تعرف على 10 طرق لتحسين سمعة مشروعك عبر الإنترنت

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على 10 طرق لتحسين سمعة مشروعك عبر الإنترنت

 

 

تعرف على 10 طرق لتحسين سمعة مشروعك عبر الإنترنت

 
تُعد سمعة مشروعك أو شركتك عبر الإنترنت، من أكبر أصول علامتك التجارية؛ لذلك عليك مراقبة محتوى الموقع الإلكتروني لشركتك وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنظمتها الأساسية عبر الإنترنت بعناية. لذلك، إليك 10 نصائح من أعضاء مجتمع رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة عبر الإنترنت؛ لتحسين سمعة شركتك ومراقبتها:
 
1- راقب علامتك التجارية على الإنترنت باستمرار
إذا كان لعلامتك التجارية سمعة طيبة، فاحرص على مراقبتها دائمًا؛ فهناك عوامل عبر الإنترنت قد تؤثر عليها بالسلب.
 
2- ابحث عن أفضل الطرق لإدارة جهودك التسويقية
هناك كثير من البيانات المتاحة اليوم؛ ما يسهل على الأنشطة التجارية قياس تأثير التسويق، لكن الأساليب المستخدمة لقياس هذه البيانات تتغير باستمرار؛ لذا عليك التعرف على الاتجاهات التي قد تؤثر على عملك، وتصرَّف بناءً عليها.
 
5 طرق جديدة لتسويق الشركات الناشئة
 
3- ركز على كسب ثقة العميل
إن عامل الثقة جوهري في أي علاقة عمل؛ فإن كنت تتطلع إلى اكتساب عملاء جدد، فقد يبدو من الصعب تحقيق ذلك بميزانية محدودة، لكن لحسن الحظ، هناك طرق متعددة لكسب ثقة العميل دون ضخ استثمارات ضخمة، فابحث عنها.
 
4- تعلم كيفية التدوين الصحيحة
يُعد التدوين طريقة فعالة لمشاركة الأفكار مع العملاء الحاليين أو المحتملين، فإن كنت ترغب في استخدام هذه الاستراتيجية، فتعلم فن التدوين.
 
5- أنشئ أفضل محتوى لتحسين محركات البحث
قد يكون لمحتواك عبر الإنترنت، تأثير كبير على سمعة علامتك التجارية؛ إذ تقوم الشركات الناجحة بإنشاء محتوى عبر الإنترنت، فكن مثلها لتحسين استراتيجيتك.
 
نموذج التسويق الرباعي.. عوامل مهمة للنجاح
 
6- حسِّن محركات البحث على موقع شركتك الإلكتروني
يمثل موقع شركتك الإلكتروني أحد الأشياء الرئيسة التي تؤثر على سمعتك على الإنترنت، ولكن لا يمكن أن يكون لها تأثير، إلا إذا جلبت زوارًا بالفعل؛ لذا يُعد تحسين محركات البحث أحد العوامل الرئيسة لتطوير حركة المرور.
 
7- حسِّن حسابك التجاري على ” فيسبوك”
لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تأثير كبير على سمعتك عبر الإنترنت، فقد لا تحظى كل صفحات الأعمال بالاهتمام الذي تستحقه؛ لذلك احرص على تحسين محتواك لإحداث تأثير حقيقي.
 
8- أطلق مدونة عبر الإنترنت
يختار بعض المحترفين التدوين على منصات التواصل الاجتماعي أو غيرها من المنشورات عبر الإنترنت، لكن امتلاك مدونة مستقلة، يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.
 
أسرار تسويق المحتوى الناجح
 
9- اجعل التسويق أولوية لعلامتك التجارية
لقد كان التسويق المؤثر اتجاهًا رئيسًا في مساحة B2C لعدة سنوات، وكذلك يمكنه الآن أن يساعد على مواءمة علامتك التجارية مع الأشخاص المؤثرين بشكل كبير في تحسين سمعة علامتك التجارية؛ وهو ما ينطبق على العلامات التجارية B2B.
 
10- اهتم بالصفحات المتخصصة عبر الإنترنت
لا تقتصر سمعة علامتك التجارية عبر الإنترنت على موقعك الالكتروني وبطاقة بيانات جوجل فقط، بل هناك صفحات متخصصة يمكنها مساعدتك في التواصل مع العملاء المحتملين.
 
المصدر: smallbiztrends.com
 
مة.. النجاح في مهنة شاقة
شارك المقالة:
160 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook