بحث حول الشعور بالشباب ليس وهما بل يعود لشباب القلب

الكاتب: رامي -
بحث حول الشعور بالشباب ليس وهما بل يعود لشباب القلب

بحث حول الشعور بالشباب ليس وهما بل يعود لشباب القلب

أوضحت المؤلفة الرئيسية جانجونج تشي. وهي أستاذ في قسم علم النفس وبرنامج علوم الدماغ بجامعة سيول الوطنية في كوريا الجنوبية : &ldquoوجدنا أن الأشخاص الذين يشعرون أنهم أصغر سنا لديهم خصائص هيكلية للدماغ الأصغر &ldquo.

وركزت تشى وزملاؤها على مجموعة من الكوريين المستفيدين من دراسة الشيخوخة. أجرى الباحثون في البداية دراسة استقصائية عن الصحة في عام 2014 ، تلتها دراسة استقصائية نفسية اجتماعية في عام 2015.

كما خضع جميع المشاركين &ndash الذين كانوا في سن الـ 71 في المتوسط ??- إلى تقييمات عصبية نفسية ، تبعتها عمليات مسح للدماغ. لم يعاني أي من المرضى المسجلين من أي اضطراب عصبي أو اعتلال في الصحة العقلية.

وكشفت فحوصات الدماغ أن كبار السن الذين أفادوا أنهم أصغر سنا من عمرهم الزمني لديهم مواد رمادية أكثر في أجزاء رئيسية من دماغهم عادة ما تتقلص مع مرور الزمن. وأشارت تشاي إلى أن تقلص المادة الرمادية أحد علامات تدهور صحة الدماغ.

وأضافت : &ldquoمن المرجح أن يسجل الأشخاص الذين يشعرون أنهم أصغر من عمرهم درجات أعلى في اختبار الذاكرة ، معتبرين أن صحتهم أفضل ، وكانوا أقل عرضة للإبلاغ عن أعراضالاكتئاب&ldquo. وقد تأكدت النتائج حتى بعد احتساب مجموعة كبيرة من العوامل ، بما في ذلك حالة الصحة العقلية للفرد ، والشعور بالرفاهية العامة ، و / أو تاريخ الاكتئاب.

لكن تشاي شددت على أن النتائج &ldquoغير كافية&rdquo لإثبات أن مجرد شعور الشباب يعني أن مخ الإنسان أصغر سنا بيولوجيا.

ومع ذلك ، قال كيث فارجو ، مدير البرامج العلمية والتواصل مع جمعية ألزهايمر ، إن &ldquoالنتائج تتسق مع مجموعة متنامية من الأبحاث التي تشير إلى أن الصحة العامة للدماغ تلعب دورًا رئيسيًا في شعورنا وعملنا ، بما في ذلك الشعور أننا أصغر أو أكبر من عمرنا الفعلي &ldquo.

وفقا لفارجو ، &ldquoيقال أن السن هو حالة ذهنية ، ولكن هذه الدراسة تشير إلى أن العمر هو في الواقع حالة من دماغ الإنسان&rdquo.

ولكن هل يؤدي الدماغ الأقل سنًا إلى الشعور بأن الشخص أصغر سنًا ؟ أو العكس ؟

واقترح مؤلفو الدراسة أن أخذ الوقت في استقصاء الأفراد عن إحساسهم بمدى شعورهم الفعلي قد يقدم في نهاية المطاف معلومات قيّمة عن التغيرات العصبية الملموسة التي قد يفشل فيها الاختبار القياسي

قالت تشاي : &ldquoنحن بحاجة إلى المزيد من المقاييس التفصيلية لأنماط الحياة الصحية ودراسة [طويلة الأجل] لتوضيح الاحتمالات المذكورة أعلاه&rdquo. بالإضافة إلى ذلك ، لم تثبت الدراسة السبب والنتيجة.

وأضاف فارجو أن صحة دماغ الشخص من المرجح أن تنعكس في كيفية شعور هذا الشخص بالشباب ، بالنظر إلى أن التراجع العقلي (&ldquoالمعرفي&rdquo) أو أمراض المخ تحمل &ldquoخسائر فادحة في صحتنا الجسدية والعقلية والعاطفية. إذا كنت تكافح مع الإدراك ، من الصعب أن تشعر الشباب &ldquo

وبغض النظر عن ذلك ، أشار إلى أن النتائج الأخيرة مهدت الطريق للبحث المستقبلي لاستكشاف كيفية ترابط خيارات نمط الحياة والمشاعر المرتبطة بالعمر وصحة الدماغ.

يقول فارجو إن السؤال الكبير هو : &ldquoهل الأشخاص الذين يشعرون أنهم أصغر سنا من المرجح أن يتبنوا تدخلات تعززصحة الدماغ؟ أم أن تبني هذه التدخلات يجعل الناس يشعرون أنهم أصغر سنا؟&rdquo

ونشرت النتائج في عدد يونيو على الإنترنت من مجلة فرونتيرز في شيخوخة علم الأعصاب.

شارك المقالة:
148 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook