بيانات شهادة تطعيم كورونا السعودية

الكاتب: رامي -
بيانات شهادة تطعيم كورونا السعودية
بيانات شهادة تطعيم كورونا السعودية. بعد اجتياح فيروس كورونا للعالم في العام المنصرم وهذا العام خاضت الدول الصراع الأصعب منذ عقود. حيث أغلقت المدارس والجامعات ودور العبادة منعًا لتفشي الوباء. وتوقفت عجلت الاقتصاد بشكل شبه كامل، وبعد اكتشاف لقاح للوباء بدأت الدول بالسعي للحصول على اللقاح لتطعيم مواطنيها. وفي هذا السياق وفرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية خدمة إصدار شهادة تطعيم كورونا في السعودية للأشخاص الذين تلقوا جرعات اللقاح باستخدام تطبيق “صحتي” وذلك عبر طباعة الشهادة. وسنتحدث في هذا المقال عن بيانات شهادة تطعيم كورونا في السعودية كما سنذكر اللقاحات المتوفرة في المملكة.

إصدار شهادة تطعيم  كورونا

يمكن إصدار شهادة تطعيم لكل شخص تلقى جرعتي اللقاح ضد كورونا باستخدام تطبيق “صحتي“. كما يمكن من خلال التطبيق  تحديد كل مراكز لقاحات كورونا القريبة للشخص. كذلك تحديد موعد الجرعتين وتقديم العديد من الخدمات الطبية. وكانت وزارة الصحة في المملكة أعلنت أن حملات اللقاح ضد فيروس كورونا شملت تقريبا 70% من السكان البالغين في البلاد. حيث بلغ عدد الجرعات المقدمة أكثر من 16.8 مليون جرعة موزعة على عدة مراكزللقاحات في المملكة. فيما صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أن لقاحات فيروس كورونا كلها آمنة ولاداعي للقلق منها في ظل إطلاق الشائعات حولها وأضاف العبد العالي أن اللقاح يساعد في الوصول إلى المناعة المحتمعية ويحمي من الوفاة بنسبة 100% وسط انتشار الفيروس الخطير.

الفئات الأكثر أهمية لتلقي لقاح كورونا

تعد المملكة من أوائل الدول التي حصلت على لقاح كورونا، ومنحته بشكل مجاني لكافة المواطنين والمقيمين على أراضيها. وكانت الأولوية للقاح على الشكل التالي:

من تجاوز عمره الـ 65 عام من المواطنين أو المقيمين.
مريض يعاني من أمراض المناعة الذاتية كالأشخاص الخاضعين لعملية زرع أعضاء.
من بلغت كتلة الجسم لديه +40% أي يعاني من البدانة.
الأفراد الذين يستخدمون الأدوية المثبطة للمناعة.
من لديه مرضان مزمنان أو أكثر كالسكري والربو وضغط الدم وأمراض القلب.
الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة كالأطباء والممرضين والعاملين في المشافي.
شارك المقالة:
136 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook