات المعدلة وراثياً (GMO) هو أسلوب فعال للغاية (ومثير للجدل أيضاً). تعتبر البذور معدلة عندما يتم إدخال الجين إليها بشكل مصطنع. إن استخدام الماكينات في الزراعة ومعالجة ما بعد الحصاد هي أساليب ذات تكلفة أقل.

 

الزراعة الأحادية:

تؤكد الزراعة الحديثة على تخصص المحاصيل وزراعة نوع واحد من المحاصيل. إن هذا الأسلوب يعرف باسم “الزراعة الأحادية”. غالباً ما يزرع المزارعون، خاصة في المناطق الصناعية، محصولاً واحداً في معظم أراضيهم. تتفاقم المشاكل المرتبطة بهذه الممارسة عندما يزرع صنف واحد. تسمح مثل هذه الاستراتيجية للمزارع بخفض التكاليف، لكنها تجعل المحصول بأكمله عرضة للفشل إذا كانت هناك مشكلة ما فيه. يسمح الحفاظ على تنوع الأصناف (زراعة عدة محاصيل مختلفة بدلاً من واحد أو اثنين) بتجنب فشل المحاصيل بأكملها.

 
 

استخدام الأسمدة:

إن الاستخدام الفعال لمدخلات الزراعة وخاصة الأسمدة النيتروجينية هو أمر معقد للأسباب التالية:

 
  • ترتفع تكاليف الأسمدة كل يوم، مما يزيد من تكلفة إنتاج الغذاء أو بالأحرى الزراعة. وعادة ما تساهم الأسمدة بنسبة 30٪ إلى 50٪ من إجمالي تكلفة الزراعة.
  • إن استخدام الأسمدة في جميع أنحاء العالم هو في ازدياد مستمر. يؤدي هذا إلى استنفاد الأكسجين بسبب مستويات النيتروجين والفوسفور المفرطة.
شارك المقالة:
509 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook