تحضير حقيبة المستشفى للولادة القيصرية

الكاتب: رامي -
تحضير حقيبة المستشفى للولادة القيصرية
إذا كنت في الثلث الثالث والأخير من الحمل، فلابد من أنك متحمسًة (وقلقًة) بشأن الترحيب بطفلك بعد الولادة! ومن المؤكد أن لديك الآن كل شيء قد يحتاجه طفلك في الأشهر القليلة الأولى من حياته، والآن كل ما تبقى هو وصوله. لكن التفكير في المخاض والولادة قد يبقيك مستيقظًة طوال الليل. وإذا كنت تعلمين بأن الولادة ستكون قيصرية (سواء بالاختيار أو ببعض المضاعفات التي تستوجب ذلك)، فربما تكون الآن مستويات القلق لديك في ذروتها. قد يكون التفكير في الولادة القيصرية أمرًا شاقًا، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها مثل تحضير حقيبتك التي ستأخذينها معك إلى المستشفى لتهدئة نفسك والاستعداد لوصول طفلك. سبب حاجتك إلى حزم حقيبتك في المستشفى مقدمًا هو أنه بعد الولادة القيصرية، قد تضطرين إلى البقاء في المستشفى لبضعة أيام للتعافي وستحتاجين إلى الكثير من الملابس والأغراض المختلفة لك ولطفلك.

متى هو الوقت المناسب لتحضير حقيبة المستشفى؟

يمكنك تحضير حقيبتك التي ستأخذينها إلى المستشفى في حوالي الأسبوع ?? من الحمل، حيث يمكن أن يبدأ المخاض في أي وقت بدايةمن الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل.


أشياء يجب تذكرها أثناء تحضير الحقيبة التي ستأخذينها للمستشفى

تذكري أنه على الرغم من أن كل الأشياء التي تحزمينها تخصك أنتِ وطفلك، فلن تكوني الشخص الذي سيتعامل مع تلك الحقيبة. نظرًا لأن خضوعك للولادة القيصرية قد يجعلك ترقدين في الفراش لبضعة أيام، فمن المحتمل جدًا أن يكون زوجك أو أحد أفراد أسرتك هو الذي سيتعامل مع محتويات الحقيبة، ومع وضع ذلك في الاعتبار، قد يكون من الأسهل بالنسبة لك ولهم إذا وفرت بعض الوقت لوضع ملصقات بأسماء الأغراض بدقة أو ترتيبها إلى أقسام مختلفة داخل الحقيبة لسهولة الوصول إليها.

سيتم توفير بعض الأغراض من قبل المستشفى، لذلك قد ترغبين في مراجعة موظفي المستشفى قبل تكديس الكثير من الأشياء التي قد لا تحتاجين إليها.
حاولي ألا تحتفظي بالأشياء التي لن تحتاجينها في المستشفى على الإطلاق. فقد تكوني من محبي القراءة مثلًا وقد تشعرين أنه يجب عليك حزم الكتب ولكن ثق بنا، فلن تحتاجي إلى على عشرات الروايات أو المجلات في المستشفى. بمجرد وصول طفلك، سوف يأخذ كل وقتك واهتمامك. علاوة على ذلك، حيث إن الولادة القيصرية ستتطلب القليل من وقت للراحة، لذلك قد من الأفضل الاستغناء عن تلك الكتب الثقيل.
بينما يمكنك حزم كل ما تحتاجه تقريبًا، قد لا كون حمل كل الأغراض إلى غرفة المستشفى فكرة جيدة. يمكن ترك بعض الأشياء التي لن تحتاجينها حتى وقت لاحق في السيارة، مثل مقعد السيارة ووسادة السفر وما إلى ذلك. بالتناوب، قد ترغبين أيضًا في تركها في المنزل واطلبي من زوجك احضارها لاحقًا لتجنب تكديس كل الأشياء في السيارة مرة واحدة.
نظرًا لأن طفلك قد يختار الوصول في أي وقت، فإن سرد الأساسيات والبدء في تحضير الحقيبة في بداية الثلث الثالث من الحمل يمكن أن يكون مفيدًا للغاية. فيما يلي قائمة بالأغراض التي يجب أن تكون في حقيبة المستشفى للولادة القيصرية والتي قد تجدينها مفيدة أثناء الاستعداد لحزم أمتعتك.
الأغراض التي يجب وضعها في حقيبة المستشفى للولادة القيصرية
من أجل الأم

الأغراض المدرجة أدناه هي بعض الأشياء التي تهمك والتي ستحتاجين إلى أخذها معك أثناء إقامتك في المستشفى بعد الولادة القيصرية. كما ذكرنا، قد ترغبين في مراجعة المستشفى وترك الأشياء التي يقدمونها لك هناك. ومع ذلك، إذا كنت تشعرين بالراحة في حمل الأغراض الخاصة بك، فيمكنك فعل ذلك أيضًا.

ملابس مريحة: أثناء الذهاب إلى المستشفى، تذكري أن الراحة هي الأهم! احزمي ملابس مرنة وفضفاضة ومريحة تكفي لخمسة إلى ستة أيام. ليس هناك أهم من الملابس المريحة بعد الولادة القيصرية. على الرغم من أنك سترتدي ثوب المستشفى قبل الجراحة وبعدها، فقد ترغبين في استخدام ملابسك بعد يومين. تجنبي الملابس الضيقة حول منطقة الخصر لتجنب ملامسة الجروح. أيضًا، تجنبي الأقمشة المصنوعة من النايلون أو الدانتيلا.
الملابس الداخلية: نحن نعلم أنك لن تنسينها، ولكن في تلك الدقائق الأخيرة من القلق للوصول إلى المستشفى، قد تتناسين الملابس الداخلية. احزمي ملابس داخلية مريحة ومطاطة غير ضيقة حتى لا تحتك بجروح الجراحة.
أساسيات الأمومة: احزمي ملابس الحمل والأمومة مثل حمالات الصدر وفساتين الحمل والسراويل وما إلى ذلك.
مواد التجميل: احتفظ بفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان والصابون في كيس منفصل. إذا كنت ترغبين في ذلك، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بزيت جوز الهند، والشامبو، والبلسم، وغسول الوجه، وربطات الشعر، والمرطبات، وغسول الجسم، إلخ.
حزام ضغط البطن: إذا أمكن، احتفظي برباط ضغط على البطن – سيساعد ذلك أثناء الشق الجراحي ويساعدك على التحرك بشكل أفضل كثيرًا.
مستلزمات الرضاعة: بمجرد ولادة طفلك، ستحتاجين إلى الكثير من لوازم الرضاعة. احتفظي بمضخة الثدي أو ضمادات الرضاعة أو الحلمة أو كريم الثدي. توفر معظم المستشفيات كل هذا، ولكن إذا لم توفر لك هذه الأساسيات، فمن الأفضل أن تستعدي مسبقًا.
المستندات الطبية: يجب أن تحتفظي بملف منفصل يحتوي على المستندات المتعلقة بالحمل. لا تنسى الاحتفاظ به في حقيبتك. يجب أن تكون جميع السجلات الطبية والمستندات ومعلومات التأمين الخاصة بك في مكان واحد ويجب عليك الاحتفاظ بالملف الذي يحتوي على هذه المعلومات في متناول اليد – ستحتاجين إليها عند وصولك إلى المستشفى.
النقد أو البطاقة الائتمانية: احتفظي بالنقد والبطاقات ودفتر الشيكات إذا لزم الأمر. نعم، سيهتم زوجك بهذا ولكن لا ضرر في الاهتمام بكل شيء.
أرواب الحمام: أردية الحمام، لأنك ستحتاجينها!
الوسائد: إذا كنت تفضلين وسادتك الخاصة، فيجب حمل وسادة وغطاء لها.
الملابس الثقيلة: احتفظي بالشالات أو الأغطية لتغطية نفسك أثناء إرضاع طفلك.
المصاصات: ماصات قابلة للانحناء في حالة عدم قدرتك على الجلوس بشكل مستقيم للشرب.
متطلبات أخرى: المناشف والجوارب والبطانيات وأي شيء قد تحتاجه لتدفئة نفسك.
العدسات أو النظارات: إذا كنت ترتدي النظارات يوميًا، ستبدو الحياة غريبة بدونها. لذا احتفظي بها في متناول يديك!

بصرف النظر عن هذه الأساسيات، هناك بعض الأشياء التي قد ترغبين في الحصول عليها في الطريق، مثل الهاتف أو شاحن الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو الكتاب أو الموسيقى، وما إلى ذلك، ومع ذلك، احرصي على عدم حمل الكثير وتجنب الأشياء التي لن يتم استخدامها.

للطفل

يجب الاستعداد لوصول الضيف الصغير الذي قد يأتي في أي وقت الآن. بعد الولادة، سوف تحتاجين إلى التأكد من أن طفلك مرتاح ومعتنى به جيدًا. بينما يتم توفير معظم الضروريات للطفل في المستشفى، إلا أنه ليس هناك أي ضرر أبدًا أن تحملي معك. إليك الأشياء التي سيحتاجها طفلك.


ملابس الأطفال أمر لا بد منه، لذل كل التسوق التي قمت به لطفلك كان مهما للغاية. من الأفضل حمل بضعة أزواج من الملابس حيث من المعروف أن ملابس الأطفال تتسخ بسرعة كبيرة. يوصى بتحضير ملابس داخلية تحتوي على جوارب في النهاية.
لا تنسى حقيبة الحفاضات. نعم، سوف تحتاجين إليها أكثر من أي شيء. احزمي الحفاضات وكريم الطفح الجلدي والمناديل المبللة وما إلى ذلك في حقيبة حفاضات طفلك.
اشترِ مقعد سيارة – ستحتاجين إليه عندما يحين وقت اصطحاب طفلك إلى المنزل. لذلك إذا لم يكن عدك مقعد السيارة بالفعل، قومي بشرائه اليوم وكوني مستعدًة.
من المعروف أن قبعات الأطفال الرضع تمنع فقدان الحرارة من رؤوسهم.
احتفظي بزجاجة الرضاعة أيضًا. في حالة رفض طفلك حليب الثدي، ستكون زجاجة الرضاعة مفيدة.
بطانية الأطفال – سيكون طفلك رقيقًا للغاية ولا تريده أن يشعر بالبرد. من الأفضل الاحتفاظ ببطانية دافئة له.
زوجان من القفازات لمنع الطفل من إصابة وجهه أو جسده بالأظافر.
مناشف الأطفال الناعمة وبعض مناشف اليد.
المرايل لمنع بصق الطفل على الملابس.
فرشاة شعر الأطفال
قلامة أظافر الأطفال
ملاءات مقاومة للماء في حال كنت تخططين لاستخدام حفاضات من القماش.
 لزوجك أو من سيكون معك في المستشفى من أفراد العائلة

سيكون وقت الولادة مرهقًا جدًا لزوجك أيضًا. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكن أن تساعد كلاكما على الاستعداد جيدًا مسبقًا واثنين من الأشياء التي تحتاجيم إلى تذكرها أثناء خروجك من المنزل.

ملابس للبقاء في المستشفى
بطانية دافئة
فرشاة أسنان ومعجون أسنان
أدوات النظافة مثل الصابون والشامبو وما إلى ذلك، في حالة عدم إمكانية زيارة المنزل بشكل متكرر
جوارب مريحة
النعال
الوسائد
المحفظة والبطاقات الائتمانية
أوراق التعريف
التأمين والوثائق
الوجبات الخفيفة والمشروبات
كمبيوتر محمول أو كتب أو موسيقى للترفيه
كاميرا لالتقاط اللحظات القليلة الأولى لطفلك
هاتف محمول وشاحن
مفاتيح المنزل ومفاتيح السيارة

بمجرد أن تصبح كل هذه الأشياء جاهزة، يمكنك التركيز على الأشياء الأكثر أهمية عندما تحين اللحظة الكبيرة وتولي اهتمامًا كاملًا للصغير الذي يستحق ذلك أكثر من أي شيء آخر. استعدي جيدًا في وقت مبكر وتأكدي من عدم نسيان الضروريات اللازمة لك ولطفلك. ومع ذلك، مرة أخرى، ضعي في اعتبارك ألا تأخذين أي شيء غير ضروري حيث سيكون هناك مساحة صغيرة لتخزين أغراضك في خزانة غرفة المستشفى، وقد ينتهي بك الأمر إلى اكتظاظ الغرفة وهذا ليس أفضل شيء لك ولطفلك.
شارك المقالة:
140 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook