تطاول مدة الولادة

الكاتب: رامي -
تطاول مدة الولادة
"

تطاول مدة الولادة.

يكشف تقرير جديد صدر عن وزارة الصحة الأمريكية،أن معدل فترةالولادةأطول اليوم بساعات مما كان عليه قبل خمسين عامًا.

حددالتقرير، الذي جمع البيانات من حوالي 140,000 حالة ولادةفي العقود الخمس الاخيرة،العواملالتي تسببت بالتغيير، بما في ذلك التغييرات في الإجراءات في غرفة الولادة في المستشفيات، إلا أن كاتبي التقريرشددوا علىالحاجة إلى المزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كانت الإجراءات السارية حاليًا تؤثر على طول عملية الولادةوحجم ودور هذه الاجراءات.

وفقا للتقرير،فإن معدل فترة الولادة قد طال في المقارنة بينالستينيات من القرن الماضي، وفترة الولادة منذ بداية الألفية،بنسبة 2.6ساعة.

علاوة على ذلك، وجد التقرير أن الأطفال الذين ولدوامنذ بدايات سنوات الـ 2000 ولدوا قبل خمسة أيام من الأطفال الذين ولدوا قبل خمسين عامًا، كما أنهمفي المعدل أكثر وزنًا. وكذلك الأمهات اللاتي وضعن فيبدايات 2000 كان وزنهن أكبر من الامهاتقبل خمسين عامًا.وبمقارنة??مؤشر كتلة الجسمكان24.9مقابل23 في جيلينسابقين.

هناك نوعان من البيانات التي تفسر جزئيًا هذه النتائج عن طول فترة الولادة.أولًاالاختلافات في متوسط ??العمر بين الأمهات فيالفترتين المذكورتين- امهاتفترة سنوات الـ 2000 كن أكبر بأربع سنوات من الامهات في سنوات الستينيات. ووفقًا لما جاء في التقريرفإن عمر الأمهاتالأكبر سنًا في سنوات الـ 2000يسبب إطالة عملية الولادة من الأمهات الأصغر في العمر.

هناك تفسير اخر للاختلافات في طول وقت الولادة هو استخداممسكنات الالم. حيث نجد أن 4? فقط من النساء اللواتي ولدن قبلخمسين عامًااستخدمن حقنة النخاع الشوكي، مقارنة مع ما لا يقل عن 50? من النساء اللواتي ولدن في عام 2000. نحن نعلم بالفعل أن تخدير النخاع الشوكي مثلالأبيدوراليطيل أيضًا مدة فترة الولادة. ومع ذلك، حتى عندكتابة هذاالتقرير ومعأخذأعمار الأمهات بعين الاعتبارفإن هذا لا يفسر تمامًا الاختلافات في طول فترة الولادة. ومع الأخذ بعين الاعتبار التغيير الوحيد في عادات حقنالنخاع الشوكيأيضًافهذا لا يفسر الاختلافات الكبيرة في طول فترة الولادة.
لتوضيح كيفيةإطالةعملية الولادة عما كانت عليه قبلخمسين عامًا، يمكنك إلقاء نظرة علىطرق استخدامهرمون الأوكسيتوسين. يتم حقن الأوكسيتوسين لتسريع عمليةالولادة، وتستخدمه31? من النساء في وقتنا الراهن مقارنة مع 12? فقط في سنوات الستينيات. ومن المعروف ان الأوكسيتوسينيقلل من طولالولادة، ولكن على الرغم من الزيادة في معدل استخدامه، فإن معدلات مدة فترة الولادة الان أطول بكثير منها عن خمسين سنة مضت.

"
شارك المقالة:
143 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook