تعرف على 7 افعال يقومُ بها الشخص الكاذب

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على 7 افعال يقومُ بها الشخص الكاذب

 

 

تعرف على 7 افعال يقومُ بها الشخص الكاذب

 

الكذب من أسوء الصفات التي من الممكن أن يتصف بها الإنسان والكاذب دائماً شخص مكروه وغير جدير بنيل الثقة ولكن خبراء لغة الجسد تمكنوا من حسن الحظ من كشف الشخص الكاذب
 
 
 
وذلك عن طريق الحركات والتصروفات التى يقوم بها الانسان عندما يكذب واليكم بعضاً منها حتى نسطتيع تجنب هذا الشخص والابتعاد عنه
 
1- عادةً مايقوم الشخص الكاذب وبشكلٍ لاإرداي ببعض الحركات في وجهه، كأن يقوم مثلاً بعض شفاههِ، أو لمس المنطقة السفليّة من وجههِ وبشكلٍ خاص منطقة الذقن، كما يقوم بحك أنفهِ أو أذنه من الخلف.
 
2- تلعب نظرات العيون دوراً مهمّاً في كشف الكذب، حيثُ يقوم الشخص الكاذب عادةً بالتهرب من النظر المباشر في أعين الناس خلال الحديث، أو العكس، أي يقوم بالنظر لأعين الناس بطريقةٍ مبالغ فيها، وذلك فقط ليثبت لهم بأنهُ واثق من الكلام الذي يقولهُ، وهذه النظرة عادةً ماتكون مصطنعة وغير عفوية على الإطلاق.
 
3- عادةً مايشعر الإنسان الكاذب بالارتباك والتوتر خلال الحديث مع الآخرين، لذلك  فهو لايستطيع أن يقف بشكلٍ مستقيم مع الشخص المقابل له، ويميل دائماً إلى الوقوف بشكل مرتخي، أو ينحني إلى أحد الجانبين.
 
4- تلعب الضحكة دوراً مهماً في اكتشاف صدق أو كذب الإنسان، فالشخص الصادق عادةً مايستخدمُ جميع عضلات وجهه عندما يبتسم، بينما الشخص الكاذب لايستخدم سوى القليل، وذلك لأنّ لديه الكثير من المشاعر التي يحاولُ إخفائها عن الآخرين.
 
5- عادةً مايقوم الشخص الكاذب بإخفاء أحد يديهِ خلال الحديث مع الآخرين، كأن يقوم مثلاً بوضع يدهِ في جيبهِ، أو وضعها تحت طاولة المكتب في حال كان في العمل.
 
6- كثيراً ما يتجنّب الشخص الكاذب استخدام أي عبارة أو إشارة تدل على الذات، فمثلاً من المستحيل أن يستخدم الكاذب عبارة أنا أقول، أنا أحب، أنا أريد، ويستبدل هذه العبارات بـ: نحنُ نقول، نحنُ نحب، ونحنُ نريد.
 
7- عادةً مايقوم الشخص الكاذب بحمل بعض الأشياء في يدهِ واللعب بها خلال تواجدهِ أو حديثهِ مع الآخرين، كأن يقوم مثلاً باللعب بهاتفهِ الخليوي، أو بالقلم، أو بالمفاتيح.
 
الآن وبعد أن قرأت معنا هذهِ المقالة أصبح بإمكانك أن تفرّق بين الشخص الصادق والشخص الكاذب فقط بملاحظة بعض التصرفات اللاإرادية التي يقوم بها. 
شارك المقالة:
213 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook