تعرف على 6 طرق تساعدك على خفض تكاليف التسويق في شركتك

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على 6 طرق تساعدك على خفض تكاليف التسويق في شركتك

 

 

تعرف على 6 طرق تساعدك على خفض تكاليف التسويق في شركتك

 

التسويق سلاح ذو حدين، فمن خلال التسويق يتم جذب الزبائن وتحقيق الإيرادات للشركة، ومن ناحية أخرى التسويق هو النشاط الأكثر تكلفة في الشركة، ويمكن أن يسبب الإنفاق الكبير على التسويق إلى إفلاس الشركة. لذلك فإن إدارة التسويق هي الإدارة الأكثر حساسية في الشركة وينبغي توخي الحذر قبل اتخاذ أي قرار من قرارات التسويق. نقدم لك  6طرق تساعدك على خفض تكاليف التسويق من دون أن تنخفض فعالية النشاطات التسويقية في شركتك:
 
 
 
تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.
 
شراء مساحات إعلانية متوسطة الحجم: الإعلان عن منتجات شركتك أمر ضروري، ولكن يمكنك ضغط تكاليف الإعلان من خلال شراء مساحات إعلانية متوسطة الحجم في الصحف أو المجلات أو التلفاز بدلاً من شراء مساحات إعلانية كبيرة تساوي قيمتها ضعف قيمة المساحة المتوسطة. وغالباً ما تكون النتيجة التي ستحصل عليها في الحالتين متقاربة وبالتالي ستوفر الكثير من تكاليف التسويق.
 
الاعتماد على العمولة بشكل أكبر من الرواتب الثابتة في تعويضات ممثلي المبيعات: قد يختلف أداء ممثلي المبيعات التابعين للشركة ويختلف حجم المبيعات الذي يحققه كل ممثل. لذلك من الأفضل الاعتماد على العمولة بشكل أكبر من الاعتماد على الراتب الثابت والذي قد يسبب هدرا في أموال الشركة في حال وجود ممثلين مبيعات متقاعسين عن العمل ولا يحققون أرقام مبيعات جيدة.
إتاحة البيع الالكتروني: البيع عن طريق الانترنت سيوفر تكاليف تسويقية كبيرة على شركتك، فلن يكون هناك تكاليف موظفي البيع أو تكاليف صالات العرض وتكاليف الإضاءة والديكور وغيرها من التكاليف التي تحتاج إليها المتاجر التقليدية.
 
الاعتماد على تسويق وسائل الإعلام الاجتماعية بدلاً من الإعلانات التقليدية: يمكنك التسويق لمنتجات شركتك عن طريق وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل مجاني أو بشكل مدفوع، وفي حال كان التسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعية مدفوعاً فهو بالتأكيد أقل تكلفة من الإعلانات التقليدية وأكثر فاعلية منها.
 
الاعتماد على التسويق بالإحالة: وهو الاعتماد على الزبائن الحاليين في جذب زبائن جدد للشركة اذ يقوم زبائن الشركة بتقديم توصيات لأصدقائهم ومعارفهم للشراء من الشركة. وبالمقابل فإن الشركة تقدم للزبائن الذين يقدمون التوصيات حوافز كالحسومات السعرية، أو تقديم منتجات مجانية، أو دفع مبلغ نقدي لهم. هذه الوسيلة ستخفض تكاليف التسويق بشكل كبير، فالشركة لن تدفع العمولة أو الحافز إلا بعد شراء الزبون الجديد لمنتجاتها بدلاً من إنفاق الأموال الطائلة على الحملات الإعلانية.
 
خفض ميزانية الإعلان مقابل الاعتماد على العلاقات العامة: العلاقات العامة يمكن أن تجذب لك الكثير من الزبائن المستهدفين بمنتجات شركتك. من خلال اعتمادك على العلاقات العامة ستخفض الميزانية المخصصة للإعلانات وبالتالي ستوفر جزءا كبيرا من التكاليف التسويقية.
شارك المقالة:
194 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook