تعرف الى فوائد الخضار

الكاتب: رامي -
تعرف الى فوائد الخضار
"

تعرف الى فوائد الخضار.

الخضار.

تعبتر الخضروات من الأطمعة الأساسية في حياة الإنسان ، نستفيد منها كطعام و شراب أيضاً عند عصرها ، فهي تحتوي على مواد غذائية هامّةً جداً في بناء جسم الإنسان ، والحفاظ على صحته و رشاقته .

ورد ذكر الخضروات و الفاكهة في القرآن الكريم لما لها من أهميّة كبيرة في حياتنا .

تمدّ الخضروات جسم الإنسان بعدّة فيتامينات هامّة نحو : ( فيتامين أ ، فيتامين ج ، فيتامين ب 1 ، فيتامين ب2 ، فيتاين ب6 ،فيتامين د ، فيتامين و ) ، ومعادن مثل : الحديد و المغانيسيوم . كما تتميز الخضروات بأنها مصدراً للمواد الكربوهيدراتية ، و نسبة الماء فيها عالية جداً .

تقسَم الخضراوات حسب لونها ، فهنالك الخضار الخضراء : كالفاصوليا و البازيلاء و الخيار ، والخضار الصفراء أو البرتقالية : كالجزر ، والخضار الحمراء : كالطماطم و الملفوف الأحمر ، و الخضار البيضاء : كالملفوف و البطاطا .

نذكر مِن الخضروات المهمة في القيمة الغذائية : الباذنجان ، الملفوف ، البصل ، الجزر ، البطاطا ، السبانخ ، الطماطم ، الخيار ، الملوخية ، الخس ، الفجل ، الفاصوليا ، الكوسا .

وهذه الخضراوات لها فوائد عديدة ، فمنها من يعمل على محاربة الجراثيم و قتلها في الأمعاء ، كالبصل . و منها من تعالج الحموضة كالطماطم . و الملفوف يساعد في تخفيف التهابات القصبات الهوائية . ومنها ما يساعد البشرة على إبقائها رطبة ، كالخيار .و الجزر الغني بفيتامين أ ، الذي يعمل على تقوية وتنمية النّظر . ومنها تعرف ما هو بمثابة بمثابة مهدئ و مسكّن للألم ، كالخس .

وتدخل الخضراوات في التّجميل و في أقنعة البشرة ، ككقناع و ماسك كريم الخيار ، و قناع و ماسك الجزر ، قناع و ماسك الطماطم ، قناع و ماسك البطاطا ، وقناع و ماسك البقدونس ، وقناع و ماسك الليمون .

كما و يجب غسل الخضورات جيّداً قبل تناولها ، خوفاً من وجود الحشرات عليها أو قد تكون مرشوشة بالمبيدات الحشرية السامّة ، فيجب نقعها في الماء و الملح لمدّة عشر دقائق .

 

"
شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook