تخلصى من التورم تحت العين

الكاتب: رامي -
تخلصى من التورم تحت العين
العيون هى نافذة الروح، فكيف للناس أن ترى ما فى روحك جيداً إذا كانت عينيكى متعبتان ودوائر الإجهاد تحيطان بهما.. نقدم لكِ طرق للتخلص من تورم تحت العينين.
تورم تحت العينين
الأسباب:
الحساسية الموسمية، البرد، التهاب الجيوب الأنفية.. هذه هى بعض من الأشياء التى يمكن أن تؤدى إلى تجمع المياه تحت العين، أرق طبقة جلدية فى أجسامنا هى تلك الموجودة حول العينين، لذلك فى المنطقة الأكثر نأثراً بتدفق السوائل من وإليها.
وجبة عشاء ثقيلة من الطعام المالح أو ليلة من البكاء أثناء مشاهدة فيلم، يمكن أيضاً أن تتسبب فى انتفاخ تحت العين فى الصباح، السبب هو «التناضح»، المياه تنتقل دائما من المناطق فى الجسم، حيث أن هناك تركيز قليل الملح إلى الأنسجة، حيث هناك المزيد من الملح، هذا المبدأ ينطبق إذا كان الملح قد أتى من الدموع أو من الأكلات المملحة.
اقرأي أيضا : الغذاء المناسب لحماية البشرة من التجاعيد
طرق التخلص منه:
تنظيف الأنف من خلال الاستنشاق مع تنظيف تجويف الأنف بالماء و الاستنشاق أيضاً،  يمكن أن يساعد فى تخفيف تراكم السوائل الناجم عن الحساسية، واحتقان الجيوب الأنفية، أو البرد.
بدلى وضعية نومك.. وضعية نومك يمكن أن تسهم فى انتفاخ تحت العين، بفضل الجاذبية الأرضية، النوم على الجانب أو على البطن يشجع السوائل للتجمع تحت عينيك، إذا كنتِ تنامين على جانبك ولاحظت وجود انتفاخ تحت العين على الجانب الذى تنامين عليه، فعليك بالنوم على ظهرك وإضافة وسادة إضافية تحت رأسك لتفادى هذه الظاهرة.
نظفى مساحيق التجميل من وجهك قبل النوم.. فرك عينيك والذهاب إلى النوم بدون إزالة الماكياج، يمكن أن يسهم فى انتفاخات تحت العين أيضاً، لأن ذلك يسبب تهيج عينيك، مما يتيح الفرصة لتجمع السوائل تحتها. ( اقرأي أيضا : ماسك العسل و الليمون لشد البشرة )
انتفاخ العين شائع جداً، وعادة لا يكون له علاقة بصحتك العامة، ولكن إذا ظهرت فجأة  بالرغم من أنك لا تعانين من الحساسية، أو التهاب الجيوب الأنفية، أو البرد، فقد تكون فكرة جيدة أن تستشيرى الطبيب، بعض مشاكل الغدة الدرقية أو مشاكل الكلى يمكن أن تتسبب فى احتباس السوائل تحت العين.
المصادر
شارك المقالة:
426 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook