تعرف على 3 أسئلة جوهرية قبل برنامج تدريب المديرين

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على 3 أسئلة جوهرية قبل برنامج تدريب المديرين

 

 

تعرف على 3 أسئلة جوهرية قبل برنامج تدريب المديرين

 

سواء كنت مديرًا تنفيذيًا لشركة عملاقة، أو مالكًا لشركة صغيرة ، فإن اختيار المدرب التنفيذي قد يكون أمرًا معقدًا؛ لذا عليك الإجابة أولًا عن ثلاثة أسئلة،قبلوضع برنامج تدريبي للمدربين التنفيذيين:

ما هو عائدي في الاستثمار (ROI)؟
هل تتناسب الخطة مع أهدافي المهنية وأهداف الشركة؟
هل البرنامج مصمّم لتلبية احتياجاتي الخاصة واحتياجاتيكصاحب للعمل؟

من الأسئلة التي ينبغي أن تجيب عنها: ” كيف كشركة أقيس العائد على الاستثمار منبرنامج تدريب المديرين التنفيذيين؟ ” تبرز أهميةهذا السؤال فيضرورةتوافق أهداف الشركةواستراتيجياتهامع ما يخطط له المدير التنفيذي؛وذلك للتحرر من أي ارتباط تنفيذي للتدريب الذي يتم الاستثمار فيه.

فكيف إذًا يتم قياس العائد على الاستثمار من عملية ناجحة للتدريب التنفيذي؟

أولًا: دعونا ننظر في بعض الأساسيات لتكلفة المدخرين:
• قارن برنامج التدريب التنفيذي بورشة عمل تستمر لمدة نصف يوم:تتطلب ورش العمل التي تقام-من أجلك أو من أجل موظفيك- في مدينة أخرى،السفر لعدة أيام في إجازة مدفوعة الأجر، تتكبدها الشركة علاوة على نفقات السفر نفسه، بينما يوفر برنامج التدريب جميع هذه النفقات.
• هل يلبي التدريب في ورشة العمل احتياجاتي أو احتياجات كل قائد، وهل سيفيبكل ما يحتاجون معرفته لتحقيق صالح الشركة؟: ستدرك على الفور أنّ فكملف تعريف الارتباط لبرنامج تدريبي للمديرينقد يفشل بشكل كبير؛ لأن البرنامج المصمّم لتلبية حاجات الأفراد يصيب الهدف، بينماالمصمّم لتلبية الاحتياجات الشاملة قد يقترب من الهدف أو يفقده.

ولاشك في أنّ التدريب التنفيذي المناسب يترك أثرًا إيجابيًا على شركتك، وقد تجد أنّماتتكبدهمن تكاليف نتيجة عدم وجود مدرّب، يفوق تكلفة وجود مدرب بشركتك.

نشرت صحيفة مانشتر ريفيو (The Manchester Review) دراسة شاملة أجراها كل من مكغوفن، وليندمان، وفيرغارا، ومورفي، وباركر، ووارنفيلتز، أظهرت الفوائد التالية التي تحققها الشركات التي تستخدم أدوات التدريب التنفيذي:
• 71%زيادة في العلاقات مع المشرفين المباشرين.
• 67%زيادة في فريق العمل.
• 63%زيادة في بناء العلاقات الإيجابية في العمل.
• 61%زيادة في الرضا الوظيفي.
• 44%زيادة في الالتزام التنظيمي.
• 37% زيادة في تحسين العلاقات مع العملاء.

إذا اقتنعت بأنّ التدريب التنفيذي يرفع من قدر شركتك،ويؤدي إلى تقدم في حياتك المهنية، فأجب عن السؤال الأخير:” ماهي المميزات الواجب البحث عنها في البرنامج التدريبي الفعّال؟
؛ وبالتالي يجب أن تتطلع لأهم عامل فيبرنامج تدريب التنفيذيين، وهو الخروج بنتائج إيجابيةمنه؛ لذا عليكالبحث عن خدمات التدريب التنفيذي التي تزودك بتعليمات خطوة بخطوة، تستطيع تنفيذها، ووضعها قيد العمل؛ لترى النتائج الفورية.

 

شارك المقالة:
167 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook