تعرف الى اغنى 10 مخترعين في العالم

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف الى اغنى 10 مخترعين في العالم

 

 

تعرف الى اغنى 10 مخترعين في العالم

 
 
من الطبيعي أن يكون لأصحاب الاختراعات نصيب كبير من الثراء خاصة إن كان اختراعهم مرتبطاً في الأساس باستخدام البشر أو إن كان يحظى بقيمة كبيرة وجدوى في حياة الناس. ونقدم فيما يلي قائمة بأغنى 10 مخترعين في العالم :
 
 
 
 
 
تعرف الى اغنى 10 مخترعين في العالم
 
 
 
تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.
 
 
 
10- توماس ايدسون :
يمتلك ثروة صافية قدرها 170 مليون دولار وهو صاحب اختراع المصباح الكهربي، من مواليد 11 فبراير عام 1847 في الولايات المتحدة.
 
 
 
9- ماريو موريتي بوليغاتو : 
يمتلك ثروة صافية قدرها مليارا دولار وهو صاحب اختراع الأحذية المزودة بثقوب في النعال لمنع رائحة القدم الكريهة نتيجة العرق الذي يتم افرازه، وهو صاحب شركة Geox التي أسسها عام 1995 وطرح أسهمها للاكتتاب العام عام 2004.
 
 
 
8- برادلي هيوز : 
يمتلك ثروة صافية قدرها 2.5 مليار دولار وهو صاحب شركة بابليك ستورج، التي تعتبر في الوقت الحالي أكبر شركة تخزين في الولايات المتحدة.
 
 
 
7- تي وارنر :
يمتلك ثروة صافية قدرها 2.6 مليار دولار وهو صاحب الشركة المصنعة للعب بيني بيبي الشهيرة التي حققت نجاحا كبيرا على مدار السنوات الماضية.
 
 
 
6- هانز ريجيل :
يمتلك ثروة صافية قدرها 3 مليار دولار وهو الابن الأكبر لمؤسس شركة هانز ريجيل الأكبر الذي سبق له اختراع لعبة جامي بير عام 1922.
 
 
 
5- جيمس دايسون :
يمتلك ثروة صافية قدرها 4.5 مليار دولار وهو صاحب اختراع مكنسة دايسون الكهربائية الشهيرة التي حققت نجاحا كبيرا بعد طرحها.
 
 
 
4- ديتريش ماتيشيتز :
يمتلك ثروة صافية قدرها 7.6 مليار دولار وهو الشخص الذي كان له الفضل وراء مشروب الطاقة ريد بول وهو أغنى رجل حاليا في النمسا.
 
 
 
3- رالف لورين :
يمتلك ثروة صافية قدرها 7.7 مليار دولار وهو صاحب شركة رالف لورين للملابس الشهيرة ويمتلك في الوقت نفسه تشكيلة من السيارات النادرة.
 
 
 
2- تشارليم يوفيدهيا : ت
متلك ثروة صافية قدرها 9.9 مليار دولار، وتقوم مع شقيقه ( سارافوت ) بادارة أملاك الأسرة التي من بينها حصة قدرها 49 % في شركة ريد بول.
 
 
 
1- ميشيل فيريرو والعائلة :
يمتلكون ثروة صافية قدرها 24.8 مليار دولار ورغم امتلاكهم عدة أنواع من الشوكولاته مثل فيريرو روشيه، تيك تاك، كيندر وغيرها، إلا أن اختراع العائلة الأبرز في مجال الشوكولاته هو منتج نوتيلا، وهو ربما ما جعل ميشيل فيريرو الذي توفي مؤخرا عن عمر يناهز 87 عاما أغنى صانع حلوى في العالم.
شارك المقالة:
192 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook