تاريخ نادي الدحيل القطري وانجازاته وبطولاته

الكاتب: المدير -
تاريخ نادي الدحيل القطري وانجازاته وبطولاته
"محتويات
تاريخ نادي الدحيل القطري
انجازات وبطولات نادي الدحيل القطري
قائمة لاعبي نادي الدحيل
الدوري القطري
تاريخ نادي الدحيل القطري

إن نادي الدحيل القطري هو النادي المعروف في قطر بنادي الذهب، وهو واحد من الأندية القطرية الأكثر في تحقيق الألقاب سواء في ذلك كانت البطولات محلية أو بطولات إقليمية، أو بطولات قارية، وهذا على مستوى الفترات الأخيرة، وعلى هذا يمكن التعرض باستفاضة لتاريخ نادي الدحيل القطري.

حيث تم تأسيس نادي الدحيل في سنة ألفين وتسعة، وكان النادي في هذا الوقت يحمل اسم نادي الشرطة، وفي فترة لاحقة تغير اسم النادي من نادي الشرطة إلى نادي لخويا، أما في عام ألفين وسبعة عشر فقد تم تغيير اسم النادي من نادي لخويا إلى نادي الدحيل.

ومقرالنادي هو الدوحة العاصمة الخاصة بدولة قطر، والفريق يقيم مبارياته، في ملعب يسمح باستضافة إثنا عشر ألف من المشجعين، وهو ملعب عبد الله بن خليفة.

وبالعودة لتاريخ النادي فإن أول ما فاز به من ألقاب على المستوى المحلي كان حصوله على دوري قطر في عام ألفين وعشرة، وعلى مستوى قارة أسيا، فقد ظهر رسميا في عام ألفين واثنا عشر في دوري أبطال آسيا وفاز في هذا الظهور في المباراة على النادي الأهلي السعودي.

وفي الوقت الذي كان لا يزال فيه النادي تحت اسم لخويا فقد فاز بكأس قطر في عام ألفين وثلاثة عشر، في مباراة جمعت بينه وبين نادي السد في مباراة نهائية فاز فيها نادي لخويا.

وقد حقق نادي الدحيل فوز في ثلاث بطولات هامة، وهي لقب الدوري، وكأس قطر وكأس الأمير لأعوام ألفين وسبعة عشر، وألفين وثمانية عشر، وكانت نفس الفترة توحي بقرب تحقيق البطولة الآسيوية للأندية لما قدمه من عدد من مرات الفوز القياسية.

حقق النادي في كأس الدرجة الثانية المركز الثاني، وفي دوري الدرجة الثانية حقق المركز الأول، وفي أول مواسمه في الدوري القطري للنجوم، حقق اللقب الأول له في تاريخه، واحتفظ النادي باللقب.

انجازات وبطولات نادي الدحيل القطري

ما سبق كان جزء من تاريخ نادي الدحيل القطري، والآن يتم استعراض بطولات نادي الدحيل فيما يلي:

دوري قطر سبعة مرات في أعوام ألفين وعشرة وألفين وإحدى عشر، وثلاثة عشر، وأربعة عشر، وخمسة عشر، وستة عشر، وسبعة عشر، وتسعة عشر.
فاز الدحيل بكأس أمير قطر ثلاثة مرات في أعوام ألفين وستة عشر، وألفين وثمانية عشر، وألفين تسعة عشر.
أما كأس قطر فقد فاز به نادي الدحيل مرتين في ألفين وخمسة عشر وألفين وثمانية عشر.
فاز الدحيل بكأس الشيخ جاسم مرتين في العام ألفين وخمسة عشر وألفين وستة عشر.
فاز الدحيل بكأس ولي العهد ثلاثة مرات في أعوام ألفين وثلاثة عشر، وخمسة عشر وثمانية عشر. [1]
قائمة لاعبي نادي الدحيل

أما عن قائمة نادي الدحيل فهي كالتالي:

صلاح زكريا وهو حارس المرمى الرئيسي ويبلغ عمر صلاح واحد وعشرون عام، وقد سبق له الاحتراف سابقاً في نادي بلجيكي يسمى يوبين.
محمد موسى وهو لاعب قطري دولي يبلغ من العمر أربعة وثلاثين عاما، وله من عدد المباريات التي قدمها كلاعب أساسي في الدوري القطري عشرة من المباريات.
علي مال الله وهو لاعب له من العمر واحدا وعشرين عاما وسبق له الاحتراف في دولة اسبانيا وقد سبق له اللعب في الوكرة.
خليفة أبو بكر ندياي وهو الحارس البديل والذي يبلغ من العمر واحد وثلاثين عام وهو ذو أصول سنغالية.
سلطان البريك واحد من المدافعين الاحتياطيين ويبلغ من العمر أربعة وعشرين عام وسبق له الاحتراف في دولة أسبانيا.
أحمد ياسر الذي يبلغ من العمر ست وعشرون سنة حيث كان يلعب في وقت سابق في صفوف نادي لخويا في سنة ألفين وسبعة عشر، قبل تغيير اسم النادي للدحيل بعد عملية دمجه مع نادي الجيش، وتمت إعارته إلى نادي ديبورتيفو ليونيسا فيسيل كوبي في وقت سابق.
بسام الراوي لاعب من أصل عراقي ويحمى الجنسية القطرية، ويبلغ من العمر ثلاثة وعشرون عام، تم إعارته لسيلتا فيجو النادي الإسباني، والبلجيكي يوبين، ويعد هذا اللاعب واحد من لاعبي المنتخب القطري.
اللاعب المهدي بن عطية، وهو لاعب تونسي دولي شهرته لا تحتاج للحديث فقد سبق له اللعب مع نادي بايرن ميونيخ الألماني، ونادي يوفنتوس الإيطالي، ثم انضم للدحيل مؤخراً.
كريم بوضياف اللاعب المولود في فرنسا عام ألف تسعمائة وتسعين، وحصل على جنسية دول. قطر، شارك مع المنتخب في إثنان وخمسون مباراة مع نادي الدحيل في ست وتسعين مباراة. 
اللاعب إسماعيل محمد وهو لاعب دولي قطري وهو البالغ من العمر واحد وثلاثون عام.
اللاعب إدميلسون جونيور وهو صاحب الجنسية البرازيلية، المولود في دولة بلجيكا، وهو واحد من أكثر اللاعبين المهمين في الفريق، وقد قدم أربعة عشر هدف، وشارك في إحدى عشر مباراة، حيث سجل بنفسه عشرة أهداف، وصنع الأربعة الباقيين.
لويز مارتن هو قائد للفريق، وهو من أصل برازيلي، ويحمل جنسية دولة قطر.
على عفيف هو الاخ الاكبر للاعب السد أكرم عفيف، وعمره ثلاثة وثلاثين عام ولعب في صفوف المنتخب 
اللاعب عبد الأحرق وهو بالغ من العمر أربعة وعشرون عام وهو لاعب وسط وسبق له اللعب في نادي ريال مدريد الإسباني.
اللاعب المعز علي، وهو من أصل سوداني، ويحمل جنسية قطر، شارك في إثنان وثمانون مرة مع فريقه، وثلاثة وعشرون هدف.
اللاعب علي كريمي وهو لاعب إيراني وهو واحد من أحدث ما تم من الصفقات وهو يبلغ من العمر سبع وعشرين.
اللاعب محمد مونتاري جنسيته غانية، وعمره ثمانية وعشرون سنة وحاز الجنسية القطرية وشارك في ثماني مباريات دولية.
دودو اللاعب البرازيلي هو اللاعب الأغلى بين زملائه في نادي الدحيل.
اللاعب مايكل أولونغا وهو لاعب مهاجم عمره ست وعشرون عام، له الكثير من الإنجازات في كينيا وبعدها انتقل لنادي الدحيل.
اللاعب عاصم ماديبو وهو لاعب من أصل سوداني، عمره أربعة وعشرون وسبق له الاحتراف في بلجيكا.
الدوري القطري

الدوري القطري واحد من الدوريات العربية الأسيوية، ويطلق عليه اسم دوري نجوم قطر ويطلق عليه بحسب الراعي له اسم دوري نجوم كيو إن بي يعد هذا الدوري هو أعلى دوري من الدوريات التابعة لدوريات المحترفين في كرة القدم داخل دولة قطر ويأتي بعده في المرتبة التالية الدوري القطري للدرجة الثانية.

وأول مواسم الدوري الذي تم لعبه كان في عام ألف تسعمائة وثلاثة وستون، أما أول موسم حقيقي رسمي فقد أقيم في عام ألف وتسعمائة واثنان وسبعون، ، والنادي الذي فاز بآخر نسخة له هو نادي السد وهو أيضاً أكبر النوادي في تحقيق البطولات، والألقاب حيث فاز بأربعة عشر لقب.

الدوري القطري يضم أربعة من الجوائز بشكل محلي، وهذه الجوائز هي كأس أمير قطر، وكأس قطر، وكأس السوبر، وكأس النجوم القطري، حيث يتنافس في كل بطولة فرق دولة قطر بنهائي لكل كأس حسب طريقة الفوز المقررة منها ما يكون بين فائز الدولي وفائز الكأس مثلاً، وهكذا بحسب كل بطولة. [2]

المراجع"
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook