تعرف على 5 عبارات لاتتذكرها فى اول أيام عملك الجديد

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على 5 عبارات لاتتذكرها فى اول أيام عملك الجديد

 

 

تعرف على 5 عبارات لاتتذكرها فى اول أيام عملك الجديد

 

وفق موقع Business Insider تقول اختصاصية مجال تطوير الذات في العمل ميشيل كريجان وبخاصة في اليوم الأول من العمل.
 
 
 
“من الطبيعي أن ترغب في ترك انطباع جيّد وأن تتسرّع للاندماج في العمل الجديد من اليوم الأول، لكن البعض يتحدّث كثيراً فيما الأفضل أن يصغي فقط” 
 
وفيما يلى 5 عبارات وجمل “محظورة” عليك الأتذكرها فى العمل
 

1- “في وظيفتي السابقة…”

لا أحد يحب الإنسان الذي يدّعي المعرفة في كل شيء، خصوصاً الزملاء الجدد. لذلك تحلّى بالتواضع، هذا لا يعني أن تكون خجولاً أو متقوقعاً، لكن بيّن أنك مستعدّ للتعلم، لا تطرح وجهة نظرك سريعاً بل ابدأ عملك بالاستماع إلى الآخرين.
 

2- “يا إلهي، أنا أحب هذا!”

تمهّل قبل إطلاق أصوات التعجّب المرتفعة أمام كل جديد، في هذه الحال ستبدو غير منتج، الأهم هو أن تكون لطيفاً ومقبولاً ومتأقلماً مع بيئة العمل الجديدة. احتفظ بطاقتك ولا تظهر سعادتك على العلن، يكفي أنه تم قبولك في العمل.
 

3- “متى ننال علاوة على الراتب”

هذا السؤال سيئ جداً بالنسبة إلى مديرك الجديد، انتظر فأنت لا تزال في فترة الاختبار التي تمتد إلى ثلاثة أشهر في المؤسسات، أثبت نفسك في البداية قبل السؤال عن التفاصيل، كما أن الرؤساء مستعدون لفصل من لا يزالون تحت التجربة.
 

4- “في المناسبة، سأغادر أيام الجمعة باكراً”

إذا لم تتناقش سابقاً في هذه المسألة في مقابلة العمل، فإن التصريح بهذه الجملة مسيء جداً إليك. تقلّل هذه الجملة من احترامك ومن تقدير المدير لأدائك في التواصل، إذ كان يجدر بك مناقشة الدوام خلال مقابلة العمل. كل ما ينتظره مديرك هو الحماسة والاندفاع في أيامك الأولى. 
 

5- “ليس الآن، أنا أنهي مسألة”

عليك أن تكون متوافراً في عملك الجديد. فالكل سيسعون للتواصل معك وسيطلبون مساعدتك… زملاؤك، مديرك، الإدارة، قسم الموارد البشرية وآخرون. لذا أبدِ استعداداً للتعاون مع الجميع. لكن الأهم أن تترك الأولوية للمدير المسؤول عنك. 
شارك المقالة:
221 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook