تعرف على 3 معلومات مهمة عن التمويل

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على 3 معلومات مهمة عن التمويل

 

 

 

تعرف على 3 معلومات مهمة عن التمويل

 

يقدم موقع “رواد الأعمال” أهم النقاط التي يجب أن تعرفها عن تمويل المشاريع والشركات؛ من أجل الحصول على فكرة تناسب عقليتك الإدارية، وتساعدك في تحقيق الأرباح.

معايير الحصول على التمويل الشخصي

يُعتبر التمويل الشخصي عاملاً مساعدًا في تحقيق أهداف الفرد، وتلبية معظم المتطلبات الأساسية له، ولأسرته، مثل: شراء سيارة، سداد تكاليف، تعليم الأبناء؛ تجديد المنزل، أو تأسيس عمل خاص.

من جهتها، تشترط جهة التمويل متطلبات مختلفة؛ للموافقة على طلب منح التمويل الشخصي، بما يتوافق مع سياستها الخاصة بإدارة مخاطر الائتمان، وبما لا يتعارض مع اللوائح. ويمكنك معرفة كيفية الحصول على التمويل الشخصي من الرابط التالي (من هنــــــــــــا).

3 نقاط للحصول على تمويل مشروعك

ربما يكون تمويل مشروعك هو الخطوة الأهم والأصعب في الوقت ذاته، فلئن كان الحصول على الفكرة أمرًا صعبًا، ناهيك عن اختبارها والتأكد من مدى جدواها وفعاليتها واحتمالات نجاحها، إلا أن تمويل هذه الفكرة/ المشروع هو ذاك الموضوع الذي يحاول الجميع التهرب منه، ولا يحبون مناقشته.

لكن، وعلى الرغم مما تنطوي عليه مراحل وخطوات تمويل مشروعك من صعوبة، إلا أنه لا بد منها، فمن دون الحصول على التمويل قد لا تتمكن من إطلاق المشروع من الأساس وتظل فكرتك حبيسة رأسك، لا سيما إذا كنت تبحث عن التمويل لبدء التشغيل.

وربما، إذا كنت تبحث عن التمويل من أجل التوسع، يتعطل المشروع ويتوقف تمامًا؛ لأنه لم يجد القوة الدافعة التي تمكنه من السير قُدمًا. وبعيدًا عن كل هذا، فمن المؤكد أن مشكلات مثل السيولة والحصول على التمويل هي أبرز مشكلات رواد الأعمال، ليس في الوقت الحالي وإنما في كل الأوقات. ويمكنك التعرف على المزيد عبر الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

كيف تحدد التمويل المطلوب لمشروعك وفق احتياجاتك؟

قد يحتاج رائد الأعمال تمويلًا لمشروعه، سواء قبل تأسيسه، أو بعد تأسيسه، أو أثناء مراحل متقدمة؛ إذ تعدّ القروض أكثر الطرق شيوعًا للحصول على التمويل المطلوب، لكن كم هو المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه من قرض تجاري؟، فهل يمكنك مثلًا طلب قرض قيمته مليون دولار من البنك؟ وإذا كان هذا يبدو خارج التصور، فهل اقتراض 500 ألف دولار أكثر منطقية؟

إذا لم تكن على دراية بعالم تمويل الديون، فقد تجهل العوامل التي تملي عليك قرضًا محددًا لشركتك، يعتمد على عدة أمور؛ منها احتياجاتك، والقطاع المالي، ومجال صناعتك، وغيرها. إذن، ما الذي يحدد قيمة القرض؟ هذا ما يمكنك معرفته عبر الرابط التالي (من هنــــــــــــــا).

 

شارك المقالة:
240 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook