تشخيص خفقان القلب وطرق علاجه

الكاتب: رامي -
تشخيص خفقان القلب وطرق علاجه
"

تشخيص خفقان القلب وطرق علاجه.

التشخيص

بالنسبة لخفقان القلب، سيستمع الطبيب إلى قلبك باستخدام سماعة الهاتف. من المحتمَل أيضًا أن يبحث الطبيب عن علامات الحالات الطبية التي يمكن أن تسبب خفقان القلب، مثل تورُّم الغدة الدرقية.

إذا اشتبه طبيبك بان الخفقان ناتج عن عدم انتظام ضربات القلب أو حالة قلبية أخرى، فقد تشمل الاختبارات ما يلي:

  • مخطط كهربية القلب (ECG).في هذا الاختبار غير الجراحي، يضَع الفني الوصلات على صدرك التي تسجل النبضات الكهربائية والتي تجعل قلبك ينبض.

    يمكن أن يساعد تخطيط كهربية القلب طبيبك في الكشف عن المخالفات التي تحدث في الإيقاع والبناء الذي يمكن أن يسبِّب الخفقان. سيُنفَّذ الاختبار إما أثناء الراحة وإما أثناء الممارسة (تخطيط القلب بالإجهاد).

  • مراقبة جهاز هولتر.سترتدي هذا الجهاز المحمول لتسجيل تخطيط كهربية القلب المستمر، وتستغرق عادةً لمدة 24 إلى 72 ساعة، في حين يمكنك تدوين مذكرات عند الشعور بالخفقان. ويستخدم جهاز هولتر للكشف عن خفقان القلب الذي لم يُعثَر عليه خلال فحص ECG العادية.
  • تسجيل الأحداث.إذا لم يكن لديك عدم انتظام إيقاع القلب ارتدائك لشاشة هولتر أو إذا وقعت الأحداث أقل من مرة واحدة أسبوعيًّا، فقد يوصي طبيبك بتسجيل الحدث.

    يمكنك ارتداء مسجل الأحداث قدر الإمكان طوال اليوم ودفع زر على جهاز تسجيل للإشارة عند وجود أعراض. يسجل الجهاز نبضات القلب الخاصة بك حتى يتمكن الطبيب من تقييم إيقاع القلب عندما يكون لديك أعراض. قد ترتدي مسجل الحدث لعدة أسابيع.

  • مخطَّط صدى القلب.هذا الفحص غير الجراحي، الذي يتضمن الموجات فوق الصوتية لصدرك، ويظهر صورًا مفصَّلة لهيكل القلب ووظيفته.

    تُرسَل ترددات الموجات فوق الصوتية، وتُسجَّل أصداؤها مع جهاز يُسمَّى محوِّل الطاقة الذي يوجد خارج الجسم. يستخدم الكمبيوتر المعلومات من محوِّل الطاقة لإنشاء صور متحركة على شاشة فيديو.

العلاج

ما لم يجِد طبيبكَ أن لديكَ حالة قلبية، فنادرًا ما يحتاج خفقان القلب إلى علاج. عوضًا عن ذلكَ، قد يوصي طبيبكَ بطرق أخرى لتجنُّب المحفزات التي تسبِّب خفقان القلب.

إذا كان خفقان القلب ناتجًا عن حالة طبية، كاضْطِراب النَّظْم، فسوف يُركِّز العلاج على تصحيح الحالة.

"
شارك المقالة:
152 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook