تعرف على 3 أمور تساعدك في فهم التمويل

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على 3 أمور تساعدك في فهم التمويل

 

 

تعرف على 3 أمور تساعدك في فهم التمويل

 
 
يُمكن تعريف مفهوم التمويل بأنه النظام المالي الذي يُعنى بإدارة الأموال بكفاءة، وفي أبسط مفاهيمه فهو عادةً ما يتم تصنيفه على أنّه أحد فروع الاقتصاد التطبيقي.
 
يهتم بالتمويل كل من يمتلك دراية كافية بمبادئ الاقتصاد والمفاهيم والمصطلحات المالية المختلفة، علمًا بأنه يشمل بعض المواضيع الأساسيّة، مثل: القروض، التوفير، وضع الميزانية، والاستثمار، وغيرها. ولمعرفة المزيد عن مفهوم التمويل، يمكنك الاطلاع على الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).
 
المنتج القوي والعمل المموِل
إذا قرر رائد الأعمال أن يتبع طريقة تمويل العملاء أو أن يحصل على تمويل ودعم من عملائه ومستهلكيه الحاليين أو المحتملين فعليه أن يدرك أن الأمر ليس سهلًا ولا ميسورًا، صحيح أنها طريقة ذكية ورائدة، لكنها لا تصلح مع كل الشركات ولا مع كل المنتجات.
 
إن المنتج القوي والجاذب والمميز، والذي يسد فجوة حقيقية في السوق، هو وحده القادر على جلب العملاء إليك، وجذبهم، ليس لاستهلاك منتجك فحسب، وإنما لتمويلك ومنحك بعض الأموال.
 
إذًا، يجب أن يكون المنتج قويًا، ويمكنه أن يصنع علامة فارقة، وأن يقدم قيمة مضافة للعميل حتى يقتنع بدفع بعض الأموال مقدمًا، أو يدفع الثمن كله قبل الحصول على هذا المنتج.
 
لقراءة المزيد عن تمويل العملاء؛ التي تعتبر أذكى طريقة للحصول على المال، يمكنك الاطلاع على الرابط التالي (من هنـــــــــا).
 
كيف يكون تقييم المشروع وقت الأزمات عائقًا أمام التمويل؟
عندما يفكر أي ممول في الاستثمار بمشروع ما وتمويله، فإنه يقيّم الفكرة في البداية بناء على العديد من العوامل والتي تشمل قيمة النشاط التجاري وفقًا للأداء المتوقع مستقبلًا، ومعدل العائد المتوقع للممول بالمقارنة بحجم المبلغ المستثمر، وما هي مقدار الحصة التي سيتملكها بالمقارنة بما سيدفعه.
 
ويُعد العائد هو أهم ما ينظر إليه الممول عن تقييم المشروع وقت الأزمات، وهذا العامل قد يكون هو نهاية المشروع في ظل وقت الأزمات، خاصة أن كثيرًا من المستثمرين يفقدون الرغبة في تمويلات جديدة وتركيز رؤوس الأموال المغامرة على دعم استثماراتهم.
 
وفي أغلب الأحوال يمول المستثمرون أنشطة ومشروعات جديدة عن طريق شراء أسهم، ولكن هذه الرغبة تنخفض أيضًا في وقت الأزمات؛ بسبب حيرة المستثمر لأن النسبة الكبرى من ممولي الشركات عن طريق الأسهم -كمثال- يبيعون أسهمًا انخفض سعرها من أجل شراء أسهم جديدة في شركات أخرى، ولكن أوقات الأزمات يبتعد المستثمر عن شراء أسهم جديدة تخوفًا من انخفاضها أيضًا. وقراءة المزيد يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنــــــــــــــا)
شارك المقالة:
159 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook