بحث عن قوقل

الكاتب: رامي -
بحث عن قوقل
محتويات المقال

بحث عن قوقل
تأسيس شركة جوجل
خدمات شركة جوجل

نقدم لك بحث عن قوقل Google محرك البحث الأكثر شهرة في العالم، يمثل محرك البحث جوجل الأداةالأساسية التي من خلالها يتمكن المستخدم الحصول على معلومات لاحصر لها في مختلف المجالات في ثواني معدودة، فهى أداة ساعدت الكثير من العلماء والباحثين في جمع المعلومات المطلوبة للأبحاث العلمية، إلى جانب الطلاب حيث قدمت لهم خدمة تعليمية لا تقدر بثمن.

يشير مصطلح جوجل رياضياً إلى رقم واحد الذي يتبعه مائة عدد من الصفر، وفي اللغة كفعل يعني البحث عن الإنترنت، وتمكنت جوجل في سنوات قليلة من الاستحواذ على الملايين من المستخدمين نتيجة للكثير من الخدمات والمميزات التي قدمتها لهم، ومن خلال موسوعة سنتعرف على تأسيس هذه الشركة وأبرزها خدماتها.

بحث عن قوقل
تأسيس شركة جوجل
يعود تاريخ تأسيس هذه الشركة إلى عام 1998م عل يد سيرجي برين عالم الحاسوب الأمريكي، ولاريبيج رجل الأعمال الأمريكي وأحد أهم الرواد في عالم الحاسوب والإنترنت، وتعد ولاية كاليفورنيا المقر الرئيسي لتلك الشركة.
قبل البدء في تأسيس تلك الشركة، تلقى كلاً من برين وبيج تمويل خارجي بلغ قيمته نحو مليون دولار، وقد حصلا عليه من بعض العائلة والأصدقاء والمستثمرين، وشرعا في تأسيس متجراً في منطقة مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا يحمل اسم جوجل، وفي العالم التالي تلقا الشريكان تمويلاً أخر قيمته 25 مليون دولار.
بحلول عام 2000، تمكنت شركة جوجل من التوسع في نشاطها في وقت كان فيه محرك البحث ياهو ينال شعبية كبيرة، واستمرت الشركة على هذا المنوال حتى عام 2004م حيث بدأت شعبية ياهو تتراجع، وبلغت عمليات البحث آنذاك في اليوم الواحد على جوجل أكثر من 200 مليون نتيجةبحث.
في عام 2007 أرادت شركة جوجل التطور في مجال الإعلانات بجانب محرك البحث، فقامت بشراء شركة دبل كليك DoubleClick للإعلانات بقيمة مالية بلغت 3 مليار دولار، وبعد مرور عامين قامت بشراء شركة أد موب AdMob المتخصصة في إعلانات هواتف المحمول بقيمة بلغت نحو 750مليون دولار، وبالتالي تمكنت من الجمع بين عمليات البحث والإعلانات.
من أجل التوسع والتطوير، تمكنت شركة جوجل من بناء ما يقرب من 11 مركز بيانات حول العالم، وفي نهاية عام 2011م بلغت عدد عمليات البحث نحو 3 مليار عملية بحث.
في عام 2012م تمكنت الشركة من شراء شركة موتورولا المتخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية،لتتنافس جوجل مع شركة أبل في سوق التكنولوجيا.
خدمات شركة جوجل

لم تكتفِ هذه الشركة العملاقة بدورها كمحرك بحث فحسب، فقد استطاعت أت تتطور تطوراً مذهلاً في السنوات الماضية وتقدم للمستخدمين الكثير من الخدمات والمنتجات المبهرة التي بلغ عددهم 50خدمة من أبرزهم ما يلي:

خدمة ترجمة النصوص Google Translate: وتتميز هذه الخدمة بإمكانية الترجمة لمختلف لغات العالم، إلى جانب أنه يتيح للمستخدم التعرف على كيفية نطق اللغة عبر المترجم الصوتي.
خدمة الأقمار الصناعية Google Earth: وهى من أبرز الخدمات المميزة لجوجل والتي تتيح للمستخدم رؤية أي مكان في العالم عبر الأقمار الصناعية.
خدمة كتب جوجل Google Books: وهى مكتبة تضم مجموعة من الكتب الإلكترونية.
مستندات جوجل Google Docs: وهى خدمة النصوص الكتابية وهى شبيهة ببرنامج الوورد Word،وتتيح لك مشاركتها مع المستخدمين الأخرين من خلال الاتصال بالإنترنت.
تطبيقات جوجل Google Play: وهى من بين أهم الخدمات التي تقدمها جوجل وتهم على وجه التحديد مستخدمي هواتف الأندرويد، فهي تضم عدد لا حصر له من التطبيقات في مختلف المجالات سواء الأفلام أو الموسيقى أو الكتب.
خدمة البريد الإلكتروني Gmail: وهى خدمة مجاني تمكنك من إنشاء حساب لك على جوجل لتتمكن من الاستفادة من الخدمات الأخرى مثل تطبيقاته أو تسجيل الدخول لمواقع مثل فيس بوك.
خدمة الملفات Google Drive: وهى خدمة مرتبطة بتخزين كافة الملفات والمستندات مع إمكانية تعديلها.
إعلانات جوجل Google AdWords: وهى من أهم الخدمات التي تقدمها للمسوقين على وجه التحديد، فمن خلالها يمكنك دفع مبلغ مالي معين من أجل ظهور إعلان صفحتك في الصفحة الأولى.
تقويم جوجل Google Calendar  : وهى خدمة خاصة بتنظيم الجداول الزمنية.
موقع يوتيوب YouTube: وهو الموقع الأول في العالم في مشاهدة مختلف مقاطع الفيديوهات.
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook