بعض النصائح لنجاح مشروعك الخاص

الكاتب: ولاء الحمود -
بعض النصائح لنجاح مشروعك الخاص

بعض النصائح لنجاح مشروعك الخاص.

 
النجاح ليس بالأمر السهل والوصول إليه دون بذل الجهد لا يمكن أن يحصل، فهناك بعض النصائح والإرشادات التي يمكن أن تُقدم إذا تمَ اتباعها يتحقق النجاح لمشروعك.
 
 
نصائح لنجاح المشروع:
 
لا تنحرج من السؤال:
مثال على ذلك؛ لقد ذهب على الفور شخص وصديقه لمركز تسوّق جديد ولم يَكُن فيه مكان شاغر، وقدّم صديقه على موقع أساسي داخل المركز، وبالصدفة تم تأجير هذا المكان الذي اختاره صديقه لشركة أخرى والتي لن تُنفّذ الاتفاق، في اللحظة الأخيرة لقد كان صاحب مركز التسوق لا يفضّل التأجير لرجل أعمال غير خيبر، لكنه في نفس الوقت يريد للمركز أن يكون كامل عندما يتم افتتاحه وتشغيله بعد أسابيع قليلة، فانتهز الفرصة وأجَّر له المكان.
 
 
ولقد اتضح أن الموقع ممتاز وازدهر فيه النشاط وبدأ الريع تقريبًا مئات الدولارات يوميًا كربح صافي، والتي استخدمها صديقي ليقوم بفتح مشروعات جديدة والحصول على حقّ الامتياز، أيضًا قام بشراء العقار وبعد سبع سنوات من الزمن أصبح مليونير وأحد أهم رجال الأعمال الشباب في الدولة، هناك العديد من الفرص المثيلة من حولك.
 
انتهز الفرص:
لقد طبّق (بيتر توماس) رجل الأعمال الكبير الذي عاش في مدينة فانكوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية، أسلوب سياسة التحرّك السريع في الوقت المناسب، ففي يوم من الأيام كان بيتر جالسًا على البحر في هاواي خلال إجازة في رأس السنة عندما قرأ خبر عن حق الاستفادة من عقار جديد في كاليفورنيا يُسمَّى (21 century)، فقام فورًا وخرج من الفندق وسافر قاصدًا كاليفورنيا ووصل إلى المكاتب في المبنى ليقوم بطلب حقوق الامتياز لكندا. وبعد المحادثة التي لا تحاج لوقت طويل قام بشراء حقوق الاستفادة من العقار ليبدأ بمهمة التسويق من كندا لقد كان هذا نجاحًا سريع وبأقل جهد.
 
 
وكان هذا السبب من وراء نجاح (بيتر توماس) والذي جعله يملك الملايين، أكثر كل ما يجب عليك عمله في أكثر الأحيان للحصول على حق الامتياز للبيع وأنه قام بانتهاز هذه الفرصة، فحق الامتياز لمنتج معين في بلدك هو أن تطلب هذا الحق ولكن هناك تحفظًا واحد، يجب التحقق منه قبل تقديم أي منتج أو خدمة جديدة إلى السوق المحلي أنه هل يمكن أن يتم بيع المنتج بشكل جيد في مكان آخر، حيث يحاول الكثير من المنتجين والموزعيين أن يقوموا بالترويج للمنتجات خارج حدود أسواقهم؛ لأن هذه المنتجات لن تلقى الرواج أوالإقبال في السوق الأصلي تحقق من نجاح المنتج في سوقه الأصلي، قبل استثمار وقتك ومالك محاولًا بيعه في منطقة أخرى.
 
ابحث عن الفرصة باستمرار:
كُن يقظا دائماً ومنتهز الفرص لإنشاء مشاريع جديدة واكتسب اتجاه نفسي حريص على جمع المال، وفكّر بكيفية الإيجاد الدائم للعملاء والحفاظ عليهم، وابحث عن المنتجات التي تلزم العملاء أو الأماكن التي يذهبون إليها والتي يمكن عرض المنتجات أو الخدمات الجديدة فيها.
 
ومثال على ذلك؛ لقد أصبح شخص من أصحاب الملايين من خلال اتباع استراتيجية بسيطة، عندما يعلن عن مركز تسوق في أي مكانًا في المدينة فإنه يذهب في الحال إلى أصحاب العقارات علي طول الشارع المقابل لمركز التسوق ويعرض عليهم شراء الأرض، وبمرور الوقت استطاع شراء وإنشاء مراكز تجارية بتكلفة قليلة استفادت من الكثافة الكبيرة في الازدحام الذي رافق افتتاح مركز التسوق. ولقد تكررت هذه الاستراتيجية مرات عديدة مضاعفًا قيمة كل قطعة أرض حتى أصبح من أصحاب الملاييين.
 
اعمل في المجال الذي تحبه وتقتنع به
القاعدة الأخيرة لنجاح أي نشاط أو عمل هي أنك ستكون ناجحًا فقط في تسويق وبيع شيء ما تؤمن بفائدته، بل وتستخدمه فعلاً، وقد تنصح أصدقائك المقربين باستخدامه، حيث أن الناس يرتكبون خطأ فادحًا عندما يحاولون بيع منتج أو خدمة هم أنفسهم لا يستخدمونه. وفي بعض الأحيان يحاولون بيع منتج لا يتحملونه هم أنفسهم ولا يجدونه جذاب وهم لا يوصون اصدقائهم أو أسرهم بشراء مثل هذا المنتج، لكنهم يعتقدون أن هناك أناساً آخرون سيشرونه بشكل أو بآخر.
 
 
ويبدو أن هناك علاقة مباشرة بين قوة الإيمان والرضا عن جودة وقيمة المنتج الذي تقدمه، وبين قدرتك على بيعه للآخرين، يجب أن تكون مهتم ومتحمس للمنتج، ويجب أن تؤمن بأن هذا المنتج يمكن أن يخدم حياة أو عمل لفرد آخر ويجب أن يكون متطلع وشغوف لتحدثهم عنه.
 
شارك المقالة:
230 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook