تعرف على 4 أمور عليك الابتعاد عن مناقشها مع زملاء العمل

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على 4 أمور عليك الابتعاد عن مناقشها مع زملاء العمل

 

 

تعرف على 4 أمور عليك الابتعاد عن مناقشها مع زملاء العمل

 

من منا لا يتعرض الى المشاكل والمشاحنات فى العمل وذلك يعود لعدة اسباب متعلقة بسوء تصرفات بعض الزملاء او ضغوط العمل
 
 
 
وكى تتفادى التعرض لهذه المشاكل عليك ان تقرأ السطور الاتية وتعرف من خلالها على 4 مواضيع يجب ألّا تناقشها مع زملائك في العمل 

1- الراتب والمكافآت:

عليك ألّا تقوم بسؤال زميلك في العمل عن الراتب التي يتقاضاه، أو عن المكافآت المادية التي حصل عليها، وذلك لأنّ هناك العديد من الأشخاص الذين لا يحبون الحديث عن الأمور المادية مع أصدقائهم في العمل، لأنّ ذلك باعتقادهم يُثير الغيرة والحسد، كما وأنّ هذا الموضوع قد يفتحُ نقاشاً طويلاً لا نهاية لهُ.

2- المواضيع الخاصة والتاريخ المرضي:

 
هناك العديد من الأشخاص الذين لا يُحبّون الحديث عن تاريخهم المرضي أو أي موضوع يتعلق بأمورهم وحياتهم الخاصة، لذلك ننصحك بعدم فتح هذه المواضيع مع زملاء العمل، والاكتفاء بالتحدث عن الأمور العمليّة أو الأمور المشتركة فيما بينكم في العمل.

3- انتقاد مدير العمل:

 
في أي مكان عمل يتواجد العديد من الانتهازيين الذين يستغلون زملائهم لكي يترفعوا في عملهم، لذلك يجب عليك أن لا تنتقد مدير العمل أو تتحدث عنهُ أمام زملائك ومهما كانت تقتكَ بهم كبيرة، وذلك لكي لا تخسر وظيفتك التي تحبها.

4- الأمور السياسيّة والدينيّة:

 
لا تناقش زملائك في العمل عن أي أمور متعلقة بالإنتماءات الدينيّة أو السياسيّة لأنّ مثل هذه النقاشات عادةً ما تنتهي بمشاحنات كبيرة، وخصوصاً في حال كنت تتحدث مع أشخاص لا يتقبلون الرأي الآخر.
بامتناعك عزيزي القارئ عن مناقشة هذهِ المواضيع الأربعة مع زملائك في العمل ستتجنب الدخول معهم بالعديد من المشاكل والمشاحنات التي تجعلك دائم التوتر والإنفعال في العمل.
شارك المقالة:
181 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook