تجربة سفري في طرابزون مع: Dolly Bahaa

الكاتب: رامي -
تجربة سفري في طرابزون مع: Dolly Bahaa
"

تجربة سفري في طرابزون مع: Dolly Bahaa.السياحة في تركيا

يفضل الكثيرين الذهاب إلى طرابزون لما تمتلكه تلك المدينة من هدوء وطبيعة رائعة تتشكل في جبالها الخضراء المذهلة والشلالات الطبيعية وبجانبها المزارات التاريخية وأضف أيضا الأنشطة الترفيهية الأخرى بها حتى تحصل على رحلة مثالية وسنشاهد عن قرب تجربة لأحد رواد طرابزون وتفاصيل رحلته لهذه المدينة الساحرة.

تجربتي في طرابزون مع &ldquo dolly bahaa&rdquo

سأحكي لكم محاولة اختصار كلماتي عن رحلتي إلى طرابزون الجميلة التي طالما حلمت بالذهاب إليها وأخيرا اتخذت قراري وذهبت لها مع أصدقائي، وطرابزون من اكثر مدن تركيا شهرة ووجدت الكثيرين يتحدثون عن جمال قرى محافظة طرابزون على مجموعات السفر وخاصة اوزنجول وقد زرت كل قرى طرابزون ولكني سأخصص حديثي عن مدينة طرابزون وسأجعلكم ترون المدينة بعيني من خلال سرد كل التفاصيل الخاصة برحلتي المذهلة إلى هذه المدينة التي قضيت بها أجمل 10 أيام من 15 يوليو إلى 15 أغسطس.

كما قرأت عن طرابزون وجمالها من خلال تجارب وأراء من ذهبوا إليها وما تصفه المواقع عن سحرها وقد وجدتها أجمل في الحقيقة فلا تستوعب كلماتي وصف المدينة وما تمتله من سحر خاص فلقد بهرتني الجبال الخضراء والزرع في كل مكان والطقس هناك مختلف فمن الممكن ألا تظهر الشمس لشهر كامل.

أهل طرابزون لا يتحدثون الإنجليزية ولكنها لم تشكل عائق لي لأنني أتحدث التركية بشكل جيد وهذا ما سهل تواصلي معهم فهم لطفاء جدا وحينما كانوا يعلمون إننا من مصر واني أتحدث ثلاث لغات كانوا يعزموننا على شرب الشاي وكان الأمر يصل في بعض الأحيان للطعام فهم مبتسمون دائما ولكن الرجال هناك وجدتهم غلاظ بعض الشي وعصبيين جدا ولا يبتسمون إلا نادرا، وهم يعرفون معلومات كثيرة عن مصر خاصة الأحوال السياسية لأن قنواتهم التليفزيونية مهتمة بعرض أخبار مصر.

أما عن أجمل أمكان طرابزون كما رأيتها فيهي كالآتي:

Boztepe: هي قمة جبلية يمكن ان تصعدوا إليها من خلال اتوبيس خاص او على أرجلكم مثلما فعلنا وكان ذلك أفضل بكل تأكيد للتمتع بكل ما حولك من مناظر لا تراها في العادي، وأعلى قمة boztepe يوجد مقاهي ومطاعم وسط الغابات فتتناول طعامك او مشروبك في جو رائع، واثناء صعودنا للجبل أمطرت علينا بشدة فاختبئنا داخل احد المطاعم حتى انتهى المطر وكم كنا مستمتعين بالأجواء، وعندما ذهبنا للمشي في المكان مرة أخرى وجدنا قلعة البنات وهو مكان خطر فكونوا حذرين لأنه قد تسقطوا من أعلى ولكن هناك وجدنا عدد كبير من السائحين ولم يحدث مكروه لأحد الحمد لله.

forum- mall: لا أدري لماذا يطلقون على المول اسم فور ولكن لا يهم الاسم فلقد وجدت هناك كل ماركات اللبس والأحذية والمطاعم التي تعد أجمل الأكلات التركية الشهية وأيضا مطاعم المأكولات السريعة ومطاعم أكل مختلفة، ولكن المول ليس من ضمن أماكني المفضلة لأني لا احب أجواء المولات والمراكز التجارية على العموم.

Park: ستجدون هذا المكان بجانب المول مباشرة وهو مكان جميل للغاية واكثر ما لفت انتباهي وجود البط بكثرة ويمكنكم اللعب معه، بالإضافة للكلاب وفي تركيا عموما الكلاب نظيفة ويوجد بجانب أذنها شارة تدل على أن الكلاب نظيفة وآمنة وهم لطفاء للغاية ولعبنا معهم كثيرا فهم يشبهون الكلاب التي نقوم بتربيتها داخل البيوت.

Sahili: الساحل من اجمل أماكن طرابزون وتذهبون إليه من خلال صعود الجسر الموجود فيميدان البلدة وعندما تنزلون من الجسر ستجدون الساحل ويمكنكم ركوب مركب صغير أو سفينة كبيرة بعض الشيء وكنت أنا وأصدقائي قد ركبنا السفينة وكان يريد أن يأخذ منا 50 ليرة تكلفة الرحلة للفرد ولكن فاصلنا معه ووصلنا لـ25 ليرة.

بالساحل أيضا يمكنكم ركوب الدراجات ويوجد عدد كبير من الكافيهات على البحر مباشرة ويقومون بتشغيل الموسيقي والأغاني لجعل الأجواء أجمل ويوجد طاولات على البحر مباشرة حتى تاكلون المحار اللذيذ وساندويتشات السمك الشهية وتشربون الشاي التركي الرائع، كما يوجد في الساحل منطقة ملاهي للصغار وبها أنشطة وألعاب للكبار أيضا.

الشواطئ: طرابزون تتميز بوقوعها على البحر الأسود لذا فإن شوائها تتمتع بجو مميز وهي نظيفة جدا والبحر صافي ومياهه زرقاء ونقية وأجمل الشواطئ هناك فتحية ومارمريس وأنطاليا فهذه الشواطئ مساحتها كبيرة وواسعة ومدنها ساحلية وبها العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها لقضاء وقت أكثر متعة.

الفندق &ldquo ayyildez otel&rdquo : فندق جميل ونظيف تكلفة الليلة 80 ليرة ومكن يذهب هناك يقول للعم يعقوب انه يعرف دوللي &ldquo أنا&rdquo فكان يعاملني مثل والدي وأحببته جدا لأنه لطيف للغاية، وفي رحلتنا حاولت تجربة كل شيء جديد والتعرف لكل الأماكن بطرابزون حتى أحقق متعتي الكاملة بالرحلة والتعرف لأماكن جديدة وهي احد فوائد السفر بشكل عام ولقد وجدت في طرابزون جنتي المنشودة على الأرض أحببتها جدا ولو توانت لي الفرصة لزيارتها مرارا وتكرارا لن أتردد أبدا.

خلاصة حديثي هي أن طرابزون هي حقا من اجمل مناطق تركيا وتتمتع بسحر خاص يميزها عن أي مكان أخر ذهبت إليه وأحببت كل شيء بها ويوجد بها كل ما تود أن تجده بمكان قضاء عطلتك المثالية شواطئ رائعة وجبال خضراء وطبيعة خلابة مع أنشطة ترفيهية متعددة، أتمنى ان اكون وفقت في وصف طرابزون لكم وأخر كلامي أقول لكم، زوروا طرابزون يا اعزائي لن تندمون أبدا.

"
شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook