بم تشتهر دولة البرتغال ؟

الكاتب: رامي -
بم تشتهر دولة البرتغال ؟
تُعرف دولة البرتغال رسيما  باسم الجمهورية البرتغالية، وتوجد في الناحية الجنوبية الغربية من قارة أوروبا، وبالتحديد فهي تقع في شبه الجزيرة الإيبيرية، حيث أن المحيط الأطلنطي يحدها من الناحية الغربية والناحية الجهة الجنوبية، أما دولة إسبانيا فهي تحدها من الناحية الشمالية والناحية الغربية.

المحتوياتإخفاء
1)اقتصاد دولة البرتغال
2)المعالم السياحية في دولة البرتغال
2.1)جزر الأزور
2.2)لشبونة
2.3)كاسكايس
2.4)ماديرا
2.5)جبال سينترا
2.6)بورتو
2.7)أوبيدوس
2.8)مدينة أفيرو
2.9)بلدة إيفورا الصغيرة

وتعتبر مدينة لشبونة عاصمة دولة البرتغال،ويحكمها كما نظام جمهوري برلماني، كما أن البرلمان البرتغالي هو المخول بالسلطات التشريعية، بينما يتولى مجلس الشيوخ البرتغالي المجلس الأعلى، بينما يسيطر مجلس النواب على المجلس الأدنى.

وتبلغ المساحة الإجمالية لأراضي دولة البرتغال أكثر من 92 ألف كيلو متر مربع²، ويعتبر اليورو هو العملة الرسمية للبرتغال، وتعتبر مدن بورتو، وسيتو، وفونشال، وأمادورا، وبراغا، وأكوالفا كاسيم، وألمادا،وسيتوبال، وفيلا نوفا دي غايا، وكويمبرا، من أشهر المدن البرتغالية.

اقتصاد دولة البرتغال

تتميز دولة البرتغال باقتصادها القوي، حيث تحل في المركز التاسع عشر على مستوى العالم، حيث يعتمد اقتصادها على الاستثمارات الخاصة والصادرات، بالإضافةً إلى بعض المنتجات التقليدية مثل، الأحذية والملابس والمشروبات والصناعات الخشبية والأسماك والمنسوجات وتعد دولة البرتغال من أهم الدول التي تصدر الأسماك على مستوى العالم، كما أنها تمتاز وتشتهر بتطور قطاعها السياحي.

المعالم السياحية في دولة البرتغال
جزر الأزور

توجد جزر الأزور في المحيط الأطلسي، و تعتبر جزيرة ساو ميغيل من أكبر الجزر فيها، وهي عبارة عن 9 جزر بركانية بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المدن الساحلية وتمتاز الجزر بالينابيع الساخنة.

لشبونة

تعتبر مدينة لشبونة عاصمة البرتغال، وتطلع لشبونة على طول ضفة نهر التاجة التي تقع قريبة من المحيط الأطلسي، وتشتمل هذه المدينة على عدد كبير من الأحياء الملونة والمحال التجارية والكاتدرائيات القوطية والمعالم التاريخية والجسور والأزقة.

كاسكايس

تعد كاسكايس من أهم القرى الساحلية في البرتغال، وتتميز بهدوئها وشواطئها الخلابة، التي تتميز بشمسها الدافئة ويخوتها الرائعة، كما تشتهر كاسكايس بمنتجع ساحلي رائع وحياه ليلية لا مثيل لها، كما أنها تمكن زوارها من ممارسة الرياضات المائية، ومجموعة كبيرة من الفنادق التي تجذب السياح بالآلاف سنويًا، كما تجذب الفنانين من خلال عرض فنونهم في متحف غويماريس كوندي الذي تحتوي عليه.

ماديرا

تتسم مدينة ماديرا بكثرة كنائسها وقلاعها ومنتجعاتها التاريخية ومطاعمها، كما أنها توفر للضيوف عددا كبيرا من الفنادق الضخمة بأسعار مناسبة للغاية.

جبال سينترا

توجد جبال سينترا في ساحل مدينة لشبونة، وتشتمل على العديد من القصور مثل قلعة نويشفانشتاين وقصر بينا.

بورتو

تمتد مدينة بورتو على طول مساحة التلال التي توجد في نهر دورو التي تقع في الناحية الشمالية من دولة البرتغال.

أوبيدوس

توجد مدينة أوبيدوس على قمة التل في غربي البرتغال، وبالتحديد في منطقة سنترو.

مدينة أفيرو

تتسم مدينة أفيرو بالنشاط والحركة، وتُسمى باسم بندقية البرتغال، لأنها تحتوي على عدد كبير من القنوات الجميلة.

بلدة إيفورا الصغيرة

يعود تاريخ بلدة إيفورا ما يزيد عن 2000 عام توجد في الناحية الجنوبية من دولة البرتغال وبالتحديد في سهول الينتيخو.
شارك المقالة:
131 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook