تطعيم 6 شهور

الكاتب: رامي -
تطعيم 6 شهور
"

تطعيم 6 شهور

المطعوم الثلاثي

يوجد عدد من المطاعيم المختلفة التي يتمّ الحصول عليها في الشهر السادس من عُمر الطفل الرضيع، مثل: المطعوم الثلاثيّ؛ الذي يحتوي على ثلاثة أنواع مختلفة من المطاعيم، وهي: الخُنَاق (بالإنجليزية: Diphtheria)،والكزاز(بالإنجليزية: Tetanus)، والسعال الديكيّ (بالإنجليزية: Pertussis).

تطعيم المستدمية النزلية النوع ب

يتمّ الحصول على الجرعة الأولى من تطعيم المستدمية النزلية النوع ب (بالإنجليزية: Haemophilus influenzae type b) واختصاراً Hib في الشهر الثاني من عُمرالطفل الرضيع، ويتم الحصول على الجرعة الثانية في الشهر الرابع، أما الجرعة الثالثة والأخيرة من المطعوم فيتمّ الحصول عليها في الشهر السادس من عُمر الطفل في بعض الحالات بحسب نوع المطعوم المستخدم.

تطعيم شلل الأطفال

يتمّ إعطاء مطعومشلل الأطفال(بالإنجليزية: Polio vaccines) واختصاراً IPV على أربع جرعات مختلفة، حيث يتمّ إعطاء الجرعة الأولى في الشهر الثاني من عُمر الطفل، والجرعة الثاني في الشهر الرابع، والجرعة الثالثة في الفترة ما بين الشهر 6-18 من عُمر الطفل، ثمّ يتمّ إعطاء الجرعة الرابعة والأخيرة في الفترة العمرية التي تتراوح ما بين 4-6 سنوات.

تطعيم المكورة الرئوية

يتمّ إعطاء مطعوم المكورة الرئويّة (بالإنجليزية: Pneumococcal vaccine) للوقاية من الإصابة ببكتيريا المكورة الرئويّة، والتي تؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئويّ، أو ما يُعرَف بذات الرئة (بالإنجليزية: Pneumonia)، ويتمّ إعطاء المطعوم على أربع جرعات مختلفة تكون الجرعة الثالثة منه في الشهر السادس من عُمر الطفل الرضيع.

تطعيم الفيروس العجلي

يساعد مطعوم الفيروس العجليّ (بالإنجليزية: Rotavirus vaccine) على الوقاية من الإصابة بالفيروس العجليّ الذي يُعدّ المسبّب الرئيسيّ للإصابة بالإسهال، ويتمّ إعطاء المطعوم على جرعتين أو ثلاث جرعات بحسب نوع المطعوم، وتكون الجرعة الثالثة منه في الشهر السادس من عُمر الطفل الرضيع.

تطعيم الإنفلونزا

يُنصح بإعطاء الطفلمطعوم الإنفلونزا(بالإنجليزية: Flu Vaccine) بشكلٍ سنويّ منذ الشهر السادس من عُمر الطفل، إذ يساعد على الوقاية من الإصابة بعدوى الإنفلونزا، والمضاعفات الصحيّة المصاحبة لها، بالإضافة إلى ضرورة حصول الأشخاص المسؤولين عن رعاية الطفل على المطعوم، ويتوفّر المطعوم على شكل حقن، أو بخّاخ أنفيّ.

"
شارك المقالة:
146 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook