بم تشتهر دولة الأرجنتين ؟

الكاتب: رامي -
بم تشتهر دولة الأرجنتين ؟
"توجد  دولة الأرجنتين في جنوب قارة أمريكا الجنوبية، وتعرف رسميا باسم جمهورية الأرجنتين، حيث يحدها كل من من بوليفيا والباراغواي من الناحية الشمالية، ومن الناحية الجنوبية والغربية دولة تشيلي، ومن الناحية الشمالية الشرقية البرازيل والأوروغواي، وتعد ثامن أكبر دولة على مستوى العالم من ناحية المساحة، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 400 ألف كيلو متر مربع، حيث تنقسم إلى حوالي ثلاثة وعشرين 23مقاطعة.

المحتوياتإخفاء
1)بماذا تشتهر الأرجنتين
1.1)المحاصيل الزراعية
1.2)الشخصيات الأدبية
1.3)موسيقى التانجو
1.4)رياضة الباتو
1.5)المطبخ الأرجنتيني
1.6)السكان في الأرجنتين
1.7)الاقتصاد في الأرجنتين
1.8)المناخ في دولة الأرجنتين
1.9)مدينة قرطبة
1.10)مدينة بويرتو مادرين
1.11)مدينة أوشوايا

وتعتبر مدينة بيونس آيرس عاصمة دولة الأرجنتين وأكبر مدنها على الإطلاق، وهي واحدة من عواصم المسرح الكبرى في العالم، وتعد الأرجنتين عضو مؤسس في الأمم المتحدة، وعضو في عدد كبير من المنظمات الدولية الهامة مثل مجموعة البنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية ويحكمها نظام سياسي جمهوري فيدرالي دستوري وديمقراطي تمثيلي.

 بماذا تشتهر الأرجنتين

وتتميز دولة الأرجنتين بوجود جبل أكونكاغوا الذي يعد أعلى نقطة فيها، وأعلى نقطة في الكرة الأرضية الغربية والجنوبية.

المحاصيل الزراعية

تتميز دولة الأرجنتين بزراعة العنب والقطن وقصب السكر وبذر الكتان والصوف وفول الصويا والقمح والصوف وبذور دوار الشمس.

الشخصيات الأدبية

تشتهر دولة الأرجنتين بشخصياتها الأدبية العالمية، ولعل من أهمها وأشهرها على الإطلاق إرنستو ساباتو وبياتريس سارلو وخوان خيلمان.

موسيقى التانجو

تشتهر دولة الأرجنتين بموسيقى التانجو وهي تعتبر الرمز الثقافي الأهم في هذا البلد.

 رياضة الباتو

تعد رياضة الباتو هي الرياضة الرسمية في دولة الأرجنتين  بينما تعد كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية، ثم يأتي بعدها كرة السلة.

المطبخ الأرجنتيني

يشتهر المطبخ الأرجنتيني بأكلاته الشعبية المتعددة  حيث أن من أشهرها، الأمباناداس التي هي عبارة عن معجنات صغيرة محشوة.

كما يشتهر المطبخ الأرجنيتيني بوجبة اللوكرو؛ التي هي عبارة عن خليط من الذرة واللحوم  والبصل والفاصولياء ولحم الخنزير والقرع.

 السكان في الأرجنتين

يسكن الأرجنتين أكثر من 42 مليون نسمة من مختلف الثقافات والديانات والأعراق، يدين معظمهم بالمسيحية الكاثوليكية، كما يتحدث غالبية الأرجنتينيين اللغة الإسبانية التي تعد اللغة الرسمية في البلاد،وتستخدم في المصالح الحكومية ويتميز سكان الأرجنتين بمستواهم الثقافي الكبير.

 الاقتصاد في الأرجنتين

يعد اقتصاد دولة الأرجنتين من الاقتصاديات المتوسطة، لكنه مصنف كثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، حيث أنه يعتمد بشكل أساسي على التصدير والموارد الطبيعية، والسيارات وصناعة المعادن، والمواد الغذائية، وصناعة المواد الكيميائية، والشاحنات، وأنابيب النفط، والمعدات الكهربائية.

 المناخ في دولة الأرجنتين

تتميز دولة الأرجنتين بأن مناخها استوائي حار ورطب للغاية خاصة في المنطقة الشمالية، كما أنه معتدل رطب في النواحية الجنوبية منها.

المدن والأماكن السياحية في الأرجنتين

مدينة قرطبة

تعد مدينة قرطبة ثاني أكبر مدن دولة الأرجنتين، حيث تشتهر بجبالها الشاهقة  ووديانها الخلابة التي تحيط بها، كما تحتوي على الكثير من المباني الاستعمارية الإسبانية، وعدد كبير  من القصور التاريخية والكنائس.

 مدينة بويرتو مادرين

تشتهر مدينة بويرتو مادرين  كبوابة شبه جزيرة فالديس، حيث أنها تمتاز بمياهها الباردة وشواطئها الخلابة.

 مدينة أوشوايا

توجد مدينة أوشوايا بقناة بيغل، وتعد من أبرز الأماكن السياحية والشعبية في دولة الأرجنتين، حيث أنها تمتاز بمظاهر  الحياة البرية والرياضات الشتوية."
شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook